Home»Correspondants»نيابة جرادة تستعد للدخول المدرسي المقبل 2015/ 2016

نيابة جرادة تستعد للدخول المدرسي المقبل 2015/ 2016

0
Shares
PinterestGoogle+
 

استعدادا للدخول المدرسي المقبل 2015/2016، عقدت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بجرادة اجتماعا مع السيدات والسادة مديرات و مديري المؤسسات التعليمية بالإقليم يوم الأربعاء 15 يوليوز 2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا  .
ابتدأ اللقاء بكلمة السيد النائب الإقليمي التي عرض فيها أهم المؤشرات الإيجابية التي حققتها النيابة أهمها ارتفاع نسبة النجاح في الامتحانات الإشهادية للبكالوريا التي عرفت ارتفاعا ب  15 نقطة، و ذكر أهم الأوراش التي تم فتحها بالنيابة و تعكس مستوى الجودة بالنيابة الإقليمية أهمها المدارس الجماعاتية و المؤسسات المحدثة التي بلغ عددها هذه السنة أربع مؤسسات، و أشار إلى افتتاح البكالوريا الدولية خيار فرنسية في الموسم الدراسي المقبل .
بعد ذلك تدخل السيد رئيس وحدة التخطيط ليقدم أهم المؤشرات الخاصة بالنجاح في مستويات السادسة ابتدائي و الثالثة إعدادي، مشيرا إلى ما ترتب عنها من بنية تربوية بالإقليم، حيث أن جميع الجماعات بالإقليم ستعرف وضعا عاديا .
و تدخل السيد المكلف بتدبير مصلحة الموارد البشرية و الشؤون العامة بإعطاء نتائج الحركة الوطنية مبينا أن تدقيق الحاجيات كفيل بضمان دخول مدرسي ناجح، ثم أشار إلى المداومة أثناء العطلة الصيفية و أهميتها في استمرار المرفق العام في أداء مهامه .
و تدخل السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية ليعرض أهم المحطات في الموسم الدراسي المقبل كتواريخ الدخول و المراقبة المستمرة مركزا على أهم الإجراءات التدبيرية الخاصة بها، و ذكر بأهمية مشروع المؤسسة في الارتقاء بمستوى الجودة و ركز على أهمية التدابير ذات الأولوية التي سيتم تنزيلها ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2015/2016 خاصة التدبير الأول و أشار إلى أهمية المبادرة الملكية السامية مليون محفظة و دورها في تعميم التمدرس و الحد من الهدر المدرسي .
و في الأخير، فتح باب النقاش مع السيدات و السادة رئيسات و رؤساء المؤسسات التعليمية الذين عبروا عن اهتمامهم و حزمهم في ضمان دخول مدرسي ناجح.
حرر بجرادة يوم 16/07/2015
عن مكتب الاتصال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.