Home»National»النهضة البركانية 1 – الرجاء البيضاوي 1.

النهضة البركانية 1 – الرجاء البيضاوي 1.

0
Shares
PinterestGoogle+

النهضة البركانية  1     الرجاء البيضاوي  1.

 

الثلاثاء 21 مايو 2013.

الملعب ، المركب الشرفي بوجدة.

الجمهور 20000.

الحكم ، عمر لحلو.

الشوط الأول ، 0-1.

الأهداف ، كوكو ( د 2) – الرجاء.

بلطام ( د 90+3).

الإنذارات ، برابح – سراج ( ن. بركان)

الشطيبي – الرجاء.

تنقيط المباراة ، 10/5.5.

 

 

ياسين الحظ 6 ( العسكري)

السليماني 6.5

الكروش 6.5

كوكو 6

أولحاج 6

ياجور 6.5 ( الشادلي)

متولي 6

الرباطي 6

الحافيظي 6.5

الشطيبي 6.5 ( مابيدي)

كوشام  6

 

المدرب ، امحمد فاخر.

 

محمدينا 6

برابح 7 ( ألاص)

الحسناوي 6.5

كوندي 6.5

عبد الله لهوا 6.5

أمين الكاس 6 ( سامبا)

خلفي 6

محمد عزيز 6

كوناتي 7

عادل السراج 4 ( السحمودي )

بلطام 6

 

المدرب ، عبد الرحيم طالب.

 

 

 

 

النهضة البركانية      الرجاء البيضاوي   1 – 1.

تعادل أجل الحسم في البطل

لم يقو فريق الرجاء البيضاوي من الرجوع من مدينة وجدة بأكثر من نقطة واحدة بعدما تمكن  مضيفه النهضة البركانية من الرجوع في المباراة و تسجيل هدف التعادل بطريقة رائعة في الوقت الميت بواسطة المدافع بلطام ، علما أن الرجاء كان سباقا للتسجيل منذ الدقيقة الثانية من الشوط الأول بواسطة رأسية للاعب كوكو، وكان ذلك في مؤجل الدورة 28 من البطولة الاحترافية و التي جرت بالمركب الشرفي بوجدة عشية الثلاثاء الماضي وبحضور أزيد من 20 ألف متفرج صنعوا الاحتفالية بالمدرجات ، منهم حوالي 500 مشجع للفريق الأخضر ورفعت التيفوهات من كل جانب. النتائج الايجابية و المسار الموفق لكل فريق خلال الشطر الثاني من البطولة الاحترافية حيث حقق الفريق البركاني 6 انتصارات ، 5 تعادلات وهزيمة واحدة ، بينما الضيف الرجاء حقق 8 انتصارات و 3 تعادلات وهزيمة واحدة أيضا . كل هذه المؤشرات بالإضافة إلى فارق نقطتين بين المتصدر الرجاء و المطارد الجيش دفع بالعناصر المتواجدة على رقعة الميدان الدخول في أجواء المباراة مبكرا بحثا عن هدف السبق وهذا ما تأتى للزوار في الدقيقة الثانية بواسطة رأسية للاعب كوكو خدعت الحارس محمدينا و الدفاع . العناصر البركانية حاولت الاستفاقة من صدمة الهدف المباغت وتمكنت من السيطرة على وسط الميدان ، وفي الدقيقة 6 المهاجم البركاني عبد الله لهوا بضربة مقص لكن كرته تمر محاذية للعمود الأيمن للحارس ياسين الحظ.أشبال المدرب فاخر حاولوا تهدئة اللعب لامتصاص اندفاع المحليين ، ومن الجانب الآخر أصدقاء اللاعب برابح حاولوا الاعتماد على الكرات الثابتة الناتجة عن أخطاء أو الزوايا لكنها لم تهدد الحارس الرجاوي ، ومع مرور الوقت نزل إيقاع المباراة وانحصر اللعب وسط الميدان وحاول الزوار تنويم الخصم و الاعتماد على المرتدات بواسطة الحافيظي ومتولي لكن الدفاع البركاني كان يقظا بقيادة المالي كوناتي. كمحاولة الاختراق لمحسن ياجور في الدقيقة 41 لكن كوناتي كان في المكان المناسب ليرسل الحكم عمر لحلو اللاعبين إلى المستودعات بتقدم فريق الرجاء البيضاوي بحصة هدف للاشيء.

مع انطلاق الجولة الثانية اتضحت جليا نوايا أبناء مدينة بركان في الوصول إلى مرمى الحارس الحظ وذلك بعد رأسية لبرابح تعلو العارضة في الدقيقة 46 ، وفي الدقيقة 51 عبد الله لهوا ينسل من الجهة اليمنى ويمرر عرضية لزميله كوندي الذي تسرع في القذف ولم يركز حيث فوت على فريقه فرصة التهديف . وفي الدقيقة 55 أحسن لقطة في اللقاء بواسطة ضربة مقص للاعب برابح الذي بدأ يستعيد مستواه ، تنتهي بتدخل رائع للحارس ياسين الحظ الذي أخرج الكرة من الزاوية 90 لكنه أصيب على مستوى الكتف وعوض بالحارس العسكري . مع مرور الوقت ارتفع الإيقاع وانتعشت المدرجات رغم تراجع العناصر الرجاوية إلى الوراء، كل مدرب استعان بدكة البدلاء لتغيير الأداء ، وضغطت العناصر المحلية بحثا عن هدف التعادل حيث كان البديل السحمودي قريبا من هز الشباك في أكثر من مناسبة . حكم المقابلة أضاف 8 دقائق بعد الإصابة التي تعرض لها الحظ لتواصل العناصر البركانية زحفها نحو مرمى الرجاء بينما حاول الزوار الحفاظ على هدف التقدم ، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت البديل يتمكن اللاعب بلطام وبطريقة ولا أروع من تسجيل هدف التعادل بعدما استغل كرة ردها العمود الأيسر ليرسلها بضربة مقص إلى شباك خالد العسكري مانحا فريقه التعادل ويضيع الفرصة على الرجاء الابتعاد عن المطارد الجيش الملكي المتعادل بدوره بخريبكة ولتضيف النهضة نقطة واحدة إلى رصيدها وهي نقطة غالية من أمام الفريق المتصدر للبطولة.

وفي الأخير تجب الشارة أن الجماهير التي غصت بها جنبات الملعب أتت من كل المدن المجاورة تابعت المباراة في جو أخوي رياضي ، وحتى رجال الأمن قاموا بالدور المنوط بهم.

 

قالا بعد اللقاء.

امحمد فاخر مدرب الرجاء البيضاوي.

 المقابلة لم تكن سهلة وخاصة بالنسبة لنا فوق عشب اصطناعي، لم نتمكن من كسب 3 نقاط للابتعاد عن الجيش، فريق المنافس استغل كرة ثابتة وسجل هدف التعادل وهي نتيجة مرضية للطرفين.

 

عبد الرحيم طالب مدرب النهضة البركانية.

 الفريق البركاني تسيد اللقاء ودخل بنية الانتصار ولم نتساهل مع أي فريق سواء بالميدان أو خارجه  ، النقطة أمام الرجاء هي غالية و اللاعبين أدوا مباراة كبيرة وخاصة مع حضور جمهور راق الذي كان فعلا رقم 12. 

 

.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *