Home»Enseignement»النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة تنظم يوما دراسيا لفائدة الصحفيين الشباب

النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة تنظم يوما دراسيا لفائدة الصحفيين الشباب

0
Shares
PinterestGoogle+

النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة تنظم
يوما دراسيا لفائدة الصحفيين الشباب

نظمت النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجرادة يوما دراسيا لفائدة الصحفيين الشباب  المنتمين إلى عدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم وذلك يوم 26 دجنب 2013 بمركب الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة الإقليم . وقد استفاد من التكوين خلال هذا اليوم خمسون تلميذة وتلميذا محصوبون بمؤطري أنديتهم من الأستاذات والأساتذة .
و قد كان موضوع الدورة التكوينية خاصا بـ  » مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة ، ومباراة الصورة الفوتوغرافية « ، أطره كل من السادة الأساتذة :
ذ . عبد المجيد الرحماني ، المنسق الجهوي لأنشطة البيئة والتنمية المستدامة بمداخلة تحت عنوان : دور وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في تفعيل الاستراتيجية الوطنية في مجال البيئة ،ومداخلة ثانية بعنوان : تجربة الاشتغال الميداني لتحقيق صحفي .
د . بنيونس بوشعيب ، رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بمداخلة تحت عنوان : مدخل الى التحقيق الصحفي .
ذ . خالد سلي ، رئيس مكتب الأنشطة بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوجدة أنجاد بمداخلة تحت عنوان : تقنيات التقاط الصورة الموضوعاتية .

و آلفت المداخلات  بين الإمتاع والإفادة من جهة وبين التنظير للعمل الصحفي والصورة الفوتوغرافية والفعل التطبيقي من جهة أخرى ،مما حقق نجاح  اللقاء الذي سيكون له تأثير ايجابي على تدبير التلاميذ لمشاركاتهم وفق الأسس الفنية والعلمية والجمالية التي تستهدف التغيير الإيجابي والفائدة الانسانية ، حيث تناولت عددا من القضايا على رأسها القضايا المفاهيمية ، وكذا البنيات الفكرية والفنية للتحقيق الصحفي وأنواعه ومجالاته ومصادر مواده وغاياته ومصداقيته ومنهجية صياغته إلى جانب لغة الصورة وتعبيراتها وأهدافها الموضوعاتية ، كل ذلك داخل نسق من التدبير التشاركي للتحقيق الصحفي واستحضار الاستراتيجية الوطنية ذات الصلة بالبيئة وموقع المغرب المتميز دوليا في مجال التحسيس والتربية على القيم البيئية .
وقد حضر اليوم الدراسي السيد النائب الإقليمي للوزارة مرفوقا بعدد من الأطرالإدارية للنيابة الإقليمية ، وألقى السيد النائب بالمناسبة كلمة تمحورت حول جمالية المزاوجة بين الأشياء في الإبداع الأدبي والعلمي والفني وأهمية الاعتداد بها عوضا عن ثنائية الموجودات التي لا تفضي إلى نتائج حقيقية.
كما عرف اليوم مناقشات طرح خلالها المشاركون من التلاميذ والأساتذة انشغالاتهم بصورة  أثرت المحتويات المقدمة  تقنيا و تربويا و علميا و قانونيا .

مكتب الانشطة ، نيابة جرادة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *