Home»National»مسابقة حفظ النصوص القرآنية و الحديثية المقررة بالمستويات الإعدادية الثلاث بإعدادية ابن رشد بمدينة جرسيف.

مسابقة حفظ النصوص القرآنية و الحديثية المقررة بالمستويات الإعدادية الثلاث بإعدادية ابن رشد بمدينة جرسيف.

0
Shares
PinterestGoogle+

بسم الله الرحمن الرحيم
مسابقة حفظ النصوص القرآنية و الحديثية المقررة بالمستويات الإعدادية الثلاث بإعدادية ابن رشد بمدينة جرسيف.

إيمانا من المجلس العلمي المحلي بوجوب تقوية علاقة المتعلم بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وسعيا إلى تكوين أجيال تتقن قراءة القرآن الكريم وحفظه بقواعد مضبوطة وفق رواية إمامنا ورش عن نافع، وتفعيلا لبنود اتفاقية الشراكة المبرمة بين مؤسسة المجلس  العلمي والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بجرسف، فقد نظم المجلس مسابقة في حفظ النصوص القرآنية و الحديثية المقررة بالمستويات الدراسية الإعدادية الثلاث، مساء يوم الأربعاء 25 أبريل 2012م، بتنسيق مع ثانوية ابن رشد الإعدادية بمدينة جرسيف.
افتتح هذا النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم رتلتها إحدى التلميذات، ثم ألقى الحارس العام د. محمد عافرة كلمة باسم المؤسسة  شكر فيها المجلس وكل المساهمين في إنجاح هذا النشاط، وفي كلمة باسم المجلس العلمي، عبر فيها العضو مصطفى شقرون عن امتنانه لرئيس المؤسسة على حسن الإعداد والاستقبال مبينا الإطار الذي نظمت فيه هذه المسابقة. وتخللت المسابقة فواصل تربوية وترفيهية لكل من العضو عبد العزيز الحفياني ود. محمد عافرة، ودرسين مقتضبين عن قيمة القرآن الكريم والحديث النبوي ألقاهما عضوا المجلس السيد محمد الهشمي والسيد عبد الله بهير، ووجه رئيس المجلس كلمة ختامية نوه فيها بجهود أطر المؤسسة في إنجاح هذا النشاط ووعدهم بالمزيد في المستقبل إن شاء الله.
وقد تنافس على جوائز المسابقة ثلاث مجموعات من التلاميذ يمثلون كافة مستويات الإعدادية، بحضور رئيس المجلس رفقة أربعة أعضاء شكلوا اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم، إضافة إلى أساتذة و إداريي المؤسسة، وعدد كبير من التلاميذ.
و توّجت المسابقة بتوزيع جوائز قيمة على الفرق المشاركة، وشواهد تقديرية على بعض أطر المؤسسة، واختتم هذا النشاط بالدعاء الصالح لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس وولي عهده مولاي الحسن وصنوه مولاي رشيد وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة وشعبه الوفي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *