Home»National»دار الشباب بكفايت ،تحتفل باليوم العالمي للشعر

دار الشباب بكفايت ،تحتفل باليوم العالمي للشعر

0
Shares
PinterestGoogle+

بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بجرادة ،احتفلت دار الشباب بكفايت ،باليوم العالمي للشعر، صبيحة يوم الأحد فاتح أبريل  2012.

حضر تلامذة ملحقة ثانوية الإمام البخاري المنخرطون في نادي الكتاب،

من أجل متابعة فعاليات الحفل، كما حضرت أيضا بعض جمعيات المجتمع المدني، كجمعية كفايت للثقافة والتنمية ، وجمعية آفاق فضلا عن جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بكفايت.

افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكرالحكيم ، تلاها على مسامع الحضور أحد براعم قرية كفايت حيثُ تناول بعده السيد أحمد حمزاوي مدير دار الشباب الكلمة ،مرحبا بالجميع ، شاكرا إياهم على تعاونهم ،من أجل غرس القيم النبيلة في النفوس ، كما شكر النيابة الإقليمية على اختيارها  لشاعرمن شعراء القرية، وتكريمه بالمركز الثقافي لمدينة جرادة بمناسبة اليوم العالمي للشعربتاريخ 21مارس 2012.

الشاعر المكرم سامح درويش، كان حاضرا بدوره في هذا اللقاء الثقافي بدار الشباب ، حيث شكر مديرها ونادي الكتاب وفعاليات المجتمع المدني على حسن الإلتفاتة،  معبرا عن سعادته بهذا التكريم الرمزي في مسقط رأسه، قرية كفايت الجميلة، مقدما للمتعلمين بعض التوجيهات في مجال الكتابة والإبداع، مطلعا إياهم على بعض نفحات ماضيه بالقرية، ومتمنيا لهم متابعة مشوارهم الدراسي في أحسن الظروف،  مع الإهتمام بالأنشطة الموازية لما لها من دور في صقل المواهب والتجارب.

رحب نادي الكتاب بملحقة كفايت بالحاضرين حيثُ تحدث مؤطره عكاشة البخيت عن اليوم العالمي للشعر، ومهنئا جميع الشعراء وبالأخص المحتفى به سامح درويش ابن قرية كفايت الذي منح أبناء هذه القرية الشيء الكثيرومحفزا إياهم على الخلق والإبداع. كما شكر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وشركائها على الإحتفال باليوم العالمي للشعر وتكريم شعراء أبناء هذا الإقليم إقليم جرادة.

كانت كلمة رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ معبرة حيث رحب بالمحتفى به شاكرا مدير دار الشباب على ما يبذله من مجهودات من أجل توعية الناشئة وتربيتهم وصقل مواهبهم ، كما شكر نادي الكتاب والنيابة الإقليمية وكل من له صلة بإنجاح هذا العرس الثقافي بقرية كفايت موجها بعض النصائح للمتعلمين  …

تخللت الحفل أناشيد متنوعة من توقيع تلامذة ملحقة كفايت، تحت إشراف السيد مدير دار الشباب.

أعطيت الكلمة للكلمة الحالمة، فاستمع الحاضرون إلى أشعارالمحتفى به الشاعر سامح درويش الذي أتحف الحضور بما جادت به قريحته من شعر  أيام كان يتابع دراسته بالتعليم الثانوي، كما استمعوا أيضا إلى قصائد سن النضج حيث صفق التلاميذ له بحرارة بعد أن فهموا العبرة والتقطوا الإشارة الدالة على  أن الاجتهاد سبيل النجاح.
كما استمع التلاميذ أيضا لشعر عكاشة البخيت الذي أدار الجلسة حيث منح الكلمة للتلاميذ الذين تعاقبوا على المنصة من أجل قراءة منتوجاتهم التي جمعت بين الذاتي والموضوعي
.في جو من الفرح وحب الإلقاء واختتم اللقاء بحفل شاي على شرف الحضور

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *