Home»National»جمعية المخيمات الصيفية المدرسية تحل بمدينة وجدة

جمعية المخيمات الصيفية المدرسية تحل بمدينة وجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

 

جمعية المخيمات الصيفية المدرسية تحل بمدينة وجدة .


نظمت جمعية المخيمات الصيفية المدرسية « مخيما ربيعيا « هذه السنة من الفترة الممتدة من 5 أبريل إلى يوم الاثنين 11أبريل 2011 لفائدة تلامذة العالم القروي بالجهة الشرقية. وقد اتخذت كشعار لها  » المخيمات الربيعية المدرسية في مواكبة مع جيل مدرسة النجاح « .

 

الاستفادة من هذا المخيم بالمجان ، مقر الإقامة كان بداخلية ثانوية الجاحظ ، استفاد المشاركون من خدمات جيدة من حيث الإطعام و الإيواء و توفير جميع المستلزمات ، كما تميز هدا المخيم ببرنامج ثري : زار التلامذة مجموعة من المراكز الصناعية والحكومية و التعليمية و غيرها و استفادوا أيضا من أنشطة فنية، ثقافية، علمية، رياضية وترفيهية، بالإضافة إلى الزيارات الدراسية الحرة.

البرنامج كان متكاملا و متنوعا و لا يمكن إلا نثمن مثل هذه الأنشطة التربوية و الترفيهية.


التي ستترك آثارا جد إيجابية على طفل العالم القروي الذي عانى الكثير من الحرمان و عاش عزلة قاسية في ظروف مأساوية في  الكثير من الاحيان . و صدق الشاعر إذ يقول:

سافر تجد عوضا عمن تفارقه
وانصب فإن لذيذ العيش في النصب
إني رأيت وقوف الماء يفسده
إن ساح طاب وإن لم يجر لم يطب
والأسد لولا فراق الغاب ما افترست
والسهم لولا فراق القوس لم يصب
والشمس لو وقفت في الفلك دائمة
لملها الناس من عرب ومن عجم

تحية تربوية لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إدخال البهجة و السرور على فلذات أكبادنا،

والسلام عليكم الحسن وهبي

 

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. عكاشة أبو حفصة
    13/04/2011 at 23:02

    ذكرتني هذه الايام بأيامنا الماضية التي كنا نذهب فيها ونحن تلاميذ صغارا الى مخيم تافوغالت أيام حلوة لم تنمحي لنا من الذاكرة لحد الساعة , كما لا يمكن لهذه الايام أن تنمحي من ذاكرة أطفالنا, أطفال العالم القروي.اتمنى ان توجه الأنظار من جديد الى هذا المخيم أي مخيم تافوغالت وأن يبنى على أنقاضه مخيم جديد عصري تتوفر فيه جميع شروط التربية والتخيم سيقصده لا محالة تلاميذ المملكة الشريفة من طنجة الى الكويرة.
    اتمنى أن تتكرر هذه الأيام سواء بمدينتنا أو بمدن أخرى حتى نكسر روتين الدراسة لدى الأطفال والسلام على كل من يعمل على اسعاد الأطفال.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *