Home»Enseignement»التربية على حقوق الإنسان بثانوية الكندي الإعدادية بوجدة

التربية على حقوق الإنسان بثانوية الكندي الإعدادية بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

تخليدا للذكرى 67 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، تم تأطير ورشتين  حول موضوع  حقوق الإنسان بثانوية الكندي الاعداية بوجدة لفائدة أعضاء نادي حقوق الإنسان والموطنة  بالمؤسسة المذكورة من طرف فاعلين حقوقيين وجمعويين .
أطر الورشة الأولى الأستاذ محمد مباركي الجمعة 18 دجنبر 2015 حول موضوع اتفاقية حقوق الطفل الصادرة بتاريخ 20 نونبر 1989 والمصادق عليها من لدن الدولة المغربية سنة 1993 . وقد تعرف المشاركات والمشاركون في الورشة على مضامين الاتفاقية والحقوق و المبادئ التي تنص عليها واليات الحماية  ، وقد اعتمد المنشط في تقريب الحقوق الواردة في الاتفاقية   على المقاربة التشاركية .
وفي يوم السبت 19 دجنبر 2015 أطر الأستاذ الصديق كبوري ورشة ثانية لفائدة أعضاء نادي المؤسسة  حول التربية على حقوق الإنسان حيت تعرف المشاركون والمشاركات على حقوق الإنسان وخصائصها وأنواعها والمواثيق المتضمنة فيها وأليات حمايتها انطلاقا من دراسة حالة .
في الأخير تجدر الإشارة  أنه ستتم برمجة بعض الأنشطة الحقوقية الأخرى لفائدة نادي حقوق الإنسان والمواطنة بمؤسسة الكندي الذي يرأسه  السيد مدير المؤسسة  الأستاذ والناشط الحقوقي عبداللطيف دحمان وذلك في إطار الأنشطة الموازية و تخليدا  لبعض الأيام والمناسبات الدولية والوطنية التي لها علاقة بحقوق الإنسان.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *