Home»Correspondants»من الذي يحب الوطن؟؟

من الذي يحب الوطن؟؟

0
Shares
PinterestGoogle+

أحمد الجبلي

أرضي أسقيها بدمي كي يعيش فيها شعبي حرا أبيا ينعم بخيراتها ويتلذذ بالسلام في ربوعها..بلادي الحبيبة روحي قليل عليها..ودمي هو وحده من يروي تراها لتنمو سنابل الرخاء ويزهر زيتون السلام.

الوطن كلمة حبها إيمان والتضحية من أجلها جهاد، والموت دونها شهادة..الوطن البيت..الوطن السكينة ..الوطن الأمن والأمان..الوطن النوم الهادئ والحلم الجميل. وحده الإنسان الحر من يموت من أجل الوطن..وحده الرجل الذي لا يزال يعرف شيئا اسمه الكرامة وقيمة اسمها الأنفة وأخرى اسمها العزة من يموت من أجل الوطن.

وحده من يعطي الأولوية للوطن على النفس والولد والحزب من يموت من أجل الوطن..وحده الذي يرابط في الحدود ويتحمل قساوة البرد وحرارة الشمس من أجل حمى ثغور الوطن من يموت من أجل الوطن..وحده الشرطي الذي لا يقبض رشوة ولا يبتز المواطن من يموت من أجل الوطن..وحده الجمركي الذي يتعامل مع سفرائنا في الخارج بحب وترحيب وموضوعية ولا يطمع في علبة شاي أو قهوة أو يتحايل للحصول على أموال غصب هو الذي يموت من أجل الوطن..
وحده الأستاذ الذي لا يدعي المرض ويشتري الرخص لتعطيل حصص التدريس وتضييع مستقبل البلاد..ويقوم بالواجب بمسؤولية وصدق ولا يتوانى في أن يكون رسول العلم والباحث المجدد في آلياته ووسائل عمله..من يموت من أجل الوطن..وحده المحامي الذي لا يحجز مستحقات موكليه من أبناء الشعب ليستثمرها في مشاريع خاصة أو يبيع القضية للخصوم مقابل دراهم معدودات وحده من يموت من أجل الوطن..وحده البرلماني والمستشار والوزير الذي يتأفف عن مس درهم في صندوق الدولة ويؤدي ما عليه من ضرائب ويقوم بما في عنقه من واجبات وحده من يموت من أجل الوطن.

الوطن غال ونفيس ولن يموت من أجله من يبيع ويشتري في الأعراض ويبتز الضعفاء ويأكل أموال اليتامى ويستولي على الأراضي والضيعات..
لن يموت من أجله المسؤولون الذين إذا عاهدوا المواطنين أخلفوا وإذا تكلموا كذبوا وإذا انتُقدوا حجزوا وحرضوا وشتموا وضربوا.. لن يموت من أجل الوطن صاحب القلم المأجور الذي يرضى لنفسه تزوير الحقائق والتماهي مع الظلمة والدفاع عن المجرمين الذين يحترفون جر الوطن إلى الخلف وإغراقه في مستنقع التخلف والتردي والانتكاس. لن يموت من أجل الوطن من يعمل على إقصاء الشرفاء والمخلصين خوفا على الكرسي أو المركز أو القيادة..لن يموت من أجل الوطن من يتنافس مع المتنافسين في جمع الأموال الحرام وشراء العقارات داخل وخارج الوطن..لن يموت من أجل الوطن من يبيع نفسه للتحكم ويرهن للمجهول كل الوطن.

لن يموت من أجل الوطن من لا فرق عنده بين الملك العام والملك الخاص..لن يموت من أجل الوطن من يشتري الضمائر ويمتهن الكذب على الذقون  ويشتري الضمائر بالبونات وقنينات الزيت كلما جاء استحقاق أو انتخاب..لن يموت من أجل الوطن إلا من يعطي من جهده وعرقه في سبيل أن يحيى الوطن.

لن يحب الوطن ناكر المعروف وناظر لكل شيء جميل في هذا الوطن بتقبيحه حتى يكره الناس الوطن، لن يحب الوطن من يدعو لتقنين المخدرات من أجل قتل شباب الوطن، الوطن لا يحبه سوى المخلصون من أمثال هؤلاء الذين في 13 مارس 2016 لبوا نداء الوطن.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *