Home»National»عندما يصبح العثماني « عثيمن »

عندما يصبح العثماني « عثيمن »

0
Shares
PinterestGoogle+

لو قدر لمسيلمة الكذاب ان يعيش في هذا الزمان و قرأ ما يكتبه العثماني لقال : لعفوا….مقديتلوش. اقول هذا الكلام و انا اقرأ ما يكتبه العثماني الذي لم يحترم القيمة المعنوية للكاتب الإقليمي و أنزلها الى الحضيض.
لن اتحدث عن موضوع الهاتف و الساعة، فلكم ارقامكم و لنا ارقمنا و المواطن هو الذي يحكم، و لكن من بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجر، فشتان بين 30000 عائلة و التي تمت تسويت اغلبية وضعية الضحايا التي لا يتحمل الأمين العام مسؤليتها، و بين من مرمغ انف 30 مليون مغربي في التراب باستنجاده بالسفارة الفرنسية، ومن حول مدينة كمكناس تقطنها 100.000 عائلة الى مدينة منسية، مهملة تعرف ادنى مستويات التنمية كالذي فعل رئيس بلدية مكناس السابق بلكورة وووووو.
يتحدث عن المهرجانات و كأن المواطن المغربي ليست له ذاكرة، المواطن المغربي يتذكر أن رئيس الجماعة الحضرية لتطوان اعطى 100 مليون لمهرجان اصوات نسائية بل و شاركهم فيه و كم كانت الصورة مخجلة هو مع مشاركة بالمينيجيب. المواطن المغربي يعرف جيدا أن مجلس الرباط الذي تسيرونه اعطى السنة الفارطة 400 مليون، لكن و بحكم أن هذه السنة هي سنة اصلاحات دستورية و نقاشات عميقة حول المغرب الذي نريد، و بحكم الوضع المحلي و العربي، فرئيسنا الموقر لم يعطي سنتيما واحدا لمهرجان الراي هذه السنة و نتحداك ان تثبثوا العكس رغم اننا لسنا ضد تنظيم المهرجانات التي تحترم ذوق المواطن ( الذوق السمعي و ليس ذوق النبيد في مهرجان الخمر الذي نظمه بلكورة في مكناس).
اما عن الدور الحقيقي للمعارضة فلحد الآن لم تفدنا بشيئ و سنصفق لها عندما تأتي بالجديد الذي فيه الصالح العام، لكن لحد الآن لا شيئ، مجرد مزايدات سياسوية، و وعدك لحد الآن غير صادق لأنه ليس هناك اصلا ما يعرى لأن الرئيس سائر في التغيير و هو ما يجعلك تفقد صوابك و تكتب أي شيئ.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

9 Comments

  1. أبو مروان
    29/04/2011 at 15:08

    إعلم أيها الأخ الفاضل أن السكان يحاسبون من يتحمل مسؤولية تسيير المجلس الجماعي وليس من يوجد في المعارضة.سيُحاسب الرئيس على ما قدم هو وليس ما قدم أ.العثماني

  2. مكناسي
    29/04/2011 at 18:33

    المهرجانات المنظمة بالمغرب معظمها ضجيج وصخب، وخمر وحشيش، وعربدة وبلطجة، وسرقات ومشاجرات، وقتلى وجرحى… والتفاصيل مسجلة ومطوية في محاضر الشرطة وتقاريرها//ومنها مهرجان الخمور الذي اتهمت السيد بلكورة بتنظيمه بمكناس والحقيقة انه اقترحه القنصل الفرنسي على الوزير الاستقلالي انذاك عادل الدويري واستحسنه المجلس السياحي الجهوي// واعتبر في حينه حزب العدالة والتنمية ذو التوجه الإسلامي أن “تنظيم يوم وطني احتفاء بأم الخبائث وبتيسير من السلطات المحلية، يُعَدّ تحديًا سافرًا للمشاعر الوطنية والدينية للشعب المغربي المسلم.. وخرقًا لدستور المملكة وثوابتها ومقدساتها// وانتظر بلكورة مرور ثلاثة أشهر ليمحو “السيئة بالحسنة”، وينظم بتعاون مع جمعية اتحاد من أجل شجرة الزيتون ومصرف القرض الفلاحي، حفل تذوق زيت الزيتون… وحضر الحفل إلى جانب الوالي ممثلو البعثات الدبلوماسية لليونان وأوكرانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا

  3. فاسي
    29/04/2011 at 19:00

    على حزب الاستقلال أن يخجل من نفسه ويمتنع عن الكلام، وهذا أضعف الإيمان، لأنه لم يستطع أن ينطق بنطف كلمة عندما أقيل كاتب دولته من وزارة الخارجية عندما انكشف أمر جمعه بين الجنسيتين المغربية والإسبانية، وهو الذي يشتغل في وزارة تشرف على المفاوضات في ملف الصحراء المغربية الذي تعتبر إسبانيا طرفا خفيا فيه. فكيف يعقل أن يحمل موظف سام ككاتب الدولة في الخارجية المغربية جواز سفر دولة كإسبانيا لا تذخر جهدا في مساندة الجمعيات الموالية للبوليساريو ماديا ومعنويا. هل هذا التصرف مسؤول ومقبول سياسيا وأخلاقيا ولا يمس بالشعور الوطني ولا يخل بمعاني التعلق بالوطن واحترام قيمه ومؤسساته؟ إذا كان الجواب بالنفي، فلماذا لم تجتمع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بشكل طارئ عندما صدر قرار إعفاء أحمد الخريف، عضو الحزب، لفصله والاعتراف بخطئه الجسيم. أليس حصول استقلالي يشغل منصب كاتب للدولة في الخارجية على الجنسية الإسبانية أخطر بكثير من مراسلة نائب برلماني ينتمي إلى العدالة والتنمية للسفير الفرنسي بخصوص الحالة الصحية المستعجلة لمستشار من نفس الحزب يحمل الجنسية الفرنسية.

  4. bachir
    29/04/2011 at 19:35

    للاسف النخبة المتواجدة في الساحة لا تتماشى وما يطمح اليه صاحب الجلالة نصره الله فهي تعبر على مستوى ضعيف ما ينعكس سلبا على مستوى تسيير مدننا
    هرمنا ونحن ننتظر رحيلكم نفس الاسماء ونفس الوجوه

  5. simoshrif
    29/04/2011 at 20:24

    واش مبغيتش تفهموا رسانكم راهم الشباب ملوا منكم ومن التخربيق ديالكم راه م يناديوا الى التغيير جمعوا رسانكم

  6. ما عندنا ما نديرو بهاد الهدرة
    29/04/2011 at 21:51

    ما عندنا ما نديرو بهاد الهدرة الخاوية، غير قولوا لينا واش الارقام ديال الساعة والتيلوفون غلط ولا لا؟ الارقام تتحدث عن نفسها. أيها الكاذبون.

  7. Saad
    30/04/2011 at 00:23

    iwa ma3lich si othmani mara mara kayaghlat. a la place de dire 30 millions il a dit 300 millions mafiha bass

  8. أحمد صالحي
    30/04/2011 at 11:39

    العنوان في واد والموضوع في واد،أخلطت بين الرباط ومكناس،صاحب المقال له حسابات مع حزب العدالة والتنمية،ويخدم من خاطبه برئيسه الموقر. كتابات صفراء متمسحة لا تفيد في شيئ

  9. fonctionaire de la commune
    01/05/2011 at 21:35

    J’assiste souvent au conseil municipal ,la vérité les pdjistes veulent bloquer oujda,beaucoup de blabla :afftati,hmimida,le …de othmani et enfin la calamité de allaoui.je suis étonné comment ces gents ont pu echlonner dansleur parti???

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *