Home»Enseignement»مباراة إملاء المغرب باللغة الفرنسية * النسخة التاسعة بثانوية  » الفتح  » التأهيلية بتاوريرت

مباراة إملاء المغرب باللغة الفرنسية * النسخة التاسعة بثانوية  » الفتح  » التأهيلية بتاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+

مباراة إملاء المغرب باللغة الفرنسية  *
النسخة التاسعة بثانوية  » الفتح  » التأهيلية بتاوريرت

تفعيلا لأدوار الحياة المدرسية ، وفي إطار الانفتاح على الثقافات واللغات الأجنبية، تم تنظيم مباراة إملاء المغرب باللغة الفرنسية النسخة التاسعة بثانوية  » الفتح  » التأهيلية  » يوم السبت 16 فبراير 2013،شارك فيها أكثر من 120 تلميذة وتلميذ من مختلف الفئات العمرية . أشرف عن انطلاق هذه التظاهرة التربوية السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاوريرت، وحضرها رئيس فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومدير الثانوية المحتضنة للنشاط وعدد من أمهات وأولياء التلاميذ، إلى جانب الطاقم المشرف على هذه المباراة .

وفي كلمته أوضح السيد النائب الإقليمي أن مثل هذه الأنشطة التربوية لمن شأنها ترسيخ ثقافة الانفتاح والارتشاف من مختلف العلوم لهدف تكوين حمولة ثقافية تنعكس إيجابيا في تكوين شخصية التلميذ وإعداده لرفع التحديات المستقبلية ، كما شكر السيدات والسادة الأساتذة الذين يساهمون كعادتهم في إنجاح فعاليات هذا اليوم التربوي الثقافي .
وتجدر الإشارة إلى أن مباراة إملاء المغرب بالفرنسية تنظم كل سنة على الصعيد الوطني ، وكانت نيابة إقليم تاوريرت مع موعد التتويج بالمرتبة الأولى وطنيا من خلال حصول التلميذة سلمى كاديم على المرتبة الأولى وطنيا في الدورة الثامنة التي جرت أطوار نهايتها السنة المادية بالرباط . وستجرى نهائيات النسخة التاسعة لهده السنة بمدينة الدار البيضاء يوم 30 مارس 2013 .
وفي تدخل رئيس فدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ أوضح أن مثل هذه التظاهرات التربوية والتي يعمل المكتب على تنظيمها كل سنة هي عرس ثقافي بامتياز وموعد سنوي للناشئة قصد التواصل واختبار المهارات اللغوية ، وهي كذلك مناسبة لخوض غمار التنافس وإذكاء روح الثقافة التعليمية .

وقد أفضت نصف نهاية هذه المباراة عن ترشح كل من :  * فئة الصغار
–    يوسف هدى ( مؤسسة المناهل الخاصة ) و بن شلال فراس ( مؤسسة رسالة النهى الخاصة )
·    فئة المتوسطين .
–    إكرام الصالحي ( إع . المغرب العربي ) و إكرام السهلي ( الثانوية الإعدادية  » بدر  » ) .
*   وكما هي العادة ترشحت عن فئة الكبار :
البطلة سلمى كاديم من ثانوية  » الفتح  » التأهيلية ومريم الجابري من ثانوية  » المرينيين  » التأهيلية .
*  أما عن فئة الهواة ، فقد فاز كل من السادة مصطفى الصنهاجي و إدريس عنكز .
لقد خلفت هذه التظاهرة اللغوية ارتياحا  لدلى الأسر التي تابعت عن كتب أطوار هذه المباراة . فتيات تقدير واحترام لكل من ساهم في إنجاحها ونخص بالذكر السيد النائب الإقليم الذي يحضر لآخر مرة هذه المناسبة لكونه أنهى مهامه على رأس هذه النيابة . والشكر موصول إلى السيد مدير ثانوية  » الفتح  » التأهيلية بتاوريرت و إلى كل الطاقم المشرف الذي عودنا على جديته وحرصه الشديد على المنافسة الشريفة، وتحية تقدير واحترام لكل من يحترم الرسالة التربوية التعليمية …
خلية الاتصال الداخلي بنيابة تاوريرت

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. anonyme
    20/02/2013 at 19:26

    ما رايكم في هده البطلة المدعمة برسائل ال سمس الحاملة لكلمات التص الصعبة التي ارسلتها لها والدتها قبل الشروع في الاملاء . لقد تم فضح ما دار في كواليس المافيا المكونة من عناصرالنيابة والفتح

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *