Home»Correspondants»رحم الله سي محمد لمقدم

رحم الله سي محمد لمقدم

0
Shares
PinterestGoogle+
 

لقد أخذت عهدا على نفسي,أنه كلما حان موعد امحانات الباكالوريا,والتي تزامنت هذه السنين مع شهر الصيام والمغفرة,وقد لا يبقى هذا التزامن في السنين القادمة.أخذت عهدا ان اذكر الاصحاب والرفاق بشهيد هذه الامتحانات,الذي وافته المنية وهو  يؤدي واجبه الوطني خلالها,صائما محتسبا,انه فقيد التربية والتكوين محمد لمقدم رحمه الله.

اذكر كل من أحب هذا الرجل حيا وميتا,عساه يرفع يديه في هذا الشهر المبارك ليترحم على هذا الرجل الذي تلزمنا اخلاقه الرفيعة,ومعاشرته الحسنة,ان ندعو له بالرخمة والمغفرة.

لقد تحلى المرحوم باخلاق رفيعة,ومنها اخلاق الوفاء بالعهد,فكان يلتزم بكل كلمة ينطقها,ويحترم نفسه قبل احترام الاخرين,صدوق اللسان,كريم الافعال,مؤديا للامانة على الوجه الاصح,بقوم بواجبه كما يفرضه عليه القانون,ولم اعرف عنه شخصيا شيئا من التزلف ولا التملق,بل كان صريحا امينا صادقا.

كما عرفت المرحوم قيد حياته,باسم الثغر,منشرح السريرة,لا يحقد على احد ولو مسه منه ظلم,ومن خصاله التي لا تنسى,انه كان يحب رجل التعليم حتى النخاع مهما كانت درجته ومركزه,ولا زلت اذكر كيف ثارت ثائرته حين عومل رجل تعليم متقاعد بسلوك لم يعجب المرحوم حسب ما ورد في مقالته على موقع وجدة سيتي,فاستنكر واستهجن السلوك رحمه الله,وهذا ان دل على شيئ فانما يدل على حبه لمهنة استشهد في سبيلها.

كما انه لا يمكن ان ننسى ان المرحوم كان قلما,من اقلام الموقع,فكتب مقالات متشعبة,وخاصة في المجال الذي كان يزاوله اثناء عمله,كما كان خيطا ابيض في الخلافات التي كانت تقع بين رجال التعليم خاصة,وكان من المستنكرين لكل من تجبر بدون وجه حق ضد مرؤوسيه.

رحم الله الفقيد,وانزل عليه شابيب الرحمة والمغفرة,واسكنه الجنة مع الابرار والشهداء,انه نعم المولى ونعم النصير.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

7 Comments

  1. احمد عيساوي مسير وجدة
    05/06/2016 at 10:30

    اللهم ارحمه و اشمله برحمتك و عفوك يار ارحم الراحمين

  2. رمضان مصباح
    05/06/2016 at 11:29

    رحمه الله وأسكنه فسيح الجنان ؛فعلا هناك من لا يمكن للذاكرة أن تنساه
    وتحيتي للكاتب المحترم الوفي

  3. Anonyme
    05/06/2016 at 12:02

    رحم الله السي محمد
    شكرا السي حيمري

  4. كتابي محمد تازة
    06/06/2016 at 17:38

    رعاك الله يااستاذ حيمري ذكرتنا بهرم من اهرامات التربية بمنطقة الشرق اللهم اغفر له وارحمه وجدد الرحمات على روحه الطاهرة في هذه الايام المعظمة في الاسلام امين

  5. وئام المقدم
    06/06/2016 at 18:51

    جزاكم الله خيرا على هذه الكلمات الطيبة، والله يشهد على وقعها على قلوبنا وما ستحطه من رحمة على روح الغالي الطيب، جعلها الله في ميزان حسناتكم

  6. محمد بيجمن
    06/06/2016 at 19:46

    العظام لا يموتون ، إن كان المرحوم محمد لمقدم قد انتقل إلى جوار الخالق فهو معنا في ذاكرتنا و قلوبنا المومنة بنفس المصير . رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جنان الخلد .
    رمضان كريم لكل مسلم و مسلمة في المعمورة ، و اللهم تقبل صيام و قيام كل من شهد لك بالوحدانية و للرسول بالرسالة

  7. نزار المقدم
    06/06/2016 at 19:55

    جزاكم الله خيرا، فخر لنا أن يكون لوالدنا أصدقاء أوفياء مثلكم، اللهم جدد عليه الرحمات في هذه الايام المباركة واجمعنا به في الفردوس الاعلى رفقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وارحم جميع موتى المسلمين

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.