Home»National»عصبة الشرق لهواة الطيور وجمعية الحمام الكاديتانو الوجدية ينظمان معرضا وطنيا

عصبة الشرق لهواة الطيور وجمعية الحمام الكاديتانو الوجدية ينظمان معرضا وطنيا

0
Shares
PinterestGoogle+

عصبة الشرق لهواة الطيور وجمعية الحمام الكاديتانو الوجدية
ينظمان معرضا وطنيا

وجدة: محمد الزروقي
تحت إشراف الجامعة المغربية لعلم الطيور نظمت عصبة الشرق لهواة الطيور بشراكة مع جمعية الحمام الكاديتانو الوجدية أيام 1 و 2 و3 مارس الجاري برواق الفنون المغرب العربي معرضا وطنيا لتبريز الطيور صنف « الحمام  الكاديتانو » بمشاركة جمعيات وطنية لاختيار أحسن حمام على الصعيد الوطني، بحضور الحكم الإسباني بيبي خوسي رويس دينيا.
هذا وقد تألق في هذه المسابقة كل من فتحي لعزيز ( المرتبة الأولى)  ومحمد بوعزاوي ومصطفى حساني ( المرتبة الثانية)  ووديع بنجبارة وفتحي لعزيز ( المرتبة الثالثة).
تجدر الإشارة إلى أن جمعية الحمام الكاديتانو الوجدية التي تنضوي تحت لواء عصبة الشرق لهواة الطيور تأسست خلال شهر فبراير 2013 ، يرأس مكتبها المسير وديع بنجبارة، ضمن اهتماماتها المحافظة على الحمام الكاديتانو المعروف بالمونوغرافيا، حيث يرجع أصله إلى مدينة القادسية الإسبانية إذ تم اكتشافه سنة 1778 م وتم تطوير وتهجين هذا الصنف خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 1900 و1930 .
في أعقاب هذه التظاهرة الوطنية التي لقيت نجاحا، شكر رئيس عصبة الشرق لهواة الطيور والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد والكاتب العام للعمالة على دعمهما وتشجيعهما للعمل الجمعوي بحاضرة الشرق مدينة وجدة والجهة عموما.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *