Home»National»المسار الطيب للاستاذ بومدين ملعب

المسار الطيب للاستاذ بومدين ملعب

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بالامس القريب,ودعنا اخا كريما بفعل انتقاله الى مدينة وجدة,انه الاطار المحنك السيد سعيد اليماني,هذا الاخ الذي تألم لفراقه ومغادرته لنيابة تاوريرت,كل انسان نبيل يعترف بمجهوداته خدمة للمنظومة التربوية.

 

وها نحن نلاقي نفس الالم,ونفس الشعورفي غضون الايام المقبلة حين سنودع هرما اخر من اهرام هذه النيابة المعطاء,لكن هذه المرة بفعل الاحالة على التقاعد وليس بفعل الانتقال.انه الرجل البشوش,الذي تعلو ثغره بسمة المحبة والوداد ,وتقديره الزائد للاخرين.انه الاستاذ الفاضل:ملعب بومدين.

 

لا اكون مبالغا اذا قلت ان هذا الشخص قل نظيره في التعامل,افنى زهرة شبابه ما شاء الله بين جدران الفصول الدراسية,ولا اكون مجاملا اذا قلت انني سمعت الثناء والتقدير,والاحترام الكثير ممن نهلوا من علمه,وتعلموا في ما مضى على يديه صغارا وهم الان رجالا يعترفون بنبلهم لهذا الشخص بما قدمت يداه.

واذا كان اعتراف تلاميذه بخيره وعطائه تجاههم,فاننا لا نكون جاحدين معاذ الله لعطائه ونبله تجاهنا داخل نيابة تاوريرت وبالضبط في مكتب الكتابة الخاصة.

 

لا يستقبل الاستاذ بومدين اي زائر مقطبا,او عابسا,او متجاهلا بل يلقى الكل باسمامتواضعا,كلماته لا تكاد تسمعها من فرط تواضعه,ملؤها الاحترام والتقدير,فنال حب كل من تعامل معه,مهما كانت مرتبته ومنزلته.

 

واذا كان الفراق لا بد منه,فاني اهنئ مسبقا هذا الاستاذ على شمائل الفضائل التي تحلى بها صغيرا وانهى بها مشواره باتجاه التقاعد,وترك محبة لا تبلى في نفوس اصدقائه في رحاب النيابة الاقليمية,بل على تراب الاقليم كاملا.ولا يسع من احب هذا الشخص الا ان يدعو له بالعمر المديد,والسعي السديد ورضى الخالق مادام قد نال رضى الخلائق.

ولا اكون مبالغا مرة اخرى اذا قلت ان اختيار الاستاذ مصطفى الصادقي ليحل محله,ويسير على دربه,اختيار صائب بامتياز,ولن يخونني حدسي ان قلت انه خير خلف لخير سلف,وسينسينا لا محالة قدر الامكان فراق اخينا ملعب الذي نتمنى له من الاعماق الخير واليمن والسعادة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

11 Comments

  1. عادل ملعب
    17/04/2011 at 17:44

    لا يسع إبناً باراً يقرأ هذه السطور في حق أبيه إلا أن يزداد فخراً على فخر، فشكراً لك سيدي الكريم على كلماتك في حق « السي ملعب » كما يحلو للكل مناداته.

    كل ما أود أن أزيد على ما قلته، هو أن تفانيه في عمله و حسن تدبيره لشؤون رعيته في القسم لم يلهيه يوماً عن حسن تدبير شؤون رعيته في البيت، فكان ولا زال نعم الأب و نعم الراعي.

    في الأخير أسأل العلي القدير أن يسبغ عليه و على والدتي موفور الصحة وأن يحفظهما بما حفظ به الذكر الحكيم.

  2. هدى ملعب
    19/04/2011 at 11:10

    Aucun mot ne saurait traduire la profondeur d’estime et de respect envers un père pareil, une grande personne qui est et qui restera pour tout le monde le symbole de l’honneteté, la justice et la bonté.
    Exerçant le meme métier que vous, je me servirai toujours de votre droiture et sagesse dans l’exercice de ma profession afin que votre nom résonne éternellement.
    Les mots de monsieur himri ont fait naitre en nous un honneur énorme; pour ce, nous le remercions infiniment.
    J’avoue que ce mot parait bien dérisoire pour traduire mon admiration envers un père merveilleux. QUE DIEU VOUS PROTEGE

  3. Anonyme
    19/04/2011 at 15:32

    لا احد ينكر ان السي ملعب كما نناديه او كما تناديه ابنتي با و كانه جدها ان الرجل بمعنى الكلمة التي قلما انتقدناها و هو الساعي الي الخير و الى حسن تدبير مهامه و قلما نجد رجالا بهذه الصفاة و لا يسعني ان اقول الي اب ملعب اننا سنفتقده كثيرا لان لمساته و ابتساماته لا تفرق مكتبه و لا زواره و اقول له هنيئا لك رغم اننا سنفتقدك اسي ملعب

  4. med
    19/04/2011 at 15:33

    لا احد ينكر ان السي ملعب كما نناديه او كما تناديه ابنتي با و كانه جدها ان الرجل بمعنى الكلمة التي قلما انتقدناها و هو الساعي الي الخير و الى حسن تدبير مهامه و قلما نجد رجالا بهذه الصفاة و لا يسعني ان اقول الي اب ملعب اننا سنفتقده كثيرا لان لمساته و ابتساماته لا تفرق مكتبه و لا زواره و اقول له هنيئا لك رغم اننا سنفتقدك اسي ملعب

  5. himri ali
    19/04/2011 at 21:45

    لست ادري كيف اعبر للابن البار عادل ملعب وللاخت هدى ملعب عما تجيش به نفسي من غبطة خاصة وانني كنت سباقا لذكر مسار الاخ والصديق والخل الحميم الاستاذ بومدين ,ومهما كانت تشكرات الابنين تجاهي فانني لا استحق هذا الشكر لانني اعتبر نفسي اخا لبومدين وهل قول كلمات طيبة في اخ تحتاج الى تشكرات وثناء؟
    لا ابالغ ان قلت انني بكيت وانا اكتب هذه الكلمات المتواضعة في حق الاستاذ ملعب.وكم كنت اتمنى الا اسمع كلمة تقاعد ولكن هذه سنة الحياة ومصير لا مفر منه.
    اضم دعائي الى دعائكما ان يطيل الله عمر اخينا وان يكرمه الله بحج مبرور ويحفظه لابنائه وبناته وذويه ولنا كلنا واهنئكما بصدق بهذا الاب الرحيم والاستاذ الكريم والصديق الحميم وتيقنا انكما تحبانه بفعل الابوة ولكننا نحبه والله يشهد بفعل خصاله ورقته وحنانه وصدقه وتواضعه وامانته

  6. محمد المقدم
    20/04/2011 at 12:21

    ان السيد بومدين المكلف بالكتابة الخاصة للسيد نائب نيابة تاوريرت,عملة نادرة بين رجال التعليم. رجل متخلق يحسن الاستماع ويحسن الاستقبال, رغم انه كان مكلفا بمهمة صعبة تتجلى في استقبال كل راغب في زيارة السيد النائب الاقليمي , فانه كان دوما منشرح القلب رزينا في التعامل . لا يحشر أنفه فيما لا يعنيه , بل لا يأبه بقضايا غير خاصة به. تنشرح عندما تراه, وتطمئن عندما يبتسم في وجهك دون كثرة السؤال أو النبش في الخصوصيات والمحال . كاتم للأسرار.
    انه رجل تعليم ذو همة وعلو نفس ورجاحة عقل . عمله مميز ومنظم, كلامه مقتضب ومفهم,لا يكثر الحديث ولا يبحث عن الخبايا. خصص كل وقته لخدمة التعليم حتى أنه أجل موعده مع طبيب مختص ليجد بعض الانعكاسات الصحية. أقول لك يا أخي بومدين شافاك الله وعافاك. وأقول لك والله انني أحبك في الله, وتمنيت لو كنت مثل خلقكا وتواضعا وتأدبا ولطفا . ارتح , فان ما قدمته يسجل لك بأحرف من ذهب وستبقى دائما في ذاكرتي , كأحسن رجل كلف بالكتابة الخاصة وأحسن رجل لباقة, وأحسن رجل لياقة, وأحسن رجل ابتسامة.

  7. اكرام ملعب
    21/04/2011 at 01:22

    أولا تحية وشكر خاص للسيد علي حيمري.
    و بعد
    أبي العزيز؛
    يعجز اللسان و تغيب العبارات عند قراءة هذه الشهادة المعبرة.كلي فخر بك يا أبي؛سمعت عنك مدى الحياة كل ما يسر الخاطر و ها أنا اليوم أنتهز الفرصة لأعبر عن مدى اعتزازي بك.
    أطال الله عمرك و أبقاك مفخرة لأسرتك الصغيرة و الكبيرة كذلك التي تضم كلا من تلامذتك و زملائك و المحيطين بك.
    لا يفوتني أن أتكلم بلسان إبني محمد الذي وجد فيك الأب و الصديق و القدوة

  8. ملعب بومديان
    21/04/2011 at 09:42

    بسم الله الرحمان الرحيم، لست ادري كيف أعبر عن شكري و امتناني لكل من تفضل بتقديم شهادات التقدير في حق انسن قضى ثلثي حياته (40 سنة ) خدمة للصالح العام و تربية لأجيال المستقبل. ولي الشرف العظيم أن أتقدم بدوري للجميع بالشكر الجزيل و أن يتم ما تبقى من حياتهم المهنية و الدنيوية على أحسن ما يرام في طاعة الله و رسوله و السلام

  9. MALEB IKRAM
    21/04/2011 at 12:12

    أولا تحية وشكر خاص للسيد علي حيمري،
    و بعد أبي العزيز،
    يعجز اللسان و تغيب العبارات عند قراءة هذه الشهادة و الكلمات المعبرة؛ كلي فخر بك يا أبي؛ سمعت عنك مدى الحياة كل ما يسر الخاطر وها أنا اليوم أنتهز الفرصة لأ عبر عن مدى اعتزازي بك.
    أطال الله عمرك و أبقاك مفخرة لأسرتك الصغيرة و الكبيرة كذلك والتي تضم كلا من تلامذتك و زملائك والمحيطين بك.
    لا يفوتني أن أتكلم بلسان إبني محمد الذي وجد فيك الأب و الصديق و القدوة الحسنة.

  10. كتابي محمد
    21/04/2011 at 20:53

    اغتنم هذه الفرصة النادرة التي اتاحها لنا الاستاذ علىي حيمري لاعبر عن امتناني وتقديري العميق للاستاذ الفاضل المحترم الاخ بومدين ملعب الانسان الخلوق الكتوم المتواضع والذي مهما قلت في حقه لن افي بالمراد نظرا لتعدد خصاله الحميدة ونكران الذات وخدمة الصالح العام فلا يبرح مكتبه طوال ساعات العمل يستقبل ويقدم الارشاد والنصح ويقضي حاجات الزوار وكذا حاجات اهل الدار بسعة صدر وترحاب قل نظيره انه بحق الموظف المخلص في عمله ولاغرو ان نيابة تاوريرت ستعرف وبدون شك فراغ في هذا المكتب في الايام القادمة اتمنى من الاعماق للاستاذ بومدين دوام الصحة والعافية وطول العمر ولك جزيل الشكر على ما قدمته للمنظومة التربوية ان التاريخ شاهد على اخلاصك في عملك فلك منا التحية والسلام والى اللقاء على صفحات التاريخ

  11. عبد الحفيظ. الشباني. الادريسي
    24/05/2011 at 13:11

    اشهد ان الاستاذ ملعب. يستحق اكثر مما. قيل. عنه والله. ولي. التوفيق

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.