Home»International»أنظار عشاق كرة القدم تتجه نحو مقابلة البارصا والرجاء البيضاوي بطنجة غدا السبت

أنظار عشاق كرة القدم تتجه نحو مقابلة البارصا والرجاء البيضاوي بطنجة غدا السبت

0
Shares
PinterestGoogle+

غدا سهرة رمضانية كروية بين الرجاء البيضاوي وبرشلونة الإسباني
« إلتراس اتحاد طنجة  » تدعو الجماهير المحلية إلى التحلي بالروح الرياضية و نبذ مظاهر العنف وعدم الدخول في مواجهات مع مشجعي الرجاء
تتوجه غدا أنظار عشاق الكرة الرفيعة إلى ملعب طنجة الجديد الذي يحتضن في الساعة العاشرة مساء مباراة ودية تجمع بين الرجاء البيضاوي المغربي وإف . سي برشلونة الإسباني.
وكان مقررا أن يواجه برشلونة المنتخب الوطني المحلي لكن تم استبدال الأخير بفريق الرجاء بسبب عدم موافقة جامعة كرة القدم المغربية الترخيص للاعبي المنتخب المحلي المشاركة في اللقاء.
وأثارت المباراة الكثير من اللغط حولها خصوصا في مدينة طنجة التي لم يستسغ أهلها تهميشهم في التنظيم إضافة إلى استبدال المنتخب المحلي بالرجاء.
وتوجد عدة مخاوف من أن يتحول العرس الكروي إلى شغب يعكر صفو الجميع في هذه الليلة الرمضانية، وهو ما يرفضه الجمهور الطنجي خاصة والمغربي عموما.
وقد كانت جماهير الكرة بمدينة طنجة ممثلة » إلتراس اتحاد طنجة « ، حذرت من تداعيات حالة الغضب التي تخيم على جماهير المدينة.
وقال بيان ل »التراس هيركوليس » ،  » إن التشبع بأفكار حركات الألتراس العالمية والمحافظة على خصوصيات الشهر الفضيل تفرض على الجمهور رفض كل أشكال العنف « .
وأكد بيان الحركة الجماهيرية، على مساندة التراس طنجة للمطالب التي رفعتها بعض فعاليات المجتمع المدني و الرياضي بالطرق الحضارية، وذلك برفض ما أسماه البيان « سياسة الإقصاء والتهميش التي تمارسها بعض الجهات في حق أبناء طنجة »، كما نددت بالتصريحات الأخيرة لسياسيي مدينة طنجة واعتبرتها مزايدات سياسية، داعية إياهم إلى الاهتمام بإصلاح وضع اتحاد طنجة العريق باعتبارهم هيئة منتخبة تدير الشأن المحلي وذلك بتوفير الدعم المادي والمعنوي و محاسبة كل من تسول له نفسه التلاعب بمشاعر الجماهير، كما دعت الجماهير إلى التحلي بالروح الرياضية و نبذ مظاهر العنف وعدم الدخول في مواجهات مع مشجعي فريق الرجاء البيضاوي، لأن ذلك سيخدش صورة المغرب عامة و طنجة خاصة في مباراة ستعرف متابعة إعلامية واسعة ».
وقد استعد الرجاء البيضاوي لمباراة اليوم بجدية كبيرة حيث تحذو جميع مكوناته رغبة جامحة في الظهور بمستوى جيد رغم فارق الإمكانيات المادية والبشرية بين الفريقين المغربي ونظيره الإسباني، وبذلك باعتراف من مدرب النسور امحمد فاخر الذي شدد على صعوبة المواجهة والأفضلية التي يتمتع بها برشلونة بنجومه الكبار.وكان مدرب مدرب برشلونة الإسباني تيتو فيلانوفا أعلن في وقت سابق عن لائحة من 22 لاعبا لمواجهة الرجاء.
وشهدت اللائحة غياب أبرز لاعبي الفريق الأول لبرشلونة كالحارس فالديز ونجوم خط الوسط انييستا وتشافي وبوسكيتس إضافة إلى بيدرو وبيكيه وتياغو وبويول وكوينكا وخوردي ألبا وتيلو.
كما من المحتمل أن يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن اللقاء بسبب الإصابة، رغم أن الأخير أكد جاهزيته لخوض المباراة مشيرا إلى أن إصابته الأخيرة لا تعدو أن تكون كدمة لا تدعو للقلق، لكنها تتطلب الحذر وهو ما يفسر عدم مشاركته في المباراة الأخيرة أمام هامبورغ.
وكتب ميسي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »: « إصابتي لا تعدو أن تكون كدمة، لقد تلقيت ضربة لذلك لم ألعب كإجراء احترازي لأن هذه الكدمة قد تتفاقم » .
ومعلوم أنه يوجد بند في العقد الموقع بين الفريقين على ضرورة مشاركة ميسي في المباراة، حيث إنه في حال عدم مشاركته سيتكبد الفريق الإسباني خسارة مليون أورو، علما بأن برشلونة سيتقاضى مليوني أورو نظير مشاركته في هذه المباراة، وحال عدم مشاركة ميسي سينخفض المبلغ إلى مليون أورو فقط.
من جهة أخرى أصيب « مايسترو » كرة القدم المغربية عبد المجيد الظلمي بخيبة أمل كبيرة بعدما بلغه خبر إلغاء تكريمه على هامش مباراة اليوم. وحمل الظلمي مسؤولية الإلغاء إلى الشركة السويسرية المنظمة رغم أنها أعلنت عن التكريم في عدة لقاءات إعلامية، بين الأخيرة (الشركة) تحمل نفس المسؤولية إلى وزارة الشباب والرياضة التي أخلفت وعودها وتراجعت عن التكريم رغم اتفاقها مع المنظمين على ذلك.
للإشارة سيقود لقاء اليوم بين الرجاء والبارصا الحكم المغربي رضوان جيد بمساعدة الحكمين بوعزة الرواني وميمون البقالي.

هشام بن ثابت / العلم

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *