Home»Correspondants»النقابة الوطنية للتعليم العالي المكتب الجهوي وجدة جامعة محمد الأول : بيــــان

النقابة الوطنية للتعليم العالي المكتب الجهوي وجدة جامعة محمد الأول : بيــــان

0
Shares
PinterestGoogle+

النقابة الوطنية للتعليم العالي
المكتب الجهوي وجدة
جامعة محمد الأول
11 مايو 2015
بيــــان
بدعوة من المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، انعقد جمع عام جهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي يوم الاثنين 11 ماي 2015 على الساعة السادسة مساء بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بوجدة.
وفي جو أخوي ومسؤول تداول الحضور في كل الترتيبات المتعلقة بانتخابات اللجن  الإدارية المتساوية الأعضاء المزمع إجراءها يوم الأربعاء 03 يونيو 2015 والتي ستدخلها، النقابة الوطنية للتعليم العالي، كعادتها بروح المسؤولية والوفاء للأساتذة الباحثين، مدافعة باستماتة عن حقوقهم. وقد صادق الجمع العام على كل اللوائح ووكلائها.
كما وقف السادة الأساتذة من جهة أخرى على الوضعية الكارثية التي تعرفها جامعة محمد الأول بالدرس والتحليل مستحضرين كل أوجه الأزمة  من الجانب المالي و التسييري بالجامعة و مؤسساتها. وفي هذا الصدد فإن الجمع الجهوي :
–    يطالب المسؤولين بالتدخل العاجل واتخاذ كل التدابير الضرورية لمعالجة الوضع المالي الخطير لجامعة محمد الأول.
–    يطالب السيد رئيس الجامعة بالنيابة بتحمل مسؤولياته في حل مشكل حرمان الجامعة من خدمات الأنترنيت، الشيء الذي يعود سلبا على البحث العلمي  و التدبير البيداغوجي ويساهم في عزلها عن محيطها الجهوي، الوطني والدولي.
–    يطالب الحكومة  والوزارة الوصية بإنهاء حالة الاستثناء التي تعرفها جامعة محمد الأول بتعيين رئيس لها. خاصة أن إلقاء مسؤولية الرئيس بالنيابة على عميد  كلية منهكة بمشاكلها الموروثة ورئاسة جامعة متخبطة سيساهم في تفاقم الأمور على الصعيدين.
–    يستنكر ما تقوم به مجموعة من الأشخاص الذين ينشرون آراء ومواقف متخفية تحت اسم « مجموعة من الأساتذة ». و إن عدم قدرة هؤلاء عن الإفصاح عن هوياتهم هو إقرار عن عدم مسؤوليتهم.
–    يستنكر ويشجب التدخل الغير مسؤول لبرلمانيين عن دائرتي الحسيمة و وجدة  في أشغال لجنة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد لصالح المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة  وذلك بإصدار أحكام مسبقة و قذف للأساتذة الذين قاموا  بعملهم في إطار الشفافية والمسؤولية والحرفية العالية.
وفي الأخير، فإن الجمع الجهوي يدعو جميع الأساتذة الباحثين إلى المزيد من التعبئة واليقظة والتحلي بالمسؤولية الكاملة والتمسك الدائم بالمبادئ العليا للنقابة الوطنية للتعليم العالي من أجل التصدي لكل ما من شأنه أن يهدد مستقبل الجامعة العمومية وأن نبقى ملتفين حول نقابتنا الصامدة، الوحيدة والموحدة خدمة للصالح العام٠
الجمع الجهوي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *