Home»Enseignement»نيابة جرادة : تنزيل الانشطة المبرمجة في اطار تفعيل المذكرة الوزارية حول الأجراة الاسترتيجية لمشروع المؤسسة

نيابة جرادة : تنزيل الانشطة المبرمجة في اطار تفعيل المذكرة الوزارية حول الأجراة الاسترتيجية لمشروع المؤسسة

0
Shares
PinterestGoogle+

نيابة جرادة : تنزيل الانشطة المبرمجة في اطار تفعيل المذكرة الوزارية حول الأجراة  الاسترتيجية لمشروع المؤسسة

بالموازاة مع الورشة الموضوعاتية التي نظمتها جماعة الممارسات المهنية جرادة و اللقاء التواصلي لجماعة الممارسات المهنية  عين بني مطهر ، وتنزيلا للأنشطة المبرمجة من طرف فريق القيادة الاقليمي  لنيابة جرادة في اطار تفعيل المذكرة الوزارية حول الأجراة  الاسترتيجية لمشروع المؤسسة ، كانت جماعة الممارسات المهنية تويسيت قنفودة  كفايت على موعد مع لقاء خصص للتدقيق  و التقاسم  و الاثراء أطره منسق الجماعة السيد عبد القادر الزمري مدير مجموعة مدارس لبخاتا  والسيد  المواكب الميداني للجماعة . تقدم السيد منسق الجماعة بعرض استهله بالتحفيز والتموضع من خلال مؤشرات التحقق التي تستهدف التلميذ وتسعى لتحسين جودة التعلمات  و الرفع من المعدلات ونسبة النجاح . ثم ركز على اهمية التدقبق  و التشاور و التوجيه نحو الهدف خلال مرحلة التشخيص ، مع اعتماد تقنية الزوبعة الذهنية ،وفتح المجال لجميع المتدخلين لتجميع  وتسجيل اكبر عدد من نقط القوة ونقط الضعف ،ثم  الاحتفاظ بنقط الضعف القريبة من التلميذ ،داخل القسم  وتؤثر على نجاح المتعلم . بين بعد ذلك أن تنظيم الأولويات وترتيبها يتم حسب معايير القرب و السيطرة و القابلية  للتطبيق و القياس و التحكم .و تترجم هاذه الاخيرة الى انشطة واجراءات (ACTIONS)  في شكل مجموعة عمليات اجرائية للأهداف عبر عملية (SMART). العرض الذي تخلله تدخلات و توضيحات قدمها السيد المواكب  ختم  بالاحاطة الى عملية التقويم ، اهم عملية  في المشروع نظرا لما توفره من امكانية لمراجعة الانشطة والتصحيح عن طريق تتبع مراحل برنامج العمل.
انتهى اللقاء بعد نقاش جاد و مسؤول ينم عن استيعاب  السادة رؤساء المؤسسات للدور المحوري لمشروع المؤسسة  كمنظور والية للاصلاح وكوسيلة أساسية لتنزيله داخل المؤسسات التعليمية ، مما يحتم التعبئة الشاملة و الانخراط  الموسع و الايجابي لانجاز مشاريع عملية تتماشى و الاهداف المسطرة ،وتستجيب لدفتر التحملات الذي وضعته الوزارة .
سعيد موتشو : مفتش في التوجيه التربوي والمواكب الميداني للجماعة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *