Home»Enseignement»نيابة وجدة انكاد :بـــلاغ حول امتحانات الباكالوريا

نيابة وجدة انكاد :بـــلاغ حول امتحانات الباكالوريا

0
Shares
PinterestGoogle+

تعلن نيابة وجدة انكاد أن عدد مراكز الامتحان لنيل شهادة الباكالوريا للموسم الدراسي 2013 ـ 2012 قد وصل إلى 32 مركزا مخصصة لاستقبال 18015مترشحة ومترشحا موزعين على النحو التالي:
ـ مجموع مترشحي السنة الثانية باكالوريا الرسميين 6945 مترشحة ومترشحا.
ـ مجموع مترشحي السنة الثانية باكالوريا تعليم خصوصي256 مترشحة ومترشحا.
ـ مجموع المترشحين  غير المدرسين باكلوريا (الأحرار) 4148 مترشحة ومترشحا.
ـ مجموع مترشحي السنة الأولى باكالوريا الرسميين 6533 مترشحة ومترشحا.
ـ مجموع مترشحي السنة الأولى باكلوريا تعليم خصوصي133مترشحةومترشحا.
ويمثل مجموع عدد  المترشحين لاجتياز امتحان الباكالوريا بنيابة وجدة أنكاد لهذه السنة 40 في المائة بالنسبة للجهة الشرقية، نسبة الإناث المشاركات منهم 48 في المائة.
ونظرا لما لعمليتي المراقبة والتصحيح من أهمية في انجاح هذا الاستحقاق فقد خصصت النيابة 900 حجرة في 32 مركز امتحان و1500 مراقبة ومراقبا و32 ملاحظة وملاحظا وأربعة مراكز للتصحيح و1020 مصححة ومصححا .
علما أن النيابة قد اتخذت جميع التدابير والإجراءات التنظيمية اعتمادا على دفتر المساطر الذي اعدته وزارة التربية الوطنية وذلك من أجل تعزيز آليات ضبط كيفيات إجراء امتحان نيل شهادة الباكالوريا لتحقيق تكافؤ فرص النجاح المدرسي المستحق ولتمر الامتحانات في ظروف جيدة.
وبهذه المناسبة فإن نيابة وجدة أنكاد إذ تثمن عاليا مجهودات السيد والي ولاية الجهة الشرقية عامل وجدة أنكاد والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية والسيد والي أمن وجدة فإنها تدعو جميع الشركاء والمتدخلين خصوصا المصالح الخارجية ومكونات المجتمع المدني والأمهات والآباء إلى المساهمة  في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني كما عهدنا منهم . متمنيين لجميع المترشحات والمترشحين النجاح والتوفيق. والسلام.
مكتب الاتصال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. Sbai abdelkarim
    08/06/2013 at 15:25

    Nos remerciements a la RADIO OUJDa pour tous les emissions de sensibilisation qu elle diffuse dans ce sujet.Neamoins le role des associations est encore faible.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *