Home»Enseignement»السلامة الطرقية والعنف المدرسي والمخدرات موضوع حملة تحسيسية بنيابة تاوريرت

السلامة الطرقية والعنف المدرسي والمخدرات موضوع حملة تحسيسية بنيابة تاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+

انطلاق الحملات التحسيسية حول السلامة الطرقية والعنف المدرسي والمخدرات… بشراكة بين ونيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمديرية الإقليمية للأمن الوطني بإقليم تاوريرت
انطلقت الحملة التحسيسية حول السلامة الطرقية والعنف بالوسط المدرسي في عدة مؤسسات تعليمية بإقليم تاوريرت للموسم الدراسي الحالي 2015/2016 ابتداء من يوم: 02/10/2015.
وتأتي هذه الحملة التي ستشمل المؤسسات التعليمية كلها بأسلاكها التعليمية جميعها( ابتدائي- إعدادي- تأهيلي) بإقليم تاوريرت بالوسط الحضري، في إطار العمل على تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في مجال تأمين المؤسسات التعليمية وحماية التلاميذ من المخاطر التي قد تعترض طريقهم من قبيل: حوادث السير- العنف المدرسي- المخدرات- الاعتداءات بأشكالها…  وتقدم هذه الحملات التربوية التحسيسية في شكل عروض ومداخلا واستفسارات ومناقشة مستفيضة. كما يتم استعمال وسائل تربوية، سمعية وبصرية من أجل تبسيط المفاهيم للتلاميذ.
وقد استفاد تلاميذ كل من مدرسة المسيرة الخضراء (02/10/2015)- ومدرسة القدس(05/10/2015) -ومدرسة المختار السوسي (23/10/2015)- ومدرسة بوجدور (26/10/2015) من هذه الحملة التحسيسية حسب التواريخ المحددة لكل مؤسسة على حدة.
يسهر على تقديم اللقاءات التحسيسية فريق مكون من رتبيين وموظفين بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بتاوريرت، ومفوضية الشرطة بالعيون الشرقية. وبإسهام فعال لمؤطرين ممثلين عن النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاوريرت.
في البداية تم تحسيس التلاميذ بأهداف هذه اللقاءات، كما تم عرض شريط فيديو مفصل حول السلامة الطرقية، والذي تضمن توجيهات متنوعة حول قوانين السير. وتنبيه التلاميذ أثناء عبور الطريق. وتعريفهم بعلامات المرور، وكذا الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء قيادة الدراجة الهوائية.
في المداخلة الثانية تم تقديم عرض حول العنف بالوسط المدرسي وأخطار المخدرات. وتنبيه التلاميذ إلى مجمل الأخطار التي يمكنها أن تعترض سبيلهم. كما تمت دعوتهم إلى التحلي باليقظة وتبني سلوكات وقائية للحماية من هته المخاطر، ومنها على وجه الخصوص عدم الاقتراب من الأشخاص الغرباء سواء قرب المدارس أم في طريقهم إلى منازلهم.
وفي الأخير تم فتح حوار مع التلاميذ الذين عبروا عن إعجابهم واستفادتهم مما تم تقديمه لهم.
خلية الاتصال- نيابة تاوريرت

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *