Home»National»برنامج التنافسية الإقتصادية للمغرب يوقع عقودا جديدة لدعم 4 مستفيدين جدد بالجهة الشرقية

برنامج التنافسية الإقتصادية للمغرب يوقع عقودا جديدة لدعم 4 مستفيدين جدد بالجهة الشرقية

0
Shares
PinterestGoogle+

يوقع برنامج التنافسية الإقتصادية للمغرب، الذي أطلقته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أربعة عقود دعم جديدة، تروم تعزيز التنمية المحلية في الجهة الشرقية.

وسينُظم حفل التوقيع بمدينة بركان يوم 26 أكتوبر 2011، بحضور ممثلين عن وزارة الفلاحة والصيد البحري على الصعيدين الوطني والجهوي و ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و برنامجها التنافسية الاقتصادية للمغرب،وكذا المستفيدين الأربعة وهم: تعاونية العيون الفلاحية، وجمعية مخطط المغرب الأخضر للتنمية الفلاحية، وكلاهما في بركان، وجمعية أمل الواحة في فكيك، وشركة واد زا في تاوريرت.

وتساهم الوكالة الأمريكية، من خلال برنامج التنافسية الاقتصادية للمغرب، في تنفيذ هذه المشاريع التي خصص لها غلاف مالي قدره 5،35 مليون درهم، علاوة على تقديم الدعم التقني المباشر للمستفيدين.

وقد تم اختيار المشاريع المستفيدة بعد طلب اقتراحات، انتهى بانتقاء هذه المشاريع الأربعة نظرا لفائدتها الاقتصادية والاجتماعية، عبر تطوير الأنشطة الفلاحية والصناعية التي من شأنها إيجاد فرص العمل خاصة لفائدة الشباب و النساء . حيث أن ثلاثة من هذه المشاريع تتعلق بدعم التعاونيات الزراعية لاعتماد تقنيات جديدة للري بينما يتعلق المشروع الرابع بتطوير إنتاج الحليب وأنشطة التجميع.

وسيتم تمويل وتنفيذ هذه المشاريع في إطار تشاركي بين المستفيدين، والوكالة الأمريكية عبر برنامج التنافسية الاقتصادية وكذلك صندوق التنمية الفلاحية.

ويسعى برنامج التنافسية الإقتصادية للمغرب للوكالة الأمريكية إلى تمويل المزيد من المشاريع التنموية في الجهة الشرقية وجهة دكالة-عبدة قبل نهاية 2012. حيث سيركز البرنامج على انتقاء المشاريع المبتكرة ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية.

وللتذكير، فإن برنامج التنافسية الاقتصادية للمغرب يهدف إلى تقليص الحواجز أمام التجارة والاستثمار في المغرب، من خلال دعم الإصلاحات، وتعزيز القدرات المؤسساتية، وإشراك القطاع الخاص.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *