Home»National»نهضة بركان – اتحاد اتمارة :1 – 0. كرماني يقود النهضة إلى كسر حاجز الفوز.

نهضة بركان – اتحاد اتمارة :1 – 0. كرماني يقود النهضة إلى كسر حاجز الفوز.

0
Shares
PinterestGoogle+

في خضم تغيير وتحول تقني استقبل فريق النهضة البركانية برسم الجولة 25 من بطولة القسم الوطني الثاني، فريق اتحاد اتمارة الذي يعاني في أسفل الترتيب . الفريق البركاني عمد بإيعاز من النتائج المحصل عليها في مرحلة إياب البطولة إلى الانفصال عن المدرب هشام الدميعي و التعاقد مع الإطار عبد القادر يومير الذي لم يكن محظوظا في أول ظهور له رفقة فريقه ببني ملال حيث مني بالهزيمة السابعة خلال الدورة السابقة، لذلك سيبحث في لقاءه ضد اتحاد اتمارة عن انتصار يضع الفريق في السكة الصحيحة قصد انطلاقة جيدة توصله إلى القسم الوطني الأول. الطرف الثاني الفريق الرباطي الذي حل بدوره بمدينة بركان وكله رغبة في البحث عن النقاط الثلاث لسببين: الأول أن مدربه منير الجعواني كان قاب قوسين أو أدنى من الإشراف على الفريق البركاني لذلك سيظهر أنه كفئ بالمسؤولية . ثانيا للاطمئنان على الفريق قبل فوات الأوان فوز الفريق البركاني لم يكن سهلا أمام الفريق الرباطي الذي كان عنيدا واستحوذ على الكرة في فترات من المباراة ، لذلك كانت الحصة الضئيلة بهدف واحد . المباراة جرت في جو بارد ورياح قوية أعاقت كثيرة قذفات النهضة البركانية.
انطلاق المباراة كانت بصافرة الحكم داكي الرداد بمساعدة معاش و خوياعلي من عصبة عبدة دكالة الحكم الرابع كمال حجاجي من الناظور والمندوب جمال بلكاسمي من وجدة   ، الفريقان انتظرا حوالي 11 دقيقة لنسجل أول فرصة لصالح أصحاب الأرض بواسطة الكرماني من الجهة اليمنى في مرتين حيث مرر كرة لزميله اسعيدي الذي يسدد فوق المرمى . الزوار الذين تكتلوا وسط الميدان كانت لهم أول فرصة في الدقيقة 13 بواسطة المهاجم الماموني لكن الدفاع  كان في المكان المناسب. قذفة لرضا المختاري في الدقيقة 26 لم تكن بالقوة المطلوبة ولم تهدد الحارس الرباطي صهيب ، آيت عزة مهاجم الفريق الزائر حاول مباغتة الحارس المخضرم لبرازي في مناسبتين الدقيقتين 32 و 37 لكن تسديداته كان ينقصها التركيز ، لينتهي الشوط الأول كما انطلق بدون تسجيل أية اصابة أي نتيجة البياض.
مع انطلاق الجولة الثانية حاول المحليون استغلال اتجاه الرياح و تشجيعات الجمهور على قلته الذي تحرك في المدرجات والبحث عن هدف السبق حتى طلعت الدقيقة 57 وعلى اثر ضربة خطأ نفذها رضا المختاري و انبرى لها يوسف كرماني برأسية خدعت الحارس الرباطي واستقرت بالشباك مانحا فريقه هدف السبق، دقيقتين بعد ذلك محمد عزيز تمر تسديدته فوق المرمى. الفريق الزائر بدوره حاول الوصول إلى شباك الحارس لبرازي بواسطة قذفة للاعب نامو في الدقيقة 62 و برأسية لتادي في الدقيقة 63 لم تشكل أي خطر. أبرز فرصة للتسجيل لأصحاب الأرض كانت في الدقيقة 65 بعد قذفة كرماني لكن العارضة  نابت عن الحارس الرباطي صهيب. الدقائق الأخيرة عرفت محاولات للفريقين لكن سوء الأرضية لم تساعد الفريقين على تقديم طابق فني لينتهي اللقاء بفوز مهم للنهضة قبل مواجهتها الأسبوع المقبل المولودية  التي بدورها رجعت ب3 نقاط من الرباط .

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *