Home»National»الاتحاد الإسلامي الوجدي – الراسينغ البيضاوي .2- 0 الأهم ما في المقابلة 3 نقاط ؟؟؟

الاتحاد الإسلامي الوجدي – الراسينغ البيضاوي .2- 0 الأهم ما في المقابلة 3 نقاط ؟؟؟

0
Shares
PinterestGoogle+

الاتحاد الإسلامي الوجدي    –    الراسينغ البيضاوي .2- 0
الأهم ما في المقابلة 3 نقاط ؟؟؟

على أرضية المركب الشرفي بوجدة وفي ظل حضور جماهيري مستفز للغاية نظرا لبرمجة آخر لقاء من بطولة القسم الوطني الثاني عن الدورة الثامنة ، بين الاتحاد الإسلامي الوجدي و الراسينغ البيضاوي عشية الاثنين الماضي الذي هو يوم عمل و دراسة.
في مباراة للنسيان، حسم فريق الليزمو بمعاناة كبيرة أمام منافس لازال لم يدق حلاوة الانتصار والذي صمد لأكثر من 69 دقيقة قبل أن يتهاوى في الدقيقة 69 على اثر ضربة جزاء من تسجيل زناسني، ثم الافواري زادي ينمي الغلة بهدف ثان في الدقيقة الثالثة بعد التسعين . انطلق اللقاء الذي قاده ثلاثي التحكيم من مدينة سلا بقيادة الحكم سمير الكزاز بقراءة الفاتحة ترحما على الحكم بوشعيب بن سلطانة ، رغم أن المحليين الذي دخلوا المباراة بصفوف منقوصة بحوالي 8 لاعبين لأسباب مختلفة حاولوا السيطرة على وسط الميدان ثم الانطلاق نحو مرمى الحارس الشهبة غير أن هذه الهجمات كانت تتسم بالتسرع وعدم التركيز ، وبدى واضحا على أشبال المدرب سعيد الصديقي يعانون  ضغطا كبيرا وخاصة مع تراجع العناصر البيضاوية  ، وأول تهديد حقيقي جاء في الدقيقة 19 بعد هجوم جماعي للفريق المحلي بواسطة عابدي و الصحراوي ثم الافواري زادي الذي حاول مخادعة الحارس الذي تدخل ببراعة لإخراج الكرة للزاوية . لرد فعل الزوار كان في الدقيقة 39 حين حاول اللاعب كوروما استغلال هفوة في الدفاع لكن رأسيته تمر فوق المرمى بنعطى الله.
الشوط الثاني عرف تحسنا نسبيا في مردود الفريق المحلي خاصة بعد تسديدة أرضية للاعب الصحراوي على بعد 30 مترا يحولها الحارس الشهبة إلى الزاوية. و في الدقيقة 69 البديل المرزوقي في محاولة لاختراق الدفاع البيضاوي من الجهة اليمنى   يقابل بتدخل الحارس الشهبة و الحكم الكزاز يعلن عن ضربة جزاء أثارت جدلا كبيرا في صفوف دكة احتياك الراك ، مما أدى بالحكم لإخراج البطاقة الحمراء للاعب يوسف رزق الله (من دكة البدلاء) لتصرفاته اللاأخلاقية. ضربة جزاء تمكن اللاعب زناسني من ترجمتها إلى هدف  ، وبعد هذا الهدف حاول أشبال ماندوزا الخروج من منطقتهم بحثا عن هدف التعادل إلا أن محاولات كل من كوروما و فرحان لم تقلق كثيرا راحة الحارس الوجدي بنعطى الله . بيد أن الهجومات المرتدة للمحليين كانت تتسم بالخطورة كما وقع في الدقيقة ( 90+3)  بوسطة زادي حين انفرد بالحارس الذي تدخل في المرة الأولى ببراعة لكن المرة الثانية لم يستطع رد الكرة التي استقرت في شباكه، لينتهي اللقاء بانتصار مهم للفريق الوجدي وهو الانتصار الثالث  هذا الموسم، هذا الفوز من شأنه أن يجعل اللاعبين يتهيئون بمعنويات عالية للمباريات المقبلة و خاصة الدورة المقبلة حين سيسافر لمنازلة اتحاد طنجة.
قالا عن اللقاء
ماندوزا ، حرام هذا شي حرام .
بدا المدرب ماندوزا متأثرا بالهزيمة وصب جم غضبه على الحكم الكزاز الذي قال أنه يقود مباريات القسم الأول بيد من حديد وبنزاهة أما اليوم فالفريق مهلوك و الحكم يساهم في تحطيم الفريق حرام هذا شيء حرام ضربة جزاء غير موجودة وخيالية.
سعيد الصديقي ، الحكم هو طرف من اللعبة.
الفريق منذ البداية  سيطر على الملعب والكرة كانت في اتجاه واحد ولو ركز لاعبونا لكانت الغلة أكثر، وعن ضربة الجزاء قال أنه مدرب لايمكنه أن يتدخل في اختصاصات الحكم  الذي هو طرف في اللعبة . فريقي يقدم مباريات في المستوى ولكننا ننهزم ، وعلى الجمهور الوجدي أن يكون صبورا مع فريقه ويحضر اللقاءات بكثرة ويعلم أننا نواجه فرق لها تاريخ في كرة القدم ومنها من سبق له الممارسة بالقسم الأول ، و الاتحاد الاسلامي لازال فتيا في طور التكوين.

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *