Home»Enseignement»من يريد اسقاط الأستاذ

من يريد اسقاط الأستاذ

0
Shares
PinterestGoogle+

الرد على بعض القراء الكرام في شأن مقال :

 من يريد اسقاط الأستاذ؟

 

في البداية ، بالنسبة للتعليق الأول ، يؤسفني كثيرا أن أجد التعليق باسم استاذ بشكل شمولي دون الإشارة الى الإسم الحقيقي الدقيق ، وهذا في حد ذاته يعتبر سلوك غير مسؤول وكان بإمكان مدير الجريدة عدم نشره لأنه يزيد فقط في الضوضاء  .ومع ذلك فإني أقول لهذا الأستاذ أنك أجبت من منظورك الخاص على السؤال من يريد اسقاط الأستاذ؟ وقد كان من الأفضل ان كانت لك من الجرأة أن  يكون هذا التعليق في مقال رسمي تحت اسمك الشخصي لأن قد ورد في مقالي المتواضع  » … لو أجاب كل رجل تعليم على السؤال لكانت الأجوبة مختلفة…  » والهدف من هذا ليس تحامل هذا عن ذاك وانما تصفية الأجواء والتخلص من الماء العكر الذي يستفيد منه هؤلاء الذي ذكرت » أصحاب متعددو المهن والمقصرين في واجبهم » .

أما أن تنصبني كمدافع عن رجال التعليم هكذا، فإني لا أختلف معك أن هناك من المقصرين وهناك من الشرفاء الذين يستحقون التكريم كما هو في سائر المجالات الحيوية الأخرى. وحر الأستاذ هو المدير   فإني اختلف معك تمام الإخلاف لأنني لا زلت أتذكر كفاءة وتبصر وصبر وحكمة  ونزاهة جل المديرين السابقين الذين اشتغلت معهم . فقط هذا المدير الحالي تلقى منذ بدايته  مهمة الإدارة صورة خاطئة عني من طرف مجموعة متملقة لا تهمها الا مصلحة ابنائها ومصلحتها الشخصية ومنذ ذلك الحين وانا اعاني من ممارساته والمتمثلة في اسنادي اقسام بأكملها استنزف فيها كل طاقاتي حتى البدنية منها بل اكثر من ذلك حتى الدرس يتم انجازه بصعوبة  وهذا أمر من باب المساواة والعدالة غير مقبول يجب معاملتي كباقي الأساتذة الأخرون ولا أريد قيمة اضافية كما جاء في تعليقك .

من باب المهنية هل تقبل يا أستاذ ان تخرج منهكا  من قسم تغيب فيه كل شروط التحصيل والامتثال الى قسم آخر افلس من الأول الى قسم آخر ثالث اكفس من هما جميعا أنا لا أطالب المستحيل بل أطالب فقط أن يكون هناك توازن في توزيع الأقسام .

ويمكن لي ان اعطيك تحليلا علميا لتحمل السيد المدير لهذه المعاناة كالتالي :

لو اعتبرنا أن العملية التعليمية تتعلق بثلاث متغيرات ( المدير ، الأستاذ ، التلاميذ ) الأستاذ لم يتغير باق في مكانه ، من الذي يتغيران ، بالطبع المدير والتلاميذ . لنفترض أن المدير لم يتغير فالتلاميذ يتغيرون اذن فهم الذين سبب الحالة ولكن لو نظرت الى اقسام الأساتذة الآخرون فهم تلاميذ ممتثلون .. والمدير منذ مجيئه وانا اعاني بهذه الحالة فهذا منطقيا أنه هو المسؤول عن هذه الحالات .

أما التكلم عن السلالبم فإنك قد اخطأت الصواب فموضوعي لم يلمح بتاتا لما ذكرت . 

أما التعليق الثاني فهو لايختلف مع مضمون المقال .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. استاذ
    30/04/2012 at 08:54

    يااستاذ الدخيسي انا لم اشر في تعليقي الى شخص بعينه كما لا اعمم ابدا بل اقول واؤكد اني مع تظلمك ومن غبر المنطقب ان يتعرض اي استاذ لحيف كيف ما كان نوعه وما رايك في بعض المدرسين همهم الوحيد هو الراتب الشهري دون اداء الواجب وهذا ما يحز في النفس وهوالشيء المرفوض المهم اعتذر لك ان كنت قد اخطات التقدير مع خالص المودة

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *