Home»Enseignement»رحم الله فقيد موقع وجدة سيتي

رحم الله فقيد موقع وجدة سيتي

0
Shares
PinterestGoogle+

كلما ولجت موقع وجدة سيتي من اجل الكتابة او الاطلاع على ما كتب من طرف قرائها الكرام,كلما خطرت ذكرى المشمول برحمة الخالق المرحوم محمد لمقدم,هذه الذكرى التي تفرض  نفسها على كل من يحب هذا الرجل,ويحب بطبيعة الحال موقع وجدة سيتي الرائد,لانه كان احد اعمدتها,وجاد قلمه سيالا بمواضيع تهم جميع المجالات,خاصة ما يتعلق باختصاص المرحوم.

ولا اكون مبالغا ان قلت ان المرحوم هو الوحيد الذي خلت مقالاته من الشنان,وخلت من التجريح واللغط,بل كان سباقا رحمه الله الى اصلاح ذات البين,فاعطى درسا لا مثيل له في التسامح,وتذليل كل المعيقات التي تخلق التنافر.

انها ذكرى خطرت,دفعتني للكتابة ليس من اجل ذكر خصال المرحوم,لان هذه الخصال لا تخفى على احد من معارفه واصدقائه,فرضها اسلوبه في الحياة وعلاقاته الانسانية المثلى,انما اردت ان اترحم عليه في ختام هذا الشهر المبارك,الذي حال قضاء الله وقدره بين ادراك المرحوم لصيامه.

رحم الله محمد لمقدم,واسكنه فسيح جنانه مع الصديقين والشهداء,وجازاه الله خيرا عن حسن الاعمال التي دأب عليها وهو يزاول مهنته بكل اخلاص وتفان,والهم ذويه الصبر الجميل في مطلع هذا العيد.قائلا لهم ان هذا الامر لابد لكل امرئ من ملاقاته,وليس وحدهم من افتقدوا رجلا المكارم وحلية الفضل,بل افتقده الالاف من زملائه وصحابه واخوته في الله.فالدهر كما قالت الخنساء ضرار.

تبكي خناس على صخر وحق لها+اذرابها الدهر ان الدهر ضرار

فان بكت هي اخاها للامر نفسه فاننا نبكي محمدا على لوعة الفراق وفي نفس الوقت ندعو له بالرحمة والمغفرة وقد لبى نداء ربه وهو يقوم بمسؤوليته وواجبه الوطني,وطوبى له فكل الالسنة تتكلم عن خصاله وتسامحه وما قال فيه لسان كلمة سوء,وهذا الامر لن يناله الا رجل احبه الله واكرمه.

ختاما رحم الله الفقيد,والله اشهد ما اريد بهذا المقال الا ترحما على قلم افتقده الموقع,وصورة الفنا رؤيتها في كل حين على صفحاته.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

3 Comments

  1. ناجم
    30/07/2014 at 13:13

    الاسلام عليكم
    جازاكم الله خير الجزاء أخي علي على تذكيرك لنا بها الرجل الكريم الذي افتقناه جميعا فلم نكن نشبع من كتاباته المتنوعة القيمة التي كنا نتغدى بها أشهى غذاء. فرحم اله الفقيد الأستاذ محمد لمقدم و أسكنه الفردوس الأعلى بجوار سيد الأولين و الآخرين، و الحقنا بهم يا رب العالمين.

  2. كتابي محمد تازة
    31/07/2014 at 12:18

    الاخ العزيز الاستاذ علي حيمري جزاك الله خيرا وتقبل منك بمناسبة العيد السعيد لما تذكرت اخينا وفقيدنا العزيز الاستاذ سي محمد المقدم اكرم الله مثواه والهم ذويه جميل الصبر والسلوان لك مني التحية والف سلام

  3. أبناء الفقيد محمد المقدم رحمه الله
    01/08/2014 at 22:24

    شكر الله لكم اهتمامكم وتذكيركم وترحمكم على أبيناوجعل الله ذلك في ميزان حسناتكم والله يشهد على وقع ذلك في قلوبنامن مواساة واطمئنان وبهذه المناسبة نشكر كل من كتب كلمة طيبة في حق أبيناأو نطقها أو أقرها في قلبه ونغتذر عن غياب تعاليقنا في الأيام الأولى لما تعذر قلمنا عن الرد من وقع المفاجاة إلا أننا قرأنا كل ما كتب عن والدنا وسرررنا كثيرا بذلك ونرجو من الله تبارك وتعالى الرحيم القدير أن يبلغه ثواب كل دعاء وكل كلمة خير من صديق محب ونشهد بهذه المناسبة أنه كان يقدركم جميعا ويحبكم ونشهد أنه لم يذكر يوما شخصا إلا ليشكره ولتعلمواأننا نعرفكم جميعا كما يعرفكم ونقدركم ونحترمكم فهنيئا لكم بصداقته وهنيئا لنا بأبوته ولاتنسوه بصالح دعائكم

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *