Home»National»المولودية الوجدية – اتحاد تمارة :2 – 0 تنائية الرحماني تخرج المولودية من دائرة الشك

المولودية الوجدية – اتحاد تمارة :2 – 0 تنائية الرحماني تخرج المولودية من دائرة الشك

0
Shares
PinterestGoogle+

تمكن فريق المولودية الوجدية من تحقيق انتصار مهما طريقة و أداء على حساب فريق اتحاد تمارة بحصة هدفين للاشئ.
ضمن فعاليات الجولة 17 من البطولة الوطنية في قسمها الثاني ، حل فريق اتحاد اتمارة (السادس ب 22 نقطة ) ضيفا على فريق مولودية وجدة (الثاني عشر ب 17 نقطة) ، على أرضية المركب الشرفي بوجدة ، تحت قيادة ثلاثي التحكيم من الدارالبيضاء بقيادة الحكم عبد العالي الزداني و بمساعدة شناني محمد و أبو حميدة عبد العزيز الحكم الرابع رحماني حسن من وجدة و المراقب الحسين غنان ، وحضره حوالي 600 متفرج . قبل انطلاق صافرة الحكم الزداني ، وقف الجميع لقراءة الفاتحة ترحما على روح أم الطبيب السابق للفريق الدكتور كرزازي. أول تهديد كان لصالح الزوار بواسطة محاولة للاعب بوعزة الفاتح في الدقيقة  9 لكن كرته تمر محاذية للمرمى  بعد ذلك أصبحت السيطرة مطلقة لأبناء المدرب جمال فوزي الذي لم يرتح طوال 90 دقيقة ،لأنه كان يحمل على كتفه عبء 5 هزائم متتالية . المهاجم الوجدي الغالي عبد الكامل حاول مباغتة الحارس الرباطي صهيب بتسديدة على بعد 35 متر لم تغير النتيجة.الهجومات المسترسلة للفريق الوجدي وجدت أمامها جدارا من اللاعبين ، حيث ركن الفريق الزائر إلى الوراء، في الدقيقة 24 اللاعب الايفواري في صفوف المولولدية هرمان لم يكن محظوظا بعدما تمكن من هزم الحارس صهيب بواسطة رأسية رائعة لكن العارضة الأفقية نابت عن الحارس ، وفي الدقيقة 27 تبادل كروي جميل بين هرمان و باتريك ثم صابر الذي يقذف عرضية من الجهة اليمنى تنتهي بتدخل الدفاع الرباطي . أحسن لاعب في الشوط الأول عبد الكامل الغالي، الذي ناور من اليمين و اليسار ، يتدخل برأسية رائعة لكن الكرة تمر فوق العارضة ، ليستمر مسلسل إهدار الفرص بالنسبة لأصدقاء الرحماني ، في وقت اعتمد فيه فريق اتحاد تمارة على لغة المرتد رغم قلته الذي لم يزعج الدفاع الوجدي ، وتجدر الإشارة أن الفريق الزائر تفنن في كثرة السقوط لتكسير الاندفاع الوجدي وإيقاع المباراة .
مع انطلاق الجولة الثانية استمرت الهجومات الوجدية ، وفي الدقيقة 51 وعلى اثر تنفيذ ضربة خطأ ، يتمكن اللاعب الرحماني من افتتاح حصة التسجيل بضربة رأسية بديعة لم تترك أي حظ للحارس صهيب . رد فعل الزوار جاء سريعا في الدقيقة 56 بواسطة قذفة تمر محاذية للعمود الأيمن للحارس الوجدي سددها رضوان الوردي ، اللاعب عبد الكامل الغالي لم ينجح في إضافة الهدف الثاني بواسطة رأسية تنتهي بتدخل ناجح للحارس الرباطي . في الدقيقة 70 الحكم  الزداني يعلن عن ضربة جزاء واضحة  للمولودية بعدما تمت عرقلة اللاعب جواد العماري ، نفذها بنجاح اللاعب الرحماني ، بعد هذا الهدف ازدادت صعوبة المقابلة على الزوار الذين سيضيعون فرصة حقيقية للتسجيل حين وجد البديل آيت عزة نفسه وجها لوجه مع الحارس الوجدي لكن كرته تمر محاذية للمرمى. باقي دقائق المقابلة لم تسجل أي تغيير في النتيجة رغم التغييرات التي قام بها كل من الجعواني و فوزي ، لتنتهي المقابلة بانتصار مهم ومستحق لأصدقاء الرحماني . انتصار سيزيد من حماس اللاعبين وخاصة أنهم سيواجهون الفرق المتصدرة في الدورتين المقبلتين اتحاد المحمدية و الاتحاد البيضاوي بعيدا عن وجدة.

فوزي جمال صرح بأن الانتصار مهم بعد النتائج السلبية وسيضع الفريق على السكة ، رغم أن بعض العناصر المجلوبة تنقصها الجاهزية لكنها ستقول كلمتها في باقي المقابلات وأضاف قائلا أن المقابلتين التين ستلعبها المولودية خارج الميدان سيذهب من أجل كسب نقاط ، وكل المقابلات الباقية فهي مقابلات سد لأنه سيواجه إما الفرق التي تتنافس على الصعود أو التي تحاول الهروب من المنطقة المكهربة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *