Home»Enseignement»تدشين الثانوية الإعدادية  » عبد الكريم الخطابي  » بمدينة دبدو ، بمناسبة عيد العرش المجيد.

تدشين الثانوية الإعدادية  » عبد الكريم الخطابي  » بمدينة دبدو ، بمناسبة عيد العرش المجيد.

1
Shares
PinterestGoogle+

قي إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس  نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين، أشرف عامل إقليم تاوريرت السيد أمحمد هدان مرفوقا بالسادة البرلمانيين والمنتخبين وممثلي المصالح الخارجية بإقليم تاوريرت ومختلف مكونات المجتمع المدني ، يوم الاثنين 30 يوليوز 2012 ، على تدشين مؤسسة تعليمية بمدينة دبدو ، أطلق عليها اسم الثانوية الإعدادية  » عبد الكريم الخطابي  » .

وقد كان في استقبال الوفد عند وصوله إلى عين المكان كل من السيد جمال مزيان النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاوريرت والسيد رئيس مجلس بلدية دبدو ومنتخبي المدينة وطاقم نيابي والسيد المهندس المشرف على بناء هذه المؤسسة التربوية التعليمية .

وتتضمن  هذه المؤسسة التي ستستقبل 868 تلميذا وتلميذة، 13 حجرة دراسية ومكتبة وفضاء لإعلام والتوجيه وملاعب رياضية وسكنيات إدارية ، وتطلب بنائها غلافا ماليا قدره 7489802.40 درهما .

إن افتتاح هذه المؤسسة هو انطلاقة لفتح مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تم بناؤها في إطار البرنامج الاستعجالي ، وستمكن من القضاء على مجموعة من المشاكل كانت تعرفها مدينة دبدو بحكم أن الثانوية الوحيدة بهذه المدينة كان يدرس بها الإعدادي والتأهيلي .

وتجدر الإشارة أنه سيتم عند انطلاقة الموسم الدراسي 2012 / 2013 افتتاح الثانوية الإعدادية  » الزرقطوني  بمدينة العيون سيدي ملوك والثانوية الإعدادية  » حمان الفطواني  » بمدينة تاوريرت ، إضافة إلى مدرستين جماعاتين بكل من جماعة أهل وادزا ( بني شبل ) ، وجماعة مشرح حمادي ( لرساف ) .

خلية الاتصال الداخلي بنيابة تاوريرت .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *