Home»Correspondants»مدينة وجدة تعزز أسطول النظافة بآليات عالية الجودة والتقنية

مدينة وجدة تعزز أسطول النظافة بآليات عالية الجودة والتقنية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

أعطيت زوال اليوم الجمعة 08 يناير 2016 انطلاقة الاسطول الجديد بعدد من شاحنات جمع النفايات والتنظيف في إطار العقد المبرم بين مجموعة suez المكلفة بنظافة المدينة وجماعة وجدة . وقد حضر لهذا الحفل رئيس الجماعة وعدد من أعضاء المجلس الجماعي وباشا مدينة وجدة وممثلي شركة النظافة وممثلي وسائل الاعلام وكذا المهتمين بالجانب البيئي.
وقد قدم السيد عبد الحميد بيوض شروحا حول الاتفاقية التي تربط جماعة وجدة بشركة  » سيطا بيضاء  » للنظافة  المنتمية لمجموعة suez وقال أن العقد الذي يمتد لعشر سنوات مع الشركة المكلفة بقطاع النظافة بوجدة دخل عامه السابع ويتضمن العقد تعزيز وتقوية الاسطول بشاحنات وسيارات جديدة من شأنها تحسين الخدمات وتلبية حاجيات المواطنين ونظافة المدينة. من جانبه قال ممثل مجموعة SUEZ أن الشركة اقتنت معدات جديدة لضمان خدمة عالية الجودة ومن بينها :
3- شاحنات لجمع الأزبال المنزلية BOM سعتها 13m3
3 – شاحنات صغيرة سعتها 4m3
2- شاحنات للغسل سعتها 1m3
1 – شاحنة للكنس و الشفط
وتستجيب هذه الشاحنات لأحدث معايير السلامة والبيئة الدولية  » أورو 5″. فهي تجمع بين الكفاءة اللوجستية، وانخفاض الأثر البيئي وتحسين جودة الخدمة وبيئة العمل.
كما قامت SUEZ بتحديث الشاحنات 18 الحالية. وقد جددت هذه الأخيرة، و التي شرع في استخدامها في بداية العقد قبل 6 سنوات، بهدف مواصلة وتيرة جمع النفايات على ضوء الزيادة في الحمولة بأكثر من 25٪ مقارنة بعام 2009.
بلغت عملية التجديد هاته 17 مليون درهم، 9 ملايين منها مخصصة لاقتناء الشاحنات الجديدة. وسوف يستمر هذا البرنامج الاستثماري في الأشهر المقبلة مع شراء 04 شاحنات لجمع الأزبال المنزلية BOM  جديدة. كما ستخصص  SUEZ 7.4 مليون درهم لتجهيز بقعة أرضية ممنوحة من طرف جماعة وجدة لإحداث موقع للاشتغال. يشمل هذا الأخير مركز نقل وسيتم بناؤه وفقا لمعايير البيئة والسلامة المعمول بها.
تشتغل SUEZ في مدينة وجدة منذ عام 2009 و تجمع سنويا 142000 طن من النفايات المنزلية لصالح 500000 نسمة.
م.مشيور

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.