Home»Correspondants»تقرير حول اليوم الدراسي « نجاح الإصلاح الجامعي رهين بقانون أساسي يضمن الحقوق والكرامة للموظفين بالتعليم العالي » 25 مايو 2012

تقرير حول اليوم الدراسي « نجاح الإصلاح الجامعي رهين بقانون أساسي يضمن الحقوق والكرامة للموظفين بالتعليم العالي » 25 مايو 2012

0
Shares
PinterestGoogle+
 

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية
المكتب الجامعي الجهوي
وجدة

تقرير حول اليوم الدراسي
« نجاح الإصلاح الجامعي رهين  بقانون أساسي يضمن الحقوق والكرامة للموظفين بالتعليم العالي »
25 مايو 2012
نظمت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية بوجدة، يوما دراسيا في موضوع : « نجاح الإصلاحي الجامعي رهين بقانون أساسي يضمن الحقوق والكرامة للموظفين بالتعليم العالي ». وذلك  يوم الجمعة 25 مايو 2012 بقاعة الندوات بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بجامعة محمد الأول بوجدة،  بحضور الكاتب الوطني السيد عبد الإله السيبة والسيد عبد السلام اللبار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والسيد يوسف المشكوري الحياني و السيد يحي قرني ومتدخلون آخرون ساهموا في اغناء هذا اليوم.
رحب الكاتب الجهوي رشيد بايباي بالحضور وشكر جميع المدعمين الذين ساهموا في إنجاح اليوم الدراسي، كما أعرب عن القلق الشديد لموظفي قطاع التعليم العالي من القانون 01-00 الذي حول الموارد البشرية من موظفين إلى مستخدمين وأكد على ضرورة تصحيح الاختلال الذي جاء به هذا القانون .

أما كلمة رئيس الجامعة والتي تلاها نيابة عنه الكاتب العام لرئاسة الجامعة، فقد تضمنت المحطات الرئيسية التي عرفها الإصلاح الجامعي، هذا الأخير الذي لا يمكن أن يرقى للمستوى المطلوب دون العناية بشريحة موظفي التعليم العالي باعتبارهم ركن أساسي في مسلسل الإصلاح الجامعي .
وتناول الكلمة السيد عبد السلام اللبار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ومستشار برلماني حيث عبر عن اعتزازه بوجوده بوجدة ومشاركته في هذا اليوم الدراسي للخروج بتوصيات تساهم في الحفاظ على كرامة موظفي التعليم العالي والإسراع بإخراج نظام أساسي، يضمن الحقوق والكرامة لهذه الفئة.
بعد ذلك، تناول  الكلمة السيد يوسف المشكوري الحياني ، ليتطرق إلى موضوع مداخلته « حقوق الموظف بين مواقف القانون 01.00 المتعلق بالتعليم العالي والمسطرة التأديبية ». بعده جاء تدخل السيد عبد الإله سيبة ليذكر « بالأوراش التي عرفها الإصلاح الجامعي منذ صدور قانون 01.00 المتعلق بالتعليم العالي ». ثم بعد ذلك تحدث السيد مصطفى جلال عن مشكل العرضيين بكلية المتعددة التخصصات بالناظور بعدها فتح باب المناقشة وتمت المصادقة على أهم النقط المتفق عليها ورفعها كتوصيات للوزارة المعنية   للأخذ بها في مشروع القانون الأساسي المرتقب الخاص بموظفي التعليم العالي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.