Home»Correspondants»الجماعة الحضرية لوجدة : إحداث موقف تحت أرضي من طابقين لركن 600 سيارة بساحة جدة

الجماعة الحضرية لوجدة : إحداث موقف تحت أرضي من طابقين لركن 600 سيارة بساحة جدة

0
Shares
PinterestGoogle+

في ظل توسع رقعة البناء وازدياد أعداد السيارات، انحسرت المساحات وضاقت الطرقات، فكان ضروريا التفكير في خلق بنية تحية مثالية تكتمل مع المشهد الحضاري والجمالي لمدينة وجدة، وذلك بخلق مواقف عصرية تسد الخصاص الحاصل في أماكن ركن السيارات بالمدينة.
في دورة أكتوبر 2013 أدرج مجلس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة نقطة في جدول أعماله تتعلق بإحداث مرآب تحت أرضي parking بساحة جدة باقتراح من رئيس الجماعة . منذ ذلك التاريخ والمقترح قائم ويتم الاشتغال عليه بوضع تصور وتصميم له وعقد تدبير المفوض،وذلك بتنسيق وتعاون مع السيد والي الجهة الشرقية. ولما بات المشروع جاهزا للتنفيذ، عرض على أنظار المجلس الجماعي في دورة أبريل الماضي وتمت المصادقة عليه.
في بحر هذا الأسبوع تم الإعلان عن صفقة الانجاز واستغلال موقف ركن السيارات بالجرائد الوطنية على أن يتم فتح الأظرف الخاصة بهذه الصفقة خلال الأسبوع الثاني من شهر غشت 2015.
ومن خلال البطاقة التقنية لمشروع إحداث موقف تحت أرضي parking يتضح بأنه سيحتوي على طابقين لركن السيارات بساحة جدة، وسيمتد على مساحة 17 ألف متر مربع، مع طاقة استيعابية تقدر بحوالي 600 مكان لركن السيارات. والأهم أن الساحة التي تعلو الموقف سيتم إعادة تهيئتها بصورة أفضل مما هي عليه الآن. وستستمر الأشغال لمدة 24 شهرا حسب بنود مشروع الاتفاقية. وتقدر التكلفة الإجمالية لانجاز هذا المشروع ب 80 مليون درهم.
يبقى هذا المشروع من البدائل المقترحة للتخفيف من أزمة النقل وركن السيارات بالمدينة، وامتصاص الضغط على شارع محمد الخامس، في انتظار أن يكتمل بناء مشروع إضافي ثاني بشارع مولاي الحسن .
م.مشيور

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *