Home»Correspondants»بلاغ صادر عن جمعية الأمهات والآباء و إدارة ثانوية عبد المومن التأهلية بوجدة

بلاغ صادر عن جمعية الأمهات والآباء و إدارة ثانوية عبد المومن التأهلية بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

جمعية أمهات و آباء و أولياء تلاميذ

ثانوية عبد المومن التأهيلية

وجدة أنجاد

بلاغ  صادر عن مكتب الجمعية و إدارة المؤسسة

إن مكتب جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بثانوية عبد المومن التأهيلية , و بحكم المجهودات المتواصلة المشتركة بينها و بين إدارة الثانوية , تسجل بارتياح عميق أن الموسم الدراسي الجديد 2014 / 2015 عرف تحولا إيجابيا شمل مجموعة من المستويات يمكن عرض أهمها فيما يلي :

1ـ الإصلاحات التي عرفتها الثانوية في الآونة الأخيرة أضفت صبغة جمالية على المظهر العام للثانوية , حيث تم استبدال النوافذ الخشبية بأخرى حديثة من الألمنيوم و بهندسة جديدة , و قد خلق هذا ارتياحا طيبا لدى السادة الأساتذة و التلاميذ و كذا أعضاء الإدارة التربوية . و في هذا السياق نتقدم بتشكراتنا إلى السيد مدير الأكاديمية للجهة الشرقية و للنائب الإقليمي على العناية التي باتا يخصان بها ثانوية عبد المومن التأهيلية.

2ـ إن الجانب التنظيمي صار متحكما فيه بشكل أكبر من ذي قبل بفعل التعديلات المحدثة خلال الإصلاح الأخير , حيث تم فصل الممر الخلفي للأقسام عن الممر الأمامي بالطابق الأرضي , و هو ما وضع حدا لدخول التلاميذ أو الغرباء إلى الثانوية بواسطة القفز على الجدار. كما أن تشييد مسلك خارجي يؤدي إلى الطابق العلوي مباشرة من الساحة و التخلي عن المسلك الداخلي زاد من عملية التحكم في حركة التلاميذ خلال فترات الاستراحة أو بين الحصص الدراسية.

3ـ تثبيت كاميرات للمراقبة بالساحة و بالممرات الأمامية للأقسام من طرف مكتب الجمعية ساهم في حماية تجهيزات المؤسسة و في ضبط سلوك التلاميذ , إذ لم يسجل لحد الآن أي تكسير مقصود لزجاج النوافذ أو إتلاف لتجهيزات أخرى . و جمعية الآباء و كذا مصلحة الاقتصاد تدركان حجم ما كانتا تنفقانه على زجاج النوافذ الذي كان يكسر بفعل تدخلات عنيفة من طرف تلاميذ متهورين .

4ـ الإسهامات الفعالة التي يقوم بها أساتذة التربية البدنية مشكورين بمساهمة الجمعية لتحسين جودة فضاء ملاعب التربية البدنية المستقلة عن ساحة الثانوية .

5ـ حرص إدارة الثانوية على العمل الميداني باعتباره الوسيلة المثلى للوقوف على كل مستجد و إيجاد مع باقي أعضاء الإدارة التربوية  في إطار فريق متكامل , و هي بذلك تسعى إلى توفير الأجواء المناسبة لسير الفعل التعلمي التعليمي , سواء لدى التلميذ أم الأستاذ , و الرفع من جودة التعلمات و تحقيق تحصيل دراسي جيد .

6ـ تعاون إدارة الثانوية مع السادة الأساتذة لتفعيل الأندية و أداء الأنشطة الموازية بالشكل الذي يشرف المؤسسة .

7ـ يسجل مكتب الجمعية  و إدارة المؤسسة أن كل هذه المجهودات أصبحت مهددة بفعل انعدام الأمن في محيط المؤسسة حيث يقدم بعض الغرباء بين الفينة و الأخرى على محاولة اقتحام المؤسسة أو مهاجمة التلاميذ , و لذلك يهيب مكتب الجمعية و إدارة المؤسسة بالمسؤولين على الأمن بالمدينة على تحمل مسؤولياتهم و حماية التلاميذ حفاظا على أمن و طمأنينة أبناءنا .

و بموازاة مع هذه التدخلات الإيجابية التي تميز القسم الخارجي للمؤسسة , نسجل الاهتمام المتواصل بالقسم الداخلي للثانوية و الحرص الكبير على أن تسير فيه الأمور بشكل مرن و حذر دون تجاوز أو خرق للقانون الداخلي للداخلية . فالداخلية تعرف سبرا عاديا في كل مرافقها سواء على مستوى النظافة و التغذية و النظام على مستوى المطالعة الزوالية أو الليلية . و هذا النظام ينسحب على النادي الذي يفتح في وجه التلاميذ الداخليين في الأوقات غير الدراسية من كل يوم تحت إشراف معلمي الداخلية .

و إن الزيارة التي قامت بها اللجنة النيابية لثانوية عبد المومن التأهيلية يوم الثلاثاء 09122014 عبرت خلالها عن ارتياحها للظروف التي تسير فيها الدراسة و الطابع المميز لملاعب التربية البدنية و لأجواء الانسجام التي تطبع العلاقة بين مكونات أعضاء الإدارة التربوية , و ابتهجت لما يوجد عليه مرفق الداخلية من نظام و تنظيم و نظافة في المراقد و المطعم و المطبخ و النادي و باقي المصالح الأخرى .

إننا بهذه الملاجظات نشير إلى أن العمل بالثانوية دؤوب و مستمر , و نطمح إن شاء الله و بمساهمة شركاء المؤسسة و الفاعلين المتدخلين , إلى تنفيذ مشروع المؤسسة في أقرب الآجال المتمثل في هيكلة ساحة الثانوية .

 

الأستاذ زريبة عزوز


 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.