Home»National»المجلس العلمي المحلي لإقليم جرسيف ينظم حفلا ختاميا للدورات التكوينية المنظمة خلال هذا الموسم .

المجلس العلمي المحلي لإقليم جرسيف ينظم حفلا ختاميا للدورات التكوينية المنظمة خلال هذا الموسم .

0
Shares
PinterestGoogle+

المجلس العلمي  المحلي  لإقليم جرسيف ينظم حفلا ختاميا للدورات التكوينية المنظمة خلال هذا الموسم .
نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم جرسيف بعد عصر يوم الخميس 08 شعبان 1433هـ/ 28 يونيو 2012م بالمسجد الأعظم، حفلا ختاميا للدورة التكوينية الخاصة بقواعد التجويد ودروس التكوين المستمر في العلوم الشرعية واللغوية، التي استفاد منها عموم المواطنين وخاصة الأئمة والوعاظ والواعظات العاملون بالإقليم خلال الموسم الحالي.
وقد حضر هذا الحفل السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم جرسيف ورئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، وأعضاء المجلس وأئمة بلدية جرسيف وجماعة هوارة أولاد رحو، والمستفيدون والمستفيدات من الدورتين التكوينيتين.
وقد استهل هذا النشاط بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بقراءة جماعية تلتها قراءة فردية لأحد الأئمة، وبعدها وجه رئيس المجلس كلمة باسم المجلس العلمي شكر فيها الحاضرين على تلبية الدعوة وفي مقدمتهم السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم، والأئمة والنساء وكل المستفيدين، ونوه بما قام الشيخ الفاضل عبد الوهاب بشري إذ تكرم بإلقاء دروس نظرية وتطبيقية في علم التجويد طيلة شهر يونيو، وأطلع الجميع على برنامج الدورة الصيفية الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم التي سينظمها المجلس لفائدة التلاميذ المتمدرسين بعدد من المساجد الحضرية والقروية بالإقليم، وحث السادة الأئمة المحفّظين على إيلاء عناية تامة لهذا المشروع المبارك لما فيه من خير كبير على الإقليم وساكنته.
كما قدم الأستاذ امحمد بن حليمة عضو المجلس نبذة موجزة عن سيرة السيخ عبد الوهاب بشري وإنجازاته العلمية وعلى رأسها حصوله على الإجازة في حفظ وتجويد القرآن الكريم بروايتي ورش عن نافع وحفص عن عاصم، وكذلك إجازات في قراءة كتب الحديث النبوي الشريف.
وبعده أنصت الجميع لدرس قيم قدمه هذا الشيخ الفاضل بيّن فيه الطريقة المثلى لتلقي القرآن الكريم وحفظه، والتي تواترت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة بالرواية الشفهية عن الشيوخ مع الحفاظ على الرسم العثماني، والحرص على نيل إجازة من شيخ له حفظ بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وتخلل الحفل وصلات من المديح والسماع تفضل بها مجموعة من أئمة إقليم جرسيف، وألقيت قصائد شعرية عن القرآن الكريم وأهله ومجالس العلم والعلماء، نظمها وأنشده عضوا المجلس العلمي الأستاذان امحمد بن حليمة وعبد العزيز الحفياني.
وتوج هذا الحفل بتقديم شهادة شكر وتقدير للشيخ عبد الوهاب بشري، وشواهد أخرى للمستفيدين والمستفيدات المواظبين على الحضور لدروس قواعد التجويد اعترافا باجتهادهم وحرصهم على طلب العلم.
واختتمت فقرات هذا النشاط  بترتيل آيات بينات بالطريقة الفيلالية وبالدعاء الصالح لأمير المومنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ولولي عهده الأمير مولاي الحسن وصنوه مولاي رشيد وكافة أفراد أسرته الشريفة وشعبه الوفي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *