Home»Correspondants»وجدة تنجح في تنظيم نهاية البطولة الوطنية لتبريز الطيور المغردة صنف  » الحسون والهجين « 

وجدة تنجح في تنظيم نهاية البطولة الوطنية لتبريز الطيور المغردة صنف  » الحسون والهجين « 

0
Shares
PinterestGoogle+

بتعاون مع جماعة وجدة وبتنسيق مع عصبة الشرق لهواة الطيور، نظمت الجمعية الوجدية لأصدقاء الطيور والجامعة المغربية لعلم الطيور نهاية البطولة الوطنية لتبريز الطيور المغردة صنف  » الحسون والهجين  » وذلك يوم السبت 21 ماي 2016  بمسرح الهواء الطلق بحديقة للا عائشة بوجدة، حيث عرفت مشاركة جميع الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية لعلم الطيور.
هذه البطولة التي بلغت هذه السنة دورتها 11 وتابعها عدد كبير من المهتمين، حكم أطوارها الحكمان الدوليان  أونطونيو لونا  في صنف طائر الحسون و ضاماسو ريفيرا  في صنف طائر الهجين وهما من اسبانيا.

وقد جاءت نتائج هذه البطولة  التي حضر فعاليتها رئيس جماعة وجدة عمر حجيرة وممثل المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بوجدة الميلود عبيدات ، وجرت أطوارها تحت الإشراف الفعلي لزين الدين هريرة رئيس الجامعة المغربية لعلم الطيور على النحو الآتي:

– لقب البطولة في صنف  » الحسون  » للسيد عزيز قصايبي عن جمعية أصدقاء الطيور بالقصر الكبير
– لقب البطولة في صنف طائر « الهجين » للسيد زهير حادوش عن جمعية إتحاد مربي الطيور المغردة بطنجة .

ما ميز هذه التظاهرة هو الحضور المتميز للمتبارين الذين جاؤوا من مختلف المدن المغربية ومتابعة فعاليات المجتمع المدني الوجدي الثقافية منها والرياضية لأطوار هذه البطولة التي كان الفضل في نجاحها للمكتب المسير للجمعية الوجدية لأصدقاء الطيور برئاسة خالد بضياف الذي شكر في حديث خص به الجريدة  كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة ضمنهم أعضاء المكتب الجامعي واللجنتان الوطنيتان للحسون والتحكيم  وأعضاء اللجنة المنظمة.
موازاة مع ذلك نظمت الجامعة المغربية لعلم الطيور تحت إشراف لجنة التحكيم دورة تكوينية، تخرج على إثرها ستة حكام وطنيين سيقومون مستقبلا بتحكيم مباريات التغريد الخاصة بطائر الحسون وهجينه. كما تم تنظيم دورة تكوينية خاصة بتغريد طائر الحسون الويداني أطرها  رئيس اللجنة الوطنية في هذا الصنف من الطيور.
كما تضمنت فقرات هذه البطولة تنظيم دوري في الكرة الحديدية آل الفوز فيه لجمعية الإخاء للأشخاص المعاقين بوجدة.

محمد الزروقي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *