Home»Correspondants»امتحانات الباكالوريا بتاوريرت تمر في ظروف تنظيمية عادية رغمالتغيير الخاطيء في الساعة من طرف احدى شركات الهواتف النقالة

امتحانات الباكالوريا بتاوريرت تمر في ظروف تنظيمية عادية رغمالتغيير الخاطيء في الساعة من طرف احدى شركات الهواتف النقالة

0
Shares
PinterestGoogle+

امتحانات الباكلوريا 2016
الدورة العادية
بــــــــــــــــــــــلاغ 02
 » لننجح باستحقاق  »

تميز اليوم الثاني الخاص بتنظيم الامتحان الجهوي للباكلوريا 2016 بإقليم تاوريرت بمرور هذه الامتحانات في ظروف تنظيمية عادية، مع تسجيل بعض الملاحظات وهي :
تأخر مجموعة من المترشحين عن حصصهم الامتحانية بسبب التغيير المفاجئ للتوقيت حيث رجعت مجموعة من الهواتف الذكية إلى توقيت غرينتش صباح يوم السبت 04 يونيو 2016 في أن التاريخ المقرر لهذا التغيير هو يوم الأحد 05 يونيو 2016. وحرصا على إنصاف هذه الفئة المتضررة بادرت الوزارة إلى إصدار بلاغ قررت من خلاله تنظيم حصة استدراكية للمادة التي تخلف عنها المترشحون يوم الجمعة 10 يونيو 2016. وسيتم نشر اللوائح الخاصة بالمترشحات والمترشحين المعنيين بالحصص الاستدراكية بالمراكز التي أجروا فيها الامتحان الجهوي.
قامت الفرق الإقليمية لضبط ومحاربة الغش في امتحانات الباكلوريا ، بضبط 94 حالة خلال اليوم الثاني من الامتحان، وهمت المترشحين الذي دخلوا مراكز أو قاعات الامتحان وفي حوزتهم هواتف نقالة.
وهنا لابد من التوضيح وكما هو موضح في اللافتات والملصقات المتبثة بمختلف مراكز الامتحان أنه يمنع منعا كليا حيازة أي وسيلة يمكن استعمالها في الغش ومنها الهواتف النقالة واللوحات الإلكترونية والسماعات الهاتفية ولو كانت غير مشغلة  حيث يعتبر كل مترشح (ة)  ضبطت في حوزته هذه الوسائل داخل مركز الامتحان غاشا يحرر في شأنه(ا) محضر غش يوقعه لزوما المكلفون بمراقبة الإجراء داخل القاعات الامتحان ورئيس المركز ومراقب الجودة وأعضاء الفريق الإقليمي لزجر الغش. كما أن الغاش يمنع من استكمال باقي مواد الامتحان ويعرض ملفه

على أنظار لجنة جهوية ( بالنسبة لمستوى الأولى باكلوريا ممدرسون) أو لجنة محلية بالنسبة للمترشحين الأحرار والمترشحين الممدرسين بالثانية باكلوريا.

وإذ تؤكد المديرية الإقليمية أنها ستبقى حريصة على إعمال كل الآليات الضامنة لمرور العمليات الامتحانية بالنزاهة والشفافية المطلوبة، فإنها تدعو جميع المترشحين الأحرار منهم والرسميون المقبلون ابتداء من يوم الثلاثاء 07 يونيو 2016 على اجتياز الاختبارات الوطنية للباكلوريا إلى التقيد بالضوابط التنظيمية للامتحانات وخصوصا عدم حيازة الهواتف النقالة داخل مركز الامتحان ولو كانت غير مشغلة وكيف ما كان شكلها أو نوعها، ولن يقبل ممن ضبط مخالفا لهذه التوجيهات، أي عذر، حيث سيقصى مباشرة من الامتحان.
كما أن المديرية الإقليمية تتوجه بالشكر للسيد عامل الإقليم على مواكبته المثمرة وللمصالح الأمنية بمختلف مستوياتها على الصعيد الإقليمي على يقظتها وتعاونها بالشكل الذي أكسب العملية الامتحانية لحد الآن فعاليتها.
مع متمنياتنا لجميع المترشحات والمترشحين بالتوفيق والنجاح، إعمالا لمبدأ  » لننجح باستحقاق  »

وحدة الاتصال بالمديرية الإقليمية

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *