البطولة الوطنية لكرة السلة / النهضة البركانية تفوز بالبطولة الوطنية لأول مرة


    


البطولة الوطنية لكرة السلة موسم 2011-2012
النهضة البركانية- الوداد البيضاوي 67-65
النهضة البركانية تفوز بالبطولة الوطنية لأول مرة

توج فريق نهضة بركان فرع كرة السلة بدرع البطولة لأول مرة في تاريخ النادي وذلك بعدما تمكن من الفوز على فريق الوداد البيضاوي بفارق نقطتين بحصة 67 مقابل 65 في مقابلة الإياب التي جمعت الفريقين أمسية الاثنين 25 يونيو بقاعة ولي العهد مولاي الحسن ببركان وبحضور جمهور غفير من عشاق الفريقين وخاصة الفريق المحلي حيث غصت جنبات المركب بعشاق الفريق البركاني مرتدين اللون البرتقالي، المقابلة حضرها كذلك وزير تحديث القطاعات الكروج عبد العظيم والرئيس المنتدب للجامعة  الملكية المغربية لكرة السلة محمد فؤاد عمارة وأعضاء الجامعة وعدة شخصيات. المباراة تميزت بمستوى تقني متوسط وتميزت جل أطوارها بالتشويق حيث لم يتمكن أي فريق من فرض السيطرة.
فريق الوداد البيضاوي الذي مني بالهزيمة  بعقر الدار دخل المباراة بمعنويات مرتفعة مكنته من الفوز بالربع الأول ، لكن أصدقاء اسماعيل الرافعي تمكنوا من الرجوع في المباراة بقيادة مدربهم  سعيد البوزيدي حيث فازوا بالربع الثاني و الثالث. ورغم الإصابة التي كان يشكو منها مدرب الوداد الصربي زيلكوفيدش وبخبرته المعهودة و دهائه تمكن من العودة في المباراة و حققوا التعادل في أول مرة قبلا 6 دقائق و 37 ثانية من نهايتها بحصة 34 ل 34، ليفتح المجال لخبرة المدربين و تجربة كل كتيبة لكسب المقابلة ، كريم نسبة ، سليمان سال ، وديوف ، رضا الغانيمي و اسماعيل الرافعي من جانب الفريق المحلي. رضا حراس ، براتون ريجينالد ، حديدان و الموزع زنكي يوسف من صفوف الوداد ، كل هؤلاء أمتعوا الجمهور الحاضر بلقطات فنية أعطت للنهاية رونقا خاصا لكرة السلة لينتهي الوقت القانوني للمباراة بالتعادل 54 ل 54 ليلجأ الفريقين لشوط إضافي أول مدته 5 دقائق كانت جد طويلة بالنسبة للجمهور البركاني و خاصة بعد طرد الدولي اسماعيل الرافعي بعد ارتكابه ل 5 أخطاء ، ليبتسم الحظ للفريق البرتقالي الذي تمكن من كسب المباراة و البطولة بحصة 67 مقابل 65 و يحرم الوداد من لقبه العاشر و يحرز أول لقب لمدينة الليمون.
وتجدر الإشارة أن البطولة الوطنية لفئة الإناث والتي جمعت بقاعة ولي العهد مولاي الحسن ببركان فريق النادي المكناسي و اتحاد طنجة بفوز الأخير بحصة 50/48.

الترميدي رشيد.

البطاقة التقنية للمبارة
نهاية البطولة الوطنية لكرة  السلة – إياب:
نهضة بركان – الوداد البيضاوي.67-65

الحكام:كريم سفير-محمدزيات- كريم اباعقيل   المندوب مصطفى التواني

أشواط المباراة:

الربع الأول:16/14  لصالح الوداد            الربع الثاني:  29/22 للنهضة    الربع الثالث:    39/35  للنهضة    الربع الأخير:54/54 +5دقائق 67/65

 

النهضة البركانية:
أمين بارزي- كريم نسبة- محمد وادي- سفيان الرافعي- بنسليمان منير- الحاج سليمان سال- باب ديوف محمدو- عدنان الهدراوي- الحسين الدحماني- الشيخي يوسف- غلين داندريدج- رضا الغاليمي.

المدرب :سعيد البوزيدي

الوداد البيضاوي:
رضا حراس- علاء الدين العسلي- ايت فتاح زكرياء- لحريشي عبد العالي- مرزوق عبد الله- فروقة عبد الفتاح- زنكي يوسف- نبيل ساني- تريفور هارفي- سعد بوستوت- محمد حديدان- برتان ريجتال.

المدرب:  زيليكو فيدش

قالا بعد النهائي:

الدكتور اعمارة الرئيس المنتدب ج.م.م.ك.س:
المباراة النهائية مرت في أجواء رياضية جد ممتازة . الفريقين كانا في المستوى و الجمهور كان في الموعد ، القاعة كانت مملوءة وأكثر من ذلك كان في الخارج.أهنئ الفريق البطل، الوداد كان خصما عنيدا وفيما يخص جديد الجامعة سنعقد في القريب العاجل جمعا استثنائيا قصد دراسة بعض القوانين ، وبعد ذلك سيحدد تاريخ الجمع العادي.

مندوب: المقابلة

أجواء النهائي كانت رائعة و خاصة الجمهور البركاني  و من الناحية التنظيمية الكل كان مرتاحا.

عبد المجيد مضران رئيس نهضة بركان:
أولا أهدي هذا الانتصار للجماهير البركانية سواء التي حجت اليوم لقاعة مولاي الحسن أو تلك التي كانت دائما ترافق الفريق، وصول الفريق لقمة التتويج لم نكن عن طريق الصدفة وكما تقول الأغنية البركانية هادي البداية ومازال مازال ، وأعد الجميع أن الفريق البركاني سيدخل التاريخ بهذا التتويج.

اسماعيل الرافعي  :  لاعب نهضة بركان
المقابلة كانت جد صعبة، وتمكنا من الفوز بأول بطولة وهذا التتويج الأول بالنسبة لنا نهديه للجمهور الذي حج بكثرة إلى القاعة. فريق الوداد كان خصما عنيدا ومبروك لبركان ولكرة السلة، في آخر المباراة لم أكن محظوظا لإتمامها لكن كنت واثقا من أصدقائي.

الترميدي رشيد.


 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*