Home»Correspondants»ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق يحل بإقليم كرسيف ويعقد جلسة عمل مع عامل صاحب الجلالة على هذا الاقليم

ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق يحل بإقليم كرسيف ويعقد جلسة عمل مع عامل صاحب الجلالة على هذا الاقليم

0
Shares
PinterestGoogle+
 

في اطار سياسة الانفتاح والتشاور والتواصل التي تنهجها غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق هدفها ومبتغاها الاطلاع الميداني على وضعية قطاع الصناعة التقليدية من جميع الجوانب: المواد الاولية،البنية التحتية العنصر البشري العامل بالقطاع، التكوين، التسويق،وجميع المجالات الممكن الاشتغال عليها على المدى المتوسط والبعيد، ولن يتأتى هذا إلا بالقيام بزيارات ميدانية للسادة والي وعمال اقاليم الجهة الشرقية.وتماشيا مع هذا النهج حل السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق وأعضاء مكتبها والسيد المدير الجهوي للصناعة التقليدية السيد خليد دليمي ومدير الغرفة السيد عبد الناصر بودشيش وبعض اطرها باقليم كرسيف في اطار زيارة عمل لعمالة اقليم كرسيف وذلك يوم الخميس 11 فبراير 2016.

       وقد انعقد لهذه الغاية اجتماع موسع بمقر عمالة كرسيف جمع بين السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الشرق والسيد عثمان سوالي عامل صاحب الجلالة على اقليم كرسيف وبحضور السادة عبد المغيث بنكيران الكاتب العام على عمالة اقليم كرسيف،النائب البرلماني مولاي احمد السنوسي، رئيس المجلس الاقليمي، رئيس المجلس البلدي ،السيد باشا مدينة كرسيف بالنيابة ، السادة رؤساء الدوائر باقليم كرسيف، المندوب الاقليمي للتعاون الوطني، النائب الاقليمي للشبيبة والرياضة .

     في البداية رحب السيد عامل اقليم كرسيف الاستاذ عثمان سوالي برئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق السيد ادريس بوجوالة وبالوفد المرافق له،كما اعتبر هذه الزيارة بادرة طيبة تقع لأول مرة بهذا الاقليم معبرا عن سعادته لعقد هذا اللقاء المتميز الذي سيعطي مما لاشك قيمة مضافة لقطاع الصناعة التقليدية بهذا الاقليم في ظل الجهوية الموسعة والتقسيم الترابي الجديد الذي بموجبه اصبح اقليم كرسيف ينتمي لجهة الشرق.

بعد ذلك تحدث السيد العامل عن قطاع الصناعة التقليدية ودوره المتميز شتى المجالات. كما أخبرهم بتوقيع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز قرية للصناع التقليديين بمبلغ يزيد عن 10 ملايين درهم . وهذا المشروع سيعطي دفعة قوية لقطاع الصناعة التقليدية ويفسح المجال أمام الصناع والصانعات لعرض منتوجاتهم النفيسة وتسويقها. كما تحدث السيد عامل اقليم كرسيف كذلك عن مشروع المركب الحرفي الذي يتوفر على 300 بقعة على مساحة 7 هكتارات . وسيستفيد من هذا المشروع الصناع في حرف الخدمات أو الحرف المحدثة للضوضاء. متمنيا كذلك تنظيم معارض وتظاهرات اقتصادية بهذا الاقليم . كما أشار السيد العامل الى أن بعض الصناع بالاقليم قد شاركوا في تظاهرات وطنية وأحرزوا على مراتب متميزة ، وهذا يدل دلالة واضحة أن الصناعة التقليدية بالاقليم هي بخير وتحتاج الى مزيد من الدعم والمساعدة والتشجيع.

   بعد ذلك تدخل السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق حيث اعرب عن سعادته وغبطته لتواجده بهذا الاقليم الفتي وكذا عن حفاوة الاستقبال الذي خصهم بها السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم كرسيف الاستاذ عثمان سوالي معتبرا هذا اللقاء لقاءا تاريخيا نعتز به متمنين مزيدا من العناية والاهتمام بهذا الاقليم وسنعمل في المرحلة المقبلة على عقد لقاء موسع مع الجماعات الترابية والتعاونيات والجمعيات الحرفية والصناع الفرادى وذلك تحت اشراف السيد العامل وذلك لتشخيص حاجيات القطاع ومعرفة نقط الضعف والقوة في قطاع الصناعة التقليدية.فهو اقليم غني بمنتوجات الصوف والجلد ،كما يتوفر على صناع مهرة ستساهم القرية المزمع احداثها قريبا ان شاء الله في التعريف بمنتوجاتهم وابداعاتهم كما ستعمل الغرفة بدورها على اشراك الصانع التقليدي بالاقليم في مختلف المعارض والتظاهرات سواء كانت محلية جهوية وطنية و حتى دولية، واستفادة الاقليم من كل الخدمات التي تقدمها الغرفة وخاصة التدرج المهني ، ولتقريب الادارة من الصناع التقليديين زف اليهم السيد الرئيس خبر قرب احداث فرع لغرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق وهذا سيعطي نفسا جديدا للقطاع ويسهل عملية التواصل مع كافة الصناع التقليديين وتحفيزهم على احداث الجمعيات والتعاونيات الحرفية والمقاولات الصغرى .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.