Home»Enseignement»أكاديمية الجهة الشرقية : بلاغ حول نتائج الباكالوريا ـ الدورة الاستدراكية

أكاديمية الجهة الشرقية : بلاغ حول نتائج الباكالوريا ـ الدورة الاستدراكية

0
Shares
PinterestGoogle+

بـــــــــــــــــــــــلاغ

نتائج الدورة الاستدراكية يوليوز 2013 لأكاديمية الجهة الشرقية

مكتب الاتصال بالأكاديمية.
تعلن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية أن عدد الناجحين في الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا قد بلغ 2827 وبهذا يكون عدد الناجحين في مجمل  الدورتين قد بلغ 11255 ناجحا وناجحة بنسبة نجاح وصلت الى 51.56 % وتمثل الفتيات 55.50 %من مجموع الناجحين .
وبلغ عدد الناجحين من الممدرسين خلال هذه الدورة 2211 ناجحا وناجحة بنسبة نجاح بلغت31.67% مقابل 34.74% في السنة الماضية. وتمثل الناجحات نسبة 48.30% من بين مجموع الناجحين الممدرسين بـ 1068 ناجحة.
وبالنسبة للمترشحين الأحرار فقد بلغ عدد الناجحين منهم 557 ناجحا وناجحة بنسبة نجاح تجاوزت 31.83% مقابل 34.36 % خلال السنة الماضية
وبلغ عدد الحاصلين على شهادة البكالوريا في الشعب العلمية والرياضية والتقنية  1263 ناجح وناجحة بزيادة بلغت 45.31 % مقارنة مع السنة الفارطة، وفي المقابل بلغ عدد الناجحين بالشعب الأدبية والأصيلة 1564 بنسبة نجاح بلغت 30.02%.
وبلغ عدد الناجحين بميزة 50 و هو ما يمثل 1.76% من مجموع الناجحين .
وإذ تشيد الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم، من تضحيات ونكران للذات في سبيل إنجاح جميع محطات هذه الاستحقاق الوطني، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية ونضج وأسرهم من مواكبة ودعم، مما مكن من تحقيق نتائج تؤكد المنحى الإيجابي لتحسن المردود التربوي، فإنها تعبر عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية  وعلى رأسهم السيد والي الجهة الشرقية والمصالح الأمنية في ضمان إجراء هذه الامتحانات في أحسن الظروف كما تنوه وبحرارة بمساهمة كل شركاء المدرسة المغربية وكل مكونات المشهد الإعلامي الوطني في مواكبة هذه الاستحقاق التربوي الهام.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *