Home»Débats»هل هي سرقة كاملة الأركان؟

هل هي سرقة كاملة الأركان؟

0
Shares
PinterestGoogle+

رغم أن سعر البرنت أو البترول بلغ 30 دولار في الأسواق العالمية  ليومه الأربعاء 27 يناير 2016، مما شكل أزمة حقيقية في البلدان المنتجة للبترول و الغاز الطبيعي، وزاد  المشكل تعقيدا لهذه الدول التي تعتمد البترول و تصديره مدخولها الوحيد من العملة الصعبة،فتح الطريق أمام إيران  لتصدير بترولها بعد سنوات من الحصار الاقتصادي، رغم كل هذا فان الحكومة المغربية التي التزمت بتحرير الأثمان الخاص بهذه المادة  لتصدير عن طريق رفع اليد عن صندوق الدعم الاجتماعي المسمى صندوق المقاصة ،إلا أن الملاحظ لأسواق بيع هذه المادة  في المغرب لم يلحظ أي تغيير في الثمن(مثلا ثمن لتر من البنزين 9.47 درهم)،أو نزولا مدويا يلاحق و يوازي النزول المدوي لسعر البترول عالميا.

السؤال المطروح على الحكومة: هل قدر المغاربة أن يؤدوا الثمن مكان الذين أفسدوا  و ضيعوا و بذروا  و سرقوا أموال بعض القطاعات الحيوية في الوطن مثل قطاع الماء و الكهرباء  و التقاعد و بعض الصناديق الأخرى و شركة لاسامير.؟؟؟؟

أليست هذه سرقة موصوفة كاملة الأركان تمارسها الحكومة على جيوب المغاربة قاطبة لتغطية العجز في هذه المؤسسات؟ 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. محمد بيجمن
    28/01/2016 at 15:07

    سبحان الله ! » رب صدفة خير من الف ميعاد » قبل يومين أرسلت لجريدة إلكترونية محلية تعليقا لأعزز به مقالا منشورا بها إلا أنه لم ينشر للأسف.لقد وصفت في تعليقي ذلك كون حرماني من تعويضاتي عن مهامي الإدارية سرقة موصوفة بسابق الإصرار و الترصد و العنف . و ها أنذا اقرء هذا المقال المتميز عن سرقات مماثلة . نعم سبحان الله لم نتفق أنا و السيد نور الدين على وصف هذه التصرفات بالسرقة الموصوفة . كما أضيف للمقال بأنها ليست سرقة موصوفة واحدة بل هي سرقات موصوفة متعددة ، و للتوضيح أكثر فإنني رجل تعليم كان مديرا لمؤسسة تربوية سرقت مستحقاته عن المهام الإدارية التي يمنحها القانون لمدة خمسة أشهر بسبب التمديد الإضافي المجحف في العمل بحيث كان من المفروض إحالتي على التقاعد بتاريخ 20 مارس 2015 لكن أرغمت على « السخرة  » إلى الفاتح من شتنبر 2015. و رغم مراسلاتي الإدارية المتعددة في الموضوع ، و رغم رسالة مفتوحة وجهتها لرئيس الحكومة لم أتوصل إلا ب … « الوسطى  » إلى يومنا ، و هذا جزاء من أفنى زهرة شبابه و كهولته و شيبه خدمة للناشئة .و إلى سرقات أخرى أستودعكم الله و التحية و التبجيل لكل مواطن غيور و صادق في خدمة الوطن العزيز .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *