Home»National»النهضة البركانية – المغرب التطواني.0-0 نهضة بركان تتواضع بالميدان.

النهضة البركانية – المغرب التطواني.0-0 نهضة بركان تتواضع بالميدان.

0
Shares
PinterestGoogle+

بنتيجة التعادل السلبي انتهت المواجهة التي جمعت  زوال يوم السبت الماضي بين النهضة البركانية و المغرب التطواني ، والتي تميزت بالتكافئ في اللعب وفي اهدار الفرص، وتميزت المواجهة بحضور جماهيري متميز فاق 5000 متفرج حجت من بركان ووجدة والمدن المجاورة و منهم كذلك أزيد من 400 قدموا من تطوان.
مباراة النهضة البركانية و المغرب التطواني التي جرت أطوارها بالمركب الشرفي بوجدة ، بطموحات مختلفة في ثان دورة من البطولة الاحترافية في موسمها الثاني. أبناء مدينة الليمون الذين أرغموا على اللعب بوجدة نظرا للأشغال التي ستنطلق بالملعب البلدي ببركان تلقوا هزيمة صعبة في أول ظهور لهم أمام الحسنية ، يحاولون حصد 3 نقاط لوضع القطار فوق السكة الصحيحة ، والخصم المغرب التطواني حامل اللقب الذي تواضع بميدانه ولم يخرج من لقاءه ضد الحسيمة الا بنقطة واحدة .

* العارضة تحرم النهضة في مناسبتين
دخل الفريقان في أجواء المباراة منذ انطلاق صافرة الحكم النوني حيث منحت للفريق المستقبل  ضربة خطأ على يمين الحارس الكناني ، لم يفلح اللاعب حسن الصواري في ترجمتها الى هدف وبعد ذلك تتاح فرصة للزوار بواسطة هجمة مرتدة بقيادة بلال لكن زيد كروش يقذف  أرضية انتهت بتدخل رائع للحارس محمدينا . في الدقيقة الثالثة العارضة تنوب عن الحارس الكناني بعد قذفة للاعب حسن الصواري. رد فعل أبناء المدرب عزيز العامري كان في الدقيقة 9 بعد تسديدة قوية للاعب مهدي نملي تصدى لها الحارس البركاني ببراعة ، وفي الدقيقة 13 اللاعب المالي في صفوف النهضة البركانية كوندي مصطفى لم يكن محظوظا حين تمكن من هزم الحارس التطواني لكن العارضة مرة أخرى تحرم المحليين من فرصة التقدم في النتيجة ، وفي الدقيقة 29 وسام البركة ينفرد بالحارس محمدينا لكن الأخير ينقذ مرماه ببراعة. الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عرفت تراجع الزوار حيث لم يتمكن مهاجموا النهضة البركانية من هز شباك الخصم بواسطة تسديدة للأطلسي في الدقيقة 41 و السحمودي في الدقيقة 44 ليرسل الحكم النوني الفريقين الى المستودعات.

* الحرارة تؤثر على لياقة الفريقين.
منذ انطلاق الجولة الثانية اتضح أن اللاعبين متأثرين بالحرارة و العشب الاصطناعي للملعب بحيث في كل مرة يسارعوا الى صب الماء على أحذيتهم. أول فرصة منحت للزوار بواسطة رأسية لمرتدى فال تمر فوق العارضة ، وفي الدقيقة 70اللاعب بنرابح يراوغ الدفاع ويهدي كرة لصواري لكن تسديدته فوق العمود  ، وفي الدقيقة 78 السحمودي يهدر فرصة هدف حين وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس التطواني لكن هذا الأخير تدخل ببراعة ، وفي الدقيقة 80 اللاعب خضروف لم يتمكن من خدع الحارس محمدينا لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل.

الترميدي رشيد.

قالا بعد اللقاء
عزيز العامري مدرب المغرب التطواني كنا متحكمين في المقابلة ووصلنا الى مرمى الخصم باكبر عدد من اللاعبين واتيحت لنا عدة فرص مع الاسف لم يتم استغلالهاوالحرارة أثرت سلبا على اللاعبين على كل الفريقين معا قدما مقابلة شيقة وكل واحد كان يبحث عن 3نقاط .وعن مستقبل المنتخب الوطني قال أن الكرة في يد المدربين قصد الرفع من مستوى البطولة الوطنية لتأهيل لاعبين في المستوى قادرين منافسة اللاعبين المحترفين بالخارج.
عزيزالخياطي مدرب النهضة البركانية المقابلة كانت في المستوى والجمهور الذي حضر من بركان ووجدة وتطوان تمتع بأطوارها كان يتقصها أهداف نحن لازلنا نبحث عن الانسجام مردود اللاعبين في تصاعد وأطلب من الجمهور الصبر لأن المردود والانسجام و الأسلوب لن يتأتى مرة واحدة الفريق لازال فتيا لم يمر على ولادته الاقليل أنا راض على ما قدموه اللاعبين .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *