مدينة وجدة تستضيف الدورة السادسة لمهرجان فن التبوريدة


    


بلاغ صحافي

بمناسبة الذكرى الواحدة و الأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، تستضيف مدينة  وجدة عاصمة جهة الشرق المهرجان الوطني لفن التبوريدة في دورته السادسة وذلك أيام: 04،05 و06 نونبر 2016 بواحة سيدي يحي تحت شعار: فن التبوريدة، تراث مغربي أصيل.
وينظم هذا المهرجان بمبادرة من مجلس عمالة وجدة أنكاد، وبشراكة مع مجلس جهة الشرق، ووكالة تنمية أقاليم جهة الشرق و جمعية سياحة بلا حدود.
كما تعرف هذه التظاهرة مشاركة أزيد من 60 سربة تمثل مختلف ربوع المملكة، و نذكر منها مشاركة  سربة من مدينة الداخلة كضيفة شرف لأول مرة في الجهة الشرقية لتمثيل فن التبوريدة الصحراوي، وذلك في إطار الشراكة القائمة بين مجلس عمالة وجدة أنكاد و المجلس الإقليمي للداخلة.
و للإشارة فإن هذه الدورة ستتسم بفقرات استعراضية رائعة الجمال، كما ستكون هذه الدورة مناسبة سانحة للتعرف على فن التبوريدة  وذلك من خلال تنظيم ندوة ثقافية ستنشطها ثلة من الباحثين، من أساتذة جامعيين ومهتمين بالمجال التراثي ذووعلاقة جوهرية بفن التبوريدة وذلك بمعهد الرقص و الموسيقى يوم 04 نونبر 2016، علاوة على القيام بمعرض فني خاص للتعريف بمستلزمات الفرس والفارس وفن التبوريدة أمام الزوار الوافدين للاستمتاع بهذا الحدث المنتظر و ذلك برواق الفنون بساحة زيري بن عطية. كما يتوقع حضور جماهيري يتعدى 20 ألف متفرج خلال أيام المهرجان
ستختتم فعاليات المهرجان الوطني لفن التبوريدة في دورته السادسة بحفل رسمي يتم من خلاله توزيع الجوائز والشواهدعلى السربات المشاركة في هذا الحدث الثقافي والفني الفريد من نوعه.
للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال ب:
الهاتف:99 19 50 36 5 212 00 / 45 15 70 61 6 212 00
البريد الإلكترونيsmoujtahid.sjgroupe@gmail.com
www.festivaltbourida.com



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*