Home»Correspondants»تقنيات جديدة في عالم تدبير قطاع النظافة العمومية

تقنيات جديدة في عالم تدبير قطاع النظافة العمومية

0
Shares
PinterestGoogle+

يطمح المغرب إلى تحويل  النفايات التي ينتجها من نقمة تقض مضجع المسؤولين المحليين في المدن المغربية إلى نعمة يجني من ورائها المغاربة الأرباح تلو الأرباح.

  من هنا يأتي دور إشراك القطاع الخاص في التحكم في تدبير النفايات،  مع احترام تام للخيارات السياسية القطاعية المعتمدة من طرف الحكومة.

و في هذا السياق بغية   تسليط الضوء على التجارب المغربية الرائدة في هذا المجال التي تهدف إلى خدمة بلادها بواسطة اعتمادها على التقنيات المتجددة التي تحترم البيئة بأقل تكلفة و مجهود.تطرح  شركة  BUSINESS AND UNIVERSEL TRADE  حلا في المغرب وهو عبارة عن آلة لجمع النفايات العمومية مخبأة تحت الأرض توضع  بداخلها حاويات جمع النفايات قبل  تحميلها من طرف  الشركات المختصة.

إذ أنها تتسع 1500L على شكل مصعد 100 % ميكانيكي لا تحتاج لأي قوة كهربائية و لا للضغط الهوائي   مما يمكن وضعها في أي مكان دون استثمار إضافي من طرف الجماعات ولو تلك التي قامت بتفويض جمع النفايات.

و سوف تساهم هذه التقنية الحديثة ( انظر الصورة)  في محاربة  ظاهرة الكلاب  والقطط الضالة  وما يترتب عنها من مشاكل  صحية خطيرة و كذلك القضاء على  الروائح الكريهة ، و منع تسرب  عصارة الازبال السامة  إلى الفرش المائية  .

كما أنه سيكون لها الأثر الكبير في فرز النفايات قبليا خصوصا على مستوى المناطق السكنية و الصناعية .

 في الأخير فان هذه التقنية الحديثة سوف تساعد في إضافة جمالية خاصة للأحياء المدن و القضاء على الحاويات الموضوعة  في شوارع  المدن المملكة  وينتج عنها من  إعاقة السير والجولان .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *