Home»Correspondants»اعلان : ألمعهد الفرنسي بالمغرب ينظم ألمسابقة الدولية للأفلام القصيرة

اعلان : ألمعهد الفرنسي بالمغرب ينظم ألمسابقة الدولية للأفلام القصيرة

0
Shares
PinterestGoogle+

المسابقة الدولية للأفلام القصيرة

المعهد الفرنسي بالمغرب

« أنا مغربي (ة) »

النظام الأساسي

المادة 1. تنظيم وتاريخ وموضوع المسابقة

ينظم المعهد الفرنسي بالمغرب، الكائن بسفارة فرنسا بالمغرب – صندوق البريد 577 الرباط-شالة 1500، الرباط، المغرب (ويشار إليه فيما يأتي « الجهة المنظمة ») من 20 أبريل إلى 15 شتنبر 2016، مسابقة فيديو تحت شعار « أنا مغربي (ة) » (ويشار إليها فيما يأتي « المسابقة »)، عبر الموقع الإلكتروني internet www.concoursanamaghribi.org (ويشار إليها فيما يأتي « الموقع »).

المادة 2. شروط المشاركة

المشاركة في هذه المسابقة مفتوحة أمام أي شخص طبيعي يقل عمره عن 30 عاما، باستثناء موظفي وممثلي الجهة المنظمة. يتعين الحصول على موافقة الوالدين بالنسبة للقاصرين.

التسجيل في المسابقة مفتوح ابتداء من 20 أبريل في منتصف الليل إلى غاية 14 شتنبر 2016 على الساعة 23:59.

يتعين على المشارك تصوير شريط فيديو حول موضوع « غدا، كوكبي… » يمتد لتسعين (90) ثانية كحد أقصى، في تزامن مع القمة العالمية حول المناخ (كوب 22) التي يتم تنظيمها في نوفمبر 2016 بمراكش. يمكن تصوير هذا الفيديو بواسطة الهاتف أو آلة تصوير أو كاميرا أو أي وسيلة أخرى.

يتعين أن يكون الفيديو من تصوير المشارك، مما يعني أنه المالك الوحيد لجميع الحقوق المتعلقة بالفيلم (حقوق المؤلف والحقوق المجاورة….). وينوه المنظمون إلى أن استخدام المصنفات الموسيقية والبصرية الموجودة مسبقا في الفيلم يتطلب إذن أصحاب الحقوق. يلتزم كل مشارك بعدم الإتيان بأي سلوك من شأنه أن يضر بصحته أو بصحة الآخرين، فضلا عن عدم المساس بالأخلاق.

على المشاركين تقديم أفلامهم عن طريق تنزيل الفيديو على اليوتيوب ووضع الرابط في الخانة المخصصة لهذا الغرض على موقع  www.concoursanamaghribi.orgعلى منصة التسجيل. يتعين على المشاركين ملء استمارة التسجيل مع الحرص على ملء جميع الخانات لتتم المصادقة على التسجيل. عند الاستلام الفعلي للفيديو، سيتلقى المشارك رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني.

يمكن تحميل استمارة التسجيل وقانون التسجيل من موقع: www.concoursanamaghribi.org

المادة 3. الاختيار

3.1 – لجنة الاختيار

سيتم تكليف لجنة الاختيار، التي توجد تحت إشراف المنظمين، بدراسة واتخاذ قرار بشأن امتثال محتوى الأفلام المقترحة للمعايير التقنية المحددة واحترام موضوع المسابقة.

علاوة على ذلك، من خلال التسجيل في المسابقة، يلتزم المشارك بأن جميع المحتويات (الفيديو و / أو الرسائل) التي يتم إيداعها على الموقع تحترم جميع التشريعات المعمول بها وعلى وجه الخصوص ودون أن يكون مقتصرا على:

  • تحترم النظام العام ولا تخالف الأخلاق الحميدة
  • تحترم حقوق الملكية الفكرية لأطراف ثالثة
  • لا تقوض سمعة وخصوصية وصورة أطراف ثالثة؛
  • لا تحتوي على كلمات محطة أو مسيئة أو عدوانية.
  • لا تحتوي على إيحاء للاستغلال الجنسي للأطفال.
  • لا تجرح مشاعر القاصرين؛
  • لا تحتوي على أي إيحاءات إباحية.
  • لا تقوض الأمن أو سلامة الدولة أو الإقليم؛
  • لا تحرض على التمييز على أساس الجنس أو الدين أو الجنسية أو الإعاقة أو الميول الجنسية أو العمر أو الرأي السياسي.
  • لا تحرض على الجريمة أو الكراهية أو العنف أو الانتحار أو العنصرية.
  • لا تحرض على ارتكاب جريمة أو جنحة أو عمل إرهابي؛
  • لا تحتوي على إشارات للعلامات التجارية.

هذه القائمة ليست شاملة.

تحتفظ الجهة المنظمة بالحق، دون الحاجة إلى تقديم أي تبرير، في عدم نشر أو سحب المحتوى (الفيديو و/ أو الرسائل) الذي تعتبر أنه يدخل في إطار الفئات المشار إليها أعلاه من دون إشعار أو إخطار مسبق من الموقع، وكذلك المحتوى الذي تعتبر أنه لا يتماشى مع موضوع المسابقة أو يكون موضوع خلاف مع موضوع المسابقة.

ستضع لجنة الاختيار قائمة من الأفلام التي ستتنافس على جائزة لجنة التحكيم.

  1. – تصويت الجمهور

يمكن لمستخدمي الانترنت التصويت على الفيديوهات التي يختارونها في الفترة من 15 غشت في منتصف الليل إلى 25 شتنبر على الساعة 12 زوالا. في نهاية هذه الفترة، سيتم إعلان الفيديو الذي جمع أكبر عدد من الأصوات فائزا وسيتم منح المشارك الذي وضعه على الانترنت « جائزة الجمهور ».

3.3 – لجنة التحكيم

لجنة التحكيم، التي يترأسها نور الدين لخماري، تتكون من شخصيات فرنسية ومغربية من عالم الفن.

سيتم اختيار أربعة فائزين ومنحهم الجوائز الثلاث للجنة التحكيم والجائزة الخاصة للمعهد الفرنسي بالمغرب، ويعد قرارهم نهائيا.

سيتم اختيار الفائزين بشكل حصري في الفترة الممتدة من 16 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2016، بما في ذلك الفيديوهات المختارة مسبقا من قبل لجنة الاختيار للجهة المنظمة.

المادة 4. الجوائز

ستمنح لجنة التحكيم الجوائز الأربعة التالية:

  • الجائزة الأولى: 000 10 درهم (عشرة آلاف درهم) يتم إيداعها في حساب الفائز في بنك  ﺔﻣﺎﻌﻟﺍ ﺔﻛﺮﺸﻟﺍ
  • الجائزة الثانية:5000  درهم (خمسة آلاف درهم) يتم إيداعها في حساب الفائز في بنك ﺔﻛﺮﺸﻟﺍ  ﺔﻣﺎﻌﻟﺍ
  • الجائزة الثالثة: 3000 درهم (ثلاثة آلاف درهم) يتم إيداعها في حساب الفائز في بنك ﺔﻛﺮﺸﻟﺍ ﺔﻣﺎﻌﻟﺍ
  • الجائزة الخاصة للمعهد الفرنسي بالمغرب، الذي يتمثل في الدورة التدريبية CultureLab التي تمتد لعشرة أيام في إطار فعاليات مهرجان لاروشيل في عام 2017 لمشارك(ة) يتراوح عمره(ا) بين 20 و30 عاما.

الشريط الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات سيحصل على جائزة الجمهور:

  • 3000 درهم (ثلاثة آلاف درهم) يتم إيداعها في حساب الفائز في بنك ﺔﻣﺎﻌﻟﺍ ﺔﻛﺮﺸﻟﺍ

كما تقدم  ﺔﻣﺎﻌﻟﺍ ﺔﻛﺮﺸﻟﺍ جائزة حسب معايير اختيارها:

  • 10000 درهم (عشرة آلاف درهم) يتم إيداعها في حساب الفائز في بنك ﺔﻣﺎﻌﻟﺍ ﺔﻛﺮﺸﻟﺍ

سيتم إعلان أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز في حفل سيقام في فاتح أكتوبر 2016 خلال حدث المناخ الذي ينظمه المعهد الفرنسي بالمغرب.

المادة 5. البث

سيتم بث الأشرطة التي تصادق عليها لجنة الاختيار على الموقع وعلى جميع المواقع الشريكة للمسابقة التي اختارتها الجهة المنظمة.

ابتداء من تاريخ منح الجوائز، يحق للجهة المنظمة والشركاء الرسميين بث أشرطة الفيديو التي أرسلها المشاركون لمدة ثلاث سنوات دون أي تعويض على موقع الجهة المنظمة بنسختيها الالكترونية والمحمول على تطبيق الفيسبوك وتطبيقات المحمول للمسابقة وعلى مواقع الإنترنت والهواتف النقالة والحواسيب اللوحية للشركاء وتلفزيونيا عن طريق استغلال الفيديوهات وكل الوسائل المعروفة أو غير المعروفة حتى يومنا هذا. يمنح المشاركون هذه التراخيص بشكل مجاني.

بث الأشرطة حسب الشروط المذكورة أعلاه يهدف لمنح قيمة إضافية لأشرطة الفيديو ومخرجيها والمسابقة.

المادة 6: النزاعات

المشاركة في هذه المسابقة وملء خانة قبول النظام الأساسي عند التسجيل يعني القبول غير المشروط بهذا النظام الأساسي.

لا يمكن القبول بأي شكوى تتعلق بكل المسابقة أو جزء منها بعد فترة شهرين انطلاقا من تاريخ نهاية المسابقة.

يخضع هذا النظام الأساسي للقانون المغربي. يتم البت في كل المشاكل المتعلقة بتفسير هذا النظام وكل حالة نزاع من قبل المحكمة التي يوجد بها المقر الرئيسي للجهة المنظمة.

المادة 7: المعلومات والحريات

للمشاركة في المسابقة، يتعين على المشاركين تقديم بعض المعلومات الخاصة بهم. سيتم حفظ هذه المعلومات ومعالجتها آليا.

للمشاركين الحق في الوصول إلى المعلومات الخاصة بهم وتعديلها وتصحيحها وحذفها. يمكن للمشاركين ممارسة هذا الحق عن طريق الكتابة إلى المعهد الفرنسي بالمغرب، الذي يوجد مقره في سفارة فرنسا في المغرب صندوق البريد 577، الرباط شالة 1500.

يمكن استخدام هذه المعلومات من قبل الجهة المنظمة لأغراض تجارية شريطة الحصول على موافقة صريحة من المشاركين.

المادة 8: المسؤولية

تقتصر مسؤولية الجهة المنظمة على منح المكاسب التي تحققت بشكل فعال وصحيح.

لا تتحمل الجهة المنظمة أية مسؤولة عن أي خلل محتمل في شبكة الإنترنت أو أي تسلل أو محاولة اقتحام أو احتيال يؤثر على إدارة وأمن وعدالة وسلامة وإدارة هذه المسابقة. لا تتحمل الجهة المنظمة أي مسؤولية تتعلق بأي خطأ أو حذف أو انقطاع أو ضياع لأي بريد إلكتروني، وبشكل أعم، فقدان أي بيانات بسبب ذلك.

لا تتحمل الجهة المنظمة أية مسؤولة عن الضغط على شبكة الإنترنت وجودة معدات مستخدمي الإنترنت وجودة طريقة ولوجهم للإنترنت التي يمكن أن تؤثر على آجال تسليم الأجوبة أو وقت الربط الإلكتروني الضروري للمشاركة. وبالتالي، لا يمكن أن تتحمل الجهة المنظمة مسؤولية عدم تسجيل استمارات التسجيل الإلكترونية أو عدم اكتمالها أو عدم إمكانية التحقق منها.

المادة 9: وضع هذا النظام الأساسي على الانترنت

تم إيداع النظام الكامل قصد الدراسة لدى جواد الشرايبي، الرباط، وهو متوفر على الموقع. يتم إرسال نسخة مكتوبة عن النظام الأساسي مجانا إلى أي شخص يطلبه قبل ختام المسابقة. يجب إرسال هذا الطلب عن طريق البريد فقط للمعهد الفرنسي بالمغرب، الكائن بسفارة فرنسا في المغرب صندوق البريد 577، الرباط شالة 1500.

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *