Home»Enseignement»الفرع الاقليمي للتعاون المدرسي في مواجهة الهدر المدرسي بتاوريرت

الفرع الاقليمي للتعاون المدرسي في مواجهة الهدر المدرسي بتاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+

رغبة منه في تأمين التحاق التلاميذ بمؤسساتهم التعليمية في ظروف حسنة,والاحتفاظ بهم لمواصلة التحصيل الدراسي’تماشيا مع مخططات وزارة التربية الوطنية,الرامية الى تشجيع التمدرس ومحارة الهدر المدرسي بكل أشكاله,يعتزم الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتاوريرت’بمباركة ودعم من النيابة الاقليمية برئاسة السيد النائب الاقليمي للوزارة ,تنظيم قافلة لدعم التمدرس.

وتهدف هذه القافلة حسب المراسلة التي توصلت بها المؤسسات التعليمية الى تنظيم حملات تحسيسية وأنشطة اجتماعية وتعاونية وتربوية تستهدف ما يناهز 1000 تلميذ وتلميذة من الفئات المعوزة ,وخاصة بالتعليم الابتدائي والمناطق القروية النائية.

وستدوم انشطة هاته القافلة حسب المراسلة المشتركة بين الفرع الاقليمي ونيابة التعليم بتاوريرت مدة شهرين كاملين(نونبر+دجنبر).

كما أن هذه المبادرة الطيبة والتي لم يسبق لها مثيل نالت استحسان الفاعلين التربويين لما فيها من خير على الناشئة ومشوارها الدراسي,وهي دعم للمجهودات التي تقوم بها الاطر التربوية والادارية بالمؤسسات التعليمية, محليا واطر النيابة اقليميا واطر الاكاديمية جهويا خلال كل المواسم الدراسية السابقة.تنفيذا  لاستراتيجية وزارة التربية الوطنية الرامية للحد من التسرب والانقطاع الدراسي.

والأكيد أن هذه القافلة ستقف عن كثب على الأسباب الدافعة الى الانقطاع عن الدراسة,وحتما ستفكر مع النيابة الاقليمية في ايجاد الحلول خاصة فيما يتعلق بالمشاكل الاجتماعية وظروف التمدرس.

وايمانا منه لمفعول التعاون في هذه المبادرات الانسانية والتربوية فقد دعا الفرع الاقليمي كافة الشركاء لمد يد المساعدة لانجااح هذا العمل الانساني بل الواجب الوطني من أطر تربوية وادارية ومفتشين وتلاميذ المؤسسات التعليمية وجمعيات الاباء وجمعيات المجتمع المدني,والجماعات المحلية والجمارك والابناك والمقاولات والمحسنين.

وتهدف هذه الأنشطة المزمع تنظيمها بالمؤسسات التعليمية الى المساهمة في مواجهة الهدر المدرسي وتحسيس المتعلمين بخطورة هذه الظاهرة,وتحبيب التمدرس والفكر التعاوني لديهم تحت شعار*التعاون المدرسي الية لتشجيع التمدرس*.

نتمنى صادقين النجاح لهذا العمل الخيري املين من الذين فكروا في اخراجه للوجود,أن يفكروا أيضا في دعم الاطر التربوية والادارية التي تعمل في ظروف صعبة خاصة في العالم القروي ذي المسالك الصعبة وكمثال على ذلك مجموعة مدارس بني وجكل,شاكرين السيد النائب الاقليمي على مجهوداته الجبارة بمعية السيد مدير المجموعة في تذليل الصعاب اثناء الدخول المدرسي.لكن لابد من مؤازرتهما من طرف كل الفاعلين مستقبلا لتكون الظروف افضل مما هي عليه الان.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *