Home»Enseignement»بيان فدش و كدش ضد خروقات النائب الإقليمي بتاوريرت‏

بيان فدش و كدش ضد خروقات النائب الإقليمي بتاوريرت‏

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار التنسيق بين المكتبين النقابيين لكل من النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) و النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) ، اجتمعت لجنة التنسيق على المستوى الاقليمي بتاريخ 05 فبراير 2013 لتدارس الوضع التعليمي بالإقليم على ضوء مستجدات طارئة تم تدارسها مع السيد النائب الاقليمي في لقاء عقده معه المكتبين النقابيين بتاريخ 14 يناير 2013 لم يسفر عن إي نتائج تذكر ، مما زاد من تدمر الشغيلة التعليمية التي كانت تراهن على نتائج هدا اللقاء لتصحيح مجموعة من الاختلالات و الأعطاب التي يتخبط فيها الجسم التعليمي بإقليم تاوريرت.
و عليه فإن المكتبين النقابيين يسجلان بكل أسف و امتعاض ما يلي:
– رفض السيد النائب الإقليمي تفعيل القرارات الصادرة عن آخر جلسة للجنة الإقليمية الموسعة و على رأسها إجراء حركة محلية خاصة بالأطر المكلفة بالعمل الإداري.
– تبرمه من عقد جلسة للجنة الاقليمية رغم إلحاحنا على ذلك من أجل تدارس مجموعة من المشاكل و المستجدات.
– سكوته و تستره على موظفين أشباح رغم إشعاره من طرف المكتبين الاقليميين.
– منحه الموافقة لطلبات بعض المقربين من أجل الإنتقال إلى الأكاديمية الجهوية دون دراستها مع الشركاء الاجتماعيين و في هذا الصدد نحذر السيد النائب و مدير الأكاديمية من إنزال تكليفات في هذه المرحلة الإنتقالية.
– فتح تحقيق في مآل الثانوية التأهيلية المرينيين و تأخر البناءات المدروسة مما أثر سلبا على العملية التعليمية التعلمية (عمر بن الخطاب نموذجا).
– الحيف الذي طال هيأة الإدارة التربوية انتقاما منهم على نضالاتهم المشروعة.
– تدشينه لحملة عشوائية و غير مسبوقة في الاقتطاعات و الإحالة على المجالس التأديبية وفق منطق الكيل بمكيالين.
– التلكؤ في صرف مستحقات الساعات الاضافية للأساتذة الرسميين و أساتذة سد الخصاص.
– تزكيته لشواهد إدارية مزورة لا تستند لأسس قانونية و إثباتات و قرائن مادية من أجل منح المجال لأحد المسؤولين النقابيين بالإقليم للإستفاذة من تغيير إطاره إلى ملحق الإقتصاد و الإدارة في إطار التشجيع على ثقافة الإسترزاق و الريع النقابيين.
– استمرار أحد الموظفين بالنيابة الاقليمية في مزاولة مهام مؤطر المكتبات المدرسية بالرغم من استفاذته من تغيير الإطار كملحق الإدارة و الإقتصاد و هو ما يتنافى و المهام المسندة إليه و ذلك بتزكية من السيد النائب الإقليمي رغم تنبيهنا له بذلك و مطالبته بتصحيح هذه الوضعية الإدارية الشاذة.
و عاشت الوحدة النقابية
النقابة الوطنية للتعليم النقابة الوطنية للتعليم
فدش              كدش

المرجو النشر

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. ادريس
    15/02/2013 at 10:20

    انا على معرفة تامة بكل ما يجري هناك نقطتان فقط صائبتين في اطار المزايدات النقابية ولا دخل للسيد النائب في التكليفات بالاكاديمية

  2. Mostafa FDT
    16/02/2013 at 00:30

    أنت تغرد خارج السرب ياحاج إدريس، ألا تعرف أن الساكت عن الحق شيطان أخرس. كل ما جاء في البيان صحيح وأنت تعرف هذا جيدا. ولكن من شب على شيء (أقصد لحيس الكابة والتسمسيرولغة الخشب) شاب عليه. لقد آن الأوان لكي تتفرغ لعبادة الخالق وترك الشؤون النقابية للشرفاء

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *