Home»Enseignement»التعليم التكنولوجي أية آفاق محور يوم تواصلي بثانوية ابن رشد الإعدادية

التعليم التكنولوجي أية آفاق محور يوم تواصلي بثانوية ابن رشد الإعدادية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

 في إطار الأنشطة التربوية التي تقيمها ثانوية ابن رشد الإعدادية ، نظمت الثانوية الملتقى الأول للتوجيه والإعلام مساء يوم الجمعة 20/03/2015. تحت شعار » التعليم التكنولوجي أية آفاق  » بحضور الأستاذين   السيد عبد الرحيم ميراوي أستاذ مادة الهندسة الميكانيكية والسيد عزيز زروال أستاذ الهندسة الكهربائية ، والأطر الإدارية بالمؤسسة.
في بداية الملتقى رحبت السيدة سهاد التهامي  القيمة على الخزانة المدرسية بالأستاذين اللذين لبيا الدعوة مشكورين و في كلمة مقتضبة بينت فيها الدور الهام الذي يضطلع به التوجيه في تحديد المسار الدراسي للتلميذات والتلاميذ وحرص ثانوية ابن رشد الإعدادية على تقريب هذه الخدمة من كل التلاميذ وفي عين المكان لتجنيبهم البحث عن الآفاق الجديدة خارج إقامتهم. وفي تدخل للأستاذ عبد الرحيم ميراوي بين من خلال عرض شريط فيديو مقتضب أهم الإنجازات التي حققها علماء وتقنيو العالم العربي أمثال عباس ابن فرناس والخوارزمي و …. وعلى أن التعليم التقني ليس حكرا على الدول الغربية فقط  بل بإمكاننا نحن كذلك أن نقتحم هذا الباب ونتطلع إلى نتائج مرضية .واستهل الكلمة الأستاذ عزيز زروال بين فيها من خلال عرض لجميع المسالك وتخصصات الشعب التكنولوجية  وذكر التلاميذ بحقهم في اختيار الشعب التي تتماشى مع طموحاتهم ومستوياتهم.
وقد استفاد من هذا  الملتقى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي إعدادي. وفي جولة بين صفوف التلاميذ عبر جلهم عن الارتياح التام لهذه البادرة الطيبة التي مكنت جميع المتعلمين من الاستفادة من الآفاق المستقبلية التي تم شرحها باستفاضة من لذن كل المتدخلين.

سهاد التهامي:الأستاذة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.