Home»Enseignement»رسالة مفتوحة إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة

رسالة مفتوحة إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

 

رسالة مفتوحة إلى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بنيابة وجدة أنكاد 

 

من حارس عام باحدى الثانويات التأهيلية  بوجدة


الموضوع  : هل تم إلحاق المؤسسات التعليمية بوزارة الداخلية؟

سيدي الكريم ،

استغربت كثيرا خلال الأيام الأخيرة عندما تقدم العديد من التلاميذ بالمؤسسة التي أشتغل بها إلى الحراسة العامة ،بطلبات اشتراك في شركتي الحافلات المعتمدة بمدينة وجدة. وما زاد في دهشتي أن هذه الطلبات صادرة عن وزارة الداخلية كما هو بين وواضح  ـ في النسخة رفقته ـ  . ويطلب من رئيس المؤسسة التعليمية توقيعها. وبما أن السيد المدير لا يمكن أن يوقع إلا بعد تأشيرة الحارس العام، فهل ينبغي على هذا الأخير أن يوقع على وثيقة صادرة عن وزارة الداخلية وتهم شركة الحافلات.

راجعت موقع وزارة التعليم لعلي أجد مذكرة أو مرسوما يفيد إلحاق إدارات المؤسسات التعليمية بوزارة الداخلية أو بأي شركة نقل ، فلم أجد شيئا. كما بحثت مع بعض الإخوة عن مذكرة نيابية أو أكاديمية في هذا الشأن فلم أفلح في مسعاي.

لذا سيدي الكريم أكتفي بإصدار وتوقيع شواهد مدرسية لأي تلميذ يطلب ذلك، وأرفض رفضا قاطعا توقيع أي وثيقة صادرة عن أي جهة لا تعنيني، وأعتقد سيدي الكريم أن موقفي القانوني سليم . كما أتساءل عن إقدام بعض المديرين  على توقيع هذه الوثائق. لذا نرجو منكم توضيح الأمر لنا ، وتصحيح الوضع الخاطئ أيا كان هذا الوضع.

وتقبلوا اسمى عبارات  التقدير والاحترام

والسلام

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. وجدة سيتي
    25/01/2012 at 22:33

    في اتصال بالسيد محمد البور النائب الاقليمي لنيابة وجدة انكاد بخصوص الموضوع اعلاه … اعتبر انه لا يرى مانعا في توقيع هذه الوثيقة من طرف السادة المديرين وذلك لأجل تسهيل الاجراءات الادارية لتلاميذتنا طالما ان الأمر لا يتعلق الا بوثيقة تتعلق بالحصول على بطاقة النقل بالحافلات بالنسبة للتلاميذ ..وفي حالة ما اذا اجتهدت مؤسسة من المؤسسات التعليمية وقامت بمنح التلاميذ شهادة مدرسية خاصة بالحافلات ، فلا بأس ، وأنه سيحاول الاتصال بمديري شريكتي النقل الحضري ـ النور ، والشرق ـ لاقناعهما بقبول هذه الشواهد ايضا

  2. متضرر مقهور مغبون ,,,,
    11/02/2012 at 23:01

    الى الحارس العام ,تستفسرون عن الامور الشكلية وتتواطأون مع رؤساء المِؤسسات التعليمية بعدم التبليغ عن الأمور السيئة التي تتم داخل الثانويات

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *