Home»National»النهضة البركانية-الوداد البيضاوي 0- 1 انتصار مستحق وبطريقة ذكية

النهضة البركانية-الوداد البيضاوي 0- 1 انتصار مستحق وبطريقة ذكية

0
Shares
PinterestGoogle+

النهضة البركانية-الوداد البيضاوي 0- 1

انتصار مستحق وبطريقة ذكية

حقق فريق الوداد البيضاوي انتصارا صعبا على مستضيفه النهضة البركانية بهدف يتيم في الدقيقة الرابعة بعدما استغل المهاجم الودادي ليس موتيس سوء تفاهم بين أنس عزيم و الحارس محمدينا ، وكان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين بالمركب الشرفي بوجدة وأمام جمهور فاق 15000 متفرج . أشبال المدرب عبد الرحيم طاليب حاولوا الوقوف ندا لند أمام الفريق الأحمر غير أن السرعة وعدم التركيز خان مهاجميه .

 شكلت المواجهة امتحانا صريحا للفريقين البركاني والبيضاوي قصد البصم على انطلاقة جيدة للموسم الرياضي، فريق الوداد الذي لازال في حوزته مباراة مؤجلة عن الدورة الخامسة وتنتظره غذا الثلاثاء مباراة حارقة عن نصف نهائي كأس العرش ضد الغريم الرجاء البيضاوي ويتوفر على 6 نقاط من فوزين وهزيمتين. النهضة البركانية عادت من فاس بنقطة ثمينة ليصل الرصيد الى 5 نقاط من فوز، تعادلين وهزيمتين.  كل هاته المعطيات وأخرى أضفت على المواجهة نكهة خاصة وحماسا كبيرا حيث دخل الفريقان مباشرة في أجواء اللقاء و بدون مقدمات بواسطة حملات متبادلة بين الطرفين بحثا عن هدف السبق.، وفي الدقيقة 4 سوء تفاهم بين المدافع البركاني أنس عزيم و الحارس محمدينا يستغله جيدا المهاجم الودادي ليس مويتس مانحا فريقه هدفا مبكرا. العناصر المحلية حاولت تجاوز الضغط ، و تواصل البحث عن هز الشباك من خلال الاعتماد على انسلالات كل من عبد المولى برابح و السحمودي و التمريرات العرضية التي غالبا ماكانت تنتهي بتدخلات الدفاع البيضاوي أو الحارس لمياغري ، ومن جهته حاول أشبال المدرب الزاكي امتصاص اندفاع المحليين بالقيام بحملات مضادة سريعة انطلاقا من جواد اسن في اتجاه فابريس، أونداما و ليس  موتيس. الفريق المحلي سيعرف أبرز فرصة للتهديف في الدقيقة 20 بمحاولة فردية لعبد المولى برابح من وسط الميدان ثم تسديدة على بعد 20 مترا تمر محاذية للعمود الأيسر للحارس الودادي ، اصدقاء الحارس لمياغري حاولوا اغلاق جميع المنافذ و الضغط على حامل الكرة انطلاقا من وسط الميدان حيث أربكت هذه الخطة لاعبي النهضة و خاصة مع تراجع مستوى المهاجم كوندي في هذه المقابلة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزوار بهدف لصفر .

خلال الجولة الثانية اتضح جليا أن العناصر المحلية عازمة على هز شباك لمياغري فضغطت بقوة على معترك الزوار من أجل تعديل الكفة ، لكن هاته الحملات الهجومية افتقدت للنجاعة المطلوبة حيث أتيحت فرصتين للاعب السحمودي ففي الأولى و برأسية رائعة كادت أن تخدع الحارس لمياغري الذي تدخل ببراعة لاخراج الكرة من الزاوية 90 و في الثانية حيث حاول استغلال كرة برأسية كذلك تمر فوق المرمى.

الفريق الزائر الذي لعب هذه المباراة باقتصاد كبير رد في الدقيقة 78 بضربة خطأ بواسطة بكاري كوني انتهت بتدخل رائع للحارس محمدينا . عبد الرحيم طاليب الذي قاد فريقه لأول مرة من دكة الاحتياط حاول تصحيح بعض الاختلالات التكتيكية باقحامه للبديلين يوسف كرماني و طالب معاذ مكان كل من السحمودي و حسن الصواري الا أن هذه التغييرات لم تضف شيئا الى المجموعة ،حكم  المقابلة بولحواجب كان أداؤه في المستوى المهمة المنوطة به يمنح ضربة خطأ على خط 18 مترا لصالح المحليين في الدقيقة الأخيرة من المقابلة برابح بقليل من الحظ تمر كرته محاذية الوداد ، لينتهي اللقاء بانتصار الفريق الزائر بهدف للاشيء.

رشيد الترميدي.

 

قالا بعد المباراة

بادو الزاكي مدرب الوداد

 فريق الوداد كانت بدايته متعثرة ومخيبة للأمال نظرا لسوء الاستعدادات بالاضافة الى بعض الأعطاب ،وحتى الانتدابات لم تكن مدروسة بحيث نجد خصاص في بعض الأمكنة وفائض في أمكنة أخرى ورغم ذلك تعاملنا في المباريات الماضية بطريقة ذكية وكنت أعلم أننا سنواجه فريق قوي تمكن من العودة من فاس بنقطة يضم أسماء وازنة ومدرب كفىء .حاولنا اغلاق جميع المنافذ على مهاجمي النهضة ولولا سوء الحظ و التسرع لسجلنا أهداف أخرى على العموم فريق النهضة البركانية لاخوف عليه لانه واجهنا بندية .

عبد الرحيم طاليب مدرب النهضة البركانية

أولا أهنئ فريق الوداد و الأخ الزاكي على هذا الانتصار .فريق الوداد اختار التنشيط الدفاعي لذلك ففريقي لقي صعوبات لاختراق دفاع متكون من8 أو9 لاعبين زيادة على الأرضية المبللة التي أثرت سلبا على الفريقين معا.وكان من الصعب بناء عمليات هجومية منظمة و الهدف المسجل ضدنا على اثر خطأ فردي .أنا مرتاح لأداء الاعبين في نفس الوقت لست مرتاحا على النتيجة .مثل هذه المقابلات تعتبرمعياروحقل للتكوين .هذه السنة الهدف محدد مع مكونات الفريق ألا وهو تكوين فريق تنافسي مع ضمان مكانه في البطولة.

 

كواليس مقابلة النهضة البركانية و الوداد البيضاوي

القمة التي جمعت بين النهضة البركانية والوداد البيضاوي يوم الخميس الماضي

بالمركب الشرفي بوجدة سبقها بوليميك البرمجة حيث حاول المكتب المسير للفريق البركاني برمجة اللقاء مساء الجمعة لضمان حضور جماهيري مميز. وسبق كذاك هذا اللقاء جدل قانونية الاتحاق الاطار عبد الرحيم طاليب من عدمه للفريق البركاني.

*  داخل مباراة نهضة بركان والوداد البيضاوي برز أكثر من نزال على رقعة الميدان كان أبرزه المواجهة التكتيكية بين الاطارين الوداديين عبد الرحيم طاليب وبادو الزاكي، ثم مواحهة الأخوين برابح فيما بينهماوكلاهما حملا رقم 10، ثم مواجهة أبناء مدينة بركان برابح والهلالي من الوداد لفريقهم السابق ونفس الشيء بالنسبة لفوزي لبرازي وأحمد الطالبي الذي سبق لهما حمل القميص الأحمر.

 

    *  جمهور غفير فاق 300 مشجع ساندوا الفريق الأحمر طيلة المقابلة .

 

*فصيل الترا أورونج بويزالذي يرافق الفريق البرتقالي أين ما حل وارتحل  حمل لافتة تستنكر برمجمة اللقاء يوم الخميس ويعاتب المسؤولين عن تأخر انطلاق الأشغال بالملعب البلدي ببركان – لاملعب في المدينة ولابرمجة زينة-

 

* فريق الوداد البيضاوي حل بمدينة وجدة يوم الأربعاء ليلا على متن الطائرة وغادرها الخميس ليلا كذلك.

 

*فريق المولودية الوجدية لكرة القدم وضع حافلته الخاصة رهن اشارة الوداد و لقي ترحابا من المتتبعين

                   الترميدي رشيد.

 

النهضة البركانية     0 – 1      الوداد البيضاوي.

 

الخميس 1 نونبر 2012

 

الملعب ، المركب الشرفي بوجدة .

 

الجمهور ، تجاوز 15 ألف.

 

الحكم ، رشيد بولحواجب.

 

الشوط الأول 0 – 1.

الانذارات ، الوالي العلمي ( د 33) – أنس عزيم ( د 35) نهضة بركان .

هشام العمراني ( د 42) – بكاري كوني ( د45)- فابريس أونداما ( د 35) الوداد البيضاوي.

 

تنقيط المباراة 5.5/10

         

 

 

نادر لمياغري 5.5

يونس منقاري 4.5

هشام العمراني 5

 مراد لمسن 4.5

سعيد فتاح 5

محمد برابح 5

 بكر الهلالي 5

جواد ايسن 4.5 ( لكحل ياسين د52)      

بكاري كوني 5.5 ( زكريا الهلالي د90)

فابريس أونداما 5.5 ( عمر نجدي د 80)

ليس مويتيس 6

 

 

أحمد محمدينا   4

محمد عزيز 4.5

عبد المولى برابح 5.5

عادل حسناوي 5

مهدي بلطام 5

أحمد السحمودي 4.5( طالب معاذ د 73)

أحمد الوالي العلمي 4.5

أنس عزيم 4.5

حسن الصواري 4 ( يوسف كرماني د 74)

مصطفى كوندي 4.5

أحمد أطلسي 4.5

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *