Home»National»المجلس العلمي بوجدة يختتم الدورة الحادية عشر الصيفية لتحفيظ القرآن للأطفال

المجلس العلمي بوجدة يختتم الدورة الحادية عشر الصيفية لتحفيظ القرآن للأطفال

0
Shares
PinterestGoogle+

يوم القرآن الكريم احتفاء للدورة الحادية عشر الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال،من تنظيم المجلس العلمي بوجدة،الذي أقيم الأحد الماضي 21 غشت 2011 بمركز الدراسات و البحوث الإنسانية و الاجتماعية تحت شعار « خيركم من تعلم القرآن و علمه ». التظاهرة جاءت لتكريم حفظة القرآن الكريم الذي بلغ عددهم هذه السنة 13254 منهم 578 من أبناء الجالية المقيمة بالخارج.
وفي كلمة لرئيس المجلس العلمي بوجدة الدكتور مصطفى بنحمزة الذي أكد أن هذه الخطوة هي ضمن مشروع متكامل قصد تأهيل الجهة الشرقية دينيا ، وتلقين الناشئة التدين السالم الصحيح و أضاف قائلا أن هناك فئة لها حق علينا ، وهم المقيمين بالخارج وفرصة تعليم أبناءهم القرآن هو ضمن استمرار هويتهم المغربية وانتمائهم للدين الإسلامي ، وفي الأخير نوه بالقائمين على تحفيظ الأطفال سواء الذكور أو الإناث حملة القرآن الذين لا يعرفون صيفا و لا شتاء ، و المرابطون في المساجد ، كما نوه بالمحسنين الذين لا يبخلون في العطاء من أجل إعلاء كلمة الله.
وتجدر الإشارة أن الغلاف المالي للجوائز هذه السنة( حفظ القران- حفظ متن ابن عاشر- جوائز تكريمية للحفاظ و الحافظات) بلغ 3.366100 درهما.وتخلل الحفل عدة أنشطة و امداح نبوية وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز و الهدايا على المتوجين علما أن الحفل حضره والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد بالإضافة إلى العديد من المحسنين وعدة شخصيات.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *