Home»Enseignement»أمسية فنية ناجحة بإعدادية وادزا بتاوريرت

أمسية فنية ناجحة بإعدادية وادزا بتاوريرت

2
Shares
PinterestGoogle+

نظمت مساء الجمعة 6 أبريل 2012 إعدادية وادي زا بتاوريرت تظاهرة فنية استقطبت مئات التلاميذ و التلميذات ، و أبان المشاركون في هذا النشاط على حس فني عال أكد من جديد عن وجود طاقات واعدة وسط المتعلمين كلما فسح لهم المجال لذلك و كلما كانوا مؤازرين بالأساتذة و الأستاذات و الإدارة التربوية .
هذا ،و نشط هذه التظاهرة نادي الثقافة و الفن التابع لهذه المؤسسة الذي أبدع أعضاؤه في كافة الأطباق الفنية المقدمة للحاضرين الذي كان من بينهم النائب الإقليمي و مديرو المؤسسات التعليمية و حشد كبير من المدعوين ،فكانت البداية بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم قبل أن تبدأ الفرجة بأغنية جماعية حول الطفل باللغة العربية و الفرنسية و تلى تلك الفقرة رقصات تقليدية و سكيتش هزلي تربوي و مسرحية هادفة و لوحات تعبيرية ، كما تخلل البرنامج إلقاء مجموعة من الكلمات أجمعت كلها على أهمية هذا النشاط في تحريك الحياة المدرسية ، و الأولوية التي تجب أن تحظى بها خاصة أن عمل الأندية أصبح ركنا أساسيا في معادلة العمليات التربوية .
كما شكلت هذه التظاهرة مناسبة لتكريم التلميذة سلمى كديم التي تتابع دراستها بالسنة الثالثة بنفس المؤسسة و التي فازت بالرتبة الأولى وطنيا في مباراة الإملاء باللغة الفرنسية و هو ما يحمل دلالة عميقة ليس لكون ذلك أصبح  مفخرة لهذه الإعدادية و لنيابة تاوريرت ، و إنما أيضا لكون المؤسسات التعليمية أصبحت بمثابة بنك للطاقات الواعدة ، إذ  كلما تم تحريك رقم من ذلك البنك إلا و تحركت الكتلة ككل ، و النتيجة هي ضمانة سيولة تربوية وازنة و منتجة . كما سلمت جائزة للتلميذ محمد بوشفرة الذي فاز بالجائزة الأولى للرسم الخاص بالسلامة الطرقية  و كأس لفريق البراعم لكرة القدم الذي تأهل عن الإقصائيات الإقليمية .
إلى ذلك ، انتهى هذا الحفل في أجواء حماسية تماما كما بدأ ، وكسبت منه إعدادية وادي زا تلاميذ و تلميذات فجروا كل مواهبهم ، و الأكيد أن المؤسسات الثانوية التأهيلية سوف لن تجد مشاكل في تأطيرهم مستقبلا .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. رشيد البوزيدي
    10/04/2012 at 22:45

    مؤسسة نموذج في الفعالية و عبرة لمن يقضون أوقاتهم في التأفف من ضروف العمل
    أتقدم بالشكر لكل الفاعلين في هذه المؤسسة مديرا إداريين جمعية آباء و أمهات التلاميذ و أساتذة و أتمنى لكم جميعا مزيدا من الإشعاع

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *