Home»Débats»لأول مرة رئيس جماعة وجدة يجتمع مرتين بأعضاء مكتبه

لأول مرة رئيس جماعة وجدة يجتمع مرتين بأعضاء مكتبه

1
Shares
PinterestGoogle+

/

لأول مرة رئيس جماعة وجدة يجتمع مرتين بأعضاء مكتبه

بعد شهرين من القطيعة بين رئيس جماعة وجدة وأعضاء مكتبه، حدث اليوم الخميس 12 نونبر، ما يشبه الانفراج في العلاقة بين الطرفين المتخاصمين سياسيا والمتنازعين قضائيا. فقد اجتمع السيد عمر حجيرة بأعضاء المكتب المسير مرتين في يوم واحد . التقى بهم صباح اليوم بولاية جهة الشرق بحضور الكاتب العام للولاية. وعشية اليوم بمقر الجماعة. وهذه ملامح توحي ان السلطة غير راضية على وضع المجلس ومستقبل المدينة. وهناك رغبة بدفع الأطراف السياسية للجلوس والتحاور، وتجاوز الخلافات المعرقلة إلى غاية صدور الأحكام النهائية. ولعل حضور الرئيس وأعضاء مكتبه في اجتماعين منفصلين وفي يوم واحد يترجم إرادة الطرفين في تلقف رسالة ولاية الجهة الشرق وانتظارات ساكنة المدينة. وقد يأتي الاجتماع المسائي بنتائج وأهمها التوافق على النقط الاساسية بجدول اعمال الدورة الاستثنائية التي ستعقد غدا الجمعة 13 نونبر، ومن أهمها:

الدراسة والتصويت على مشروع النظام الداخلي للمجلس  – إحداث اللجان الدائمة طبقا للمادة 25 من القانون التنظيمي للجماعات  – الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم سنة 2016 .

والدورة الاستثنائية تخضع للمادة 36 والتي توجب استنفاذ جدول أعمالها داخل أجل لا يتجاوز سبعة (7) أيام متتالية ولا يمكن تمديد المدة. فإذا اجتمعوا غدا واكتمل النصاب القانوني فسيكون ذلك مؤشرا أن الرئيس ومكتبه المسير اصطلحا مؤقتا إلى أن يحسم القضاء.

* م.مشيور

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *