Home»National»بشرى لسكان مدينة وجدة……..مسلسل عثمانيات وصل

بشرى لسكان مدينة وجدة……..مسلسل عثمانيات وصل

0
Shares
PinterestGoogle+

طلع علينا المستشار العثماني بمشروع مقال كالعادة مخبرا سكان مدينة وجدة بأنه قرر إتحافهم بسلسلة مقالات ( عليهم بالصبر ) حول واقع الجماعة الحضرية بوجدة، و عليه سنكون مضطرين في مسايرته  بسلسلة من المقالات النقدية و لو أن مسلسله سيكون عديم الجدوى لأنه بكل بساطة سيكون شبيه بالبرامج التي تقدمها الفضائية الليبية حيث لا يعرف جنس هذه البرامج.
تحدث العثماني عن لخضر حدوش مهاجما و أنا أريده أن يوضح للقارئ الوجدي لماذا صوتم خلال دورة ابريل ضد كل اتفاقيات الشراكة المبرمة إلا اتفاقية واحدة و التي كانت مع المجلس الإقليمي الذي يرأسه لخضر حدوش، حيث صوتم بالامتناع ( و هو تصويت ايجابي في جميع الحالات)، لذلك لا تستغفلوا المواطن الوجدي فشتان بين الكلام السليط عن حدوش في المواقع الإلكترونية و بين العلاقة الحميمة بينكم.
فيما يخص باب سيدي عبد الوهاب، لماذا ناقشتم النقطة لمدة ساعتين و بحضور مدير العمران، لكن و لأنكم عرفتم أنكم أقل عددا، لجأتم إلى حيلة الانسحاب، و هي طريقة جبانة للهروب من تحمل المسؤولية خاصة بعد أن وصلت فضيحتكم بعدم قبولكم تمليك المحلات لأصحابها.
تحدثت عن ساحة المصلى، إنها قمة السفاهة و تحقير للمواطن الوجدي حين قلتم أنكم لم تكونوا في المجلس مع أن الجميع يعلم أنكم كنتم من الأغلبية المسيرة و صوتم لصالح التفويت، وكان عليك على الأٌقل أن تخبر القراء عن ما دار في فرعكم حين ناقشتم هذه النقطة و حين فوجئتم أن الأخ الزين والأخ الصفراوي صوتوا ضد التفويت ( و قلتم الزين على الأقل زين أما حكيم مسموم ؟؟؟؟؟).
على القراء أن يعلموا أن المجلس الحالي يعكف حاليا على تصحيح الأخطاء التي قام بها المجلس السابق الذي كانت فيه العدالة و التنمية مسيرة، و من هذه الأخطاء أرض ماكدونالدز، هذا المشروع الذي أصبح واقعا و كل مزايدة فيه تعتبر شعوبية لا غير، و جبنكم و هروبكم خلال دورة أبريل ما هو إلا برهان أنكم تريدون أن تصطادوا في الماء العكر،فلقد كان عليكم أن توقفوا هذا المشروع في مهده، أما و إن أصبح واقع و يشغل العشرات من اليد العاملة  فهي و الله  إلا دموع تماسيح.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. OUJDI
    16/05/2011 at 15:48

    KDAB 3LA RASSEK,
    LOUJADA 3AY9INE BIKOUM, O GHADI TJI LFORSA LI IFHMOUKOUM BETTARI9A LI TLI9 BKOUM, AMMA NASS NTA3 LA3ADALA, LOUJADA YA33ARFOU LJIDDIYA WA NAZAHA DIYALHOUM, O FI3LANE 3ARFOUHOUM MIN KANOU ISSAYROU LMAJLIJ, O MAHMA 9OULTOU 3LIHOM FA HNA 3ARFINE ANNA DALIK MOJARAD KDOUB WA TBOUHIT BACH YAKHLALKOM ALJAW O TZAWLOU ALMOHIMMA ALWAHIDA ALLATI TA3MALOUNA MIN AJLIHA WA HIYA KHIDMAT MASSALIHKOM WA LAYSA MASSALIH CHA3B, LI ANNAKOM BI KHILAF NASS NTA3 AL3ADALA MA 3ANDKOMCH MABADIE.

  2. hatim
    16/05/2011 at 18:34

    merci monsieur hsssan pour cet article ;otaimina ne cesse de se repeter et nous oblige chaque fois de lui repondre et de lui expliquer de nouveau qu il doit au lieu de critiquer seulement il faut proposer et trouver des solution et aider cette ville et faire avancer les grands projets/vraiment comme tous les jeunes de cette ville le discours de ce parti addala wa tanmiya est honteux!je leurs dis egalement que tous ce qu ils font le citoyen oujdi ayek bih !leur probleme ne reside plus dans le developpement de notre ville mais reside dans le fait de ne pas pouvoir accepter la realite de la reuussite de ce jeune et militant omar hjira president du conseil:

  3. بشرى وبشاريات
    16/05/2011 at 21:59

    أنت أيضا أصبح لك مسلسل بعنوان »بشاريات » اسأل حواليك من يكذب العثماني أم بشار وسيجيبك أهل الدار عن الذي جرى وصار.كل أهل الدار يعرفون من يكذب
    العثماني يكذب وأنت تقول الحقيقة. والحقيقة الغائبة هي كم تقبض أو كم قبضت أو كم ستقبض من « سي » حجيرة

  4. ادريس
    16/05/2011 at 23:50

    والله كلما قرأت مقالاتك الا و اشفقت عليك. فأنت تأتي بأقوال المواطن الوجدي يعرفها و يحفطها و انت تجاهد نفسك جاهدا ان تسبح عكس التيار. فمثلا المواطن الوجدي يعرف ان الفئة التي كانت في المجلس السابق والتي تريد ان تقنع نفسك انها كانت من العدالة و التنمية هي ليست كذلك و لا علاقة لها بالعدالة و التنمية لا من قريب و لا من بعيد و انا على يقين انك تعرف ذلك جيدا.
    نعم نقطة باب سيدي عبد الوهاب نوقشت من طرف أعضاء حزب العدالة و التنمية لأزيد من ساعتين لأهميتها و لأنها ولأنها تعتبر أرزاق عدد لا يستهان به من الوجديين و حتى لا نكون شريكين في هذه المهزلة و هذا الخرق السافر للقانون، و اذكرك أن الأخ الزين والحاج الشاوي و غيرهما نبهوا ببعض الخروقات المرتبطة بهذه النقطة و لكن للأسف ليس هناك رجل رشيد يسمع و يعي.
    اما قولك عن انسحاب العدالة و التنمية بالجبان، الفجبن الحقيقي هي الطريقة التي مررتكم بعض النقط كتفويت حمام بلقاشور بمبلغ 50ميون لمدة أكثر من ربع قرن بجريق غير قانونية و تفتقر الى التنافسية وعدم احترام كناش التحملات في حين أن الحامة كانت كانت تُكترى بملغ 110 ملون و شتان بين الرقمين. و كذلك مشروع ماكدونالد اذن من الجبان الحقيقي الذي يرفض المواجهة و القارعة بالأدلة.
    و لكن اذا غابت الأسود تظهر الفأران كما يقال.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *