Home»Débats»المدير الاقليمي للتعليم بالحوز في نداء لأسلرة التربية والتعليم : صوت، بناتِكم و أبنائكم، يناديكم لتعيدوا لحجرات الدرس روحها و دفء أحضانها

المدير الاقليمي للتعليم بالحوز في نداء لأسلرة التربية والتعليم : صوت، بناتِكم و أبنائكم، يناديكم لتعيدوا لحجرات الدرس روحها و دفء أحضانها

0
Shares
PinterestGoogle+

وجه الاستاذ محمد الزروقي المدير الاقليمي للتعليم بالحوز نداء تربويا لأطر التربية والتعليم باقليم الحوز ملتمسا منهم العودة الى قاعات الدراسة واعادة الدفء لها بنور العلم والمعرفة وتلبية روح التلهف التي تعبر عنها نظرات التلاميذ بمختلف مستويات التعليم ابتدائي اعدادي ثانوي لزرع أمل الثقة في المستقبل …
وفي ما يلي نص النداء الموجه من طرف السيد المدير الاقليمي للتعليم بالحوز

نداء الى كل أستاذ ة و استاذ

إلى كل الاستاذات و الاساتذة، من تمتَد أوْصالهم إلى مَنْ عَلَّمونا يوْماً ،فكان لهم علينا فَضلٌ لن يُنْسى ، وَقد فتحوا لنا السُّبُلُ إلى نور العلم وَ المعرفَة.
صوت، بناتِكم و أبنائكم، يناديكم لتعيدوا لحجرات الدرس روحها و دفء أحضانها التي يشرئبون بها إلى مستقبل جميل، يتوقون بشغف إليه.
صوت أم يناديكم لتقر عينها برجوع أبنائها الى المدرسة، وولوجهم قاعات الدروس، و كلها أمل فيكم بما ستبذلون و تعطون، كما كنتم دائما و ستظلون.
صوت أب يناديكم، و قد راهن في حياته على حلم يحققه أبناؤه إذا تعلموا،و كله إصرار على تعليمهم، يبدل الغالي و النفيس ليرى فيهم حلمه الذي لم يحققه، لأن الظروف لم تسعفه للذهاب يوما للمدرسة أو الجلوس زمنا الى معلم يعلمه.
صوت قاعات الدرس يناديكم لتملؤوا رحابها شرحا و توضيحا، و تحليلا و تصحيحا.
صوت الوطن يناديكم لتحملوا كما حملتم على الدوام ،و عبر الأجيال، أمانته العظمى ،في اعداد سواعده و عقوله البانية، جيلا بعد جيل، ليظل أريجه، كما هو دائما، خافقا متلألئا بين الأوطان.
فلبــــــــوا النـــــــــــداء
ارسموا بعودتكم الى أحضان مؤسساتكم بسمة الأمل على شفاه الأطفال و في قلوب الأسر، وواصلوا بعودتكم رسم خارطة البناء و النماء لهذا الوطن.

مع تقديري و محبتي ، و في فؤادي تقدير
و امتنان لكل من درس لي حرفا أو علمني يوما
المدير الاقليمي
محمد زروقي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. علي حيمري
    22/12/2023 at 18:34

    تحية إجلال واكبار سيدي المدير الإقليمي. لكم ازكى السلام من مرؤوس عمل بجانبكم. بضع سنوات كمدير لمؤسسة تعليمية.فعلا احيي فيكم روح الوطنية.وروح الجدية.هذه ااروح خلقت لكم أعداء لأنها غيرت مستنقع السيبة الذي كان يعطيهم حقوقا على حساب الغير. لكن رغم كل ذلك.لازالت مدينة وجدة ورجالاتها يتذكرون مواقفكم الوطنية وصدحكم بالحق لتغيير الفساد والتسيب. ولا عاش الخاءنون. نحن ضحينا سيدي باوقاتنا واموالنا لم نحصل على ادنى مطالبنا .فها نحن اليو م متقاعدون وفي انفسنا حرقة الظلم. .فالحياة يا سيدي تبتسم للخونة الانانيين وقلما تبتسم لمن جمع الأمراض من مهنة ابدع فيها في،سبيل أبناء الوطن .اتمنى ان تجد نداءاتكم سيدي آذانا صاغيا لعلمي ان رجل التعليم هو رجل التضحيات والصبر .رغم الاعطاب التي تواجهه من أناس يعيشو ن في الرفاهية ولا يعرف ن قدره..تحياتي ايها الرجل الكريم …….اخوكم علي حيمري مدير مم مصعب بن عمير سابقا

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *